اجمل جزر سياحية في اليونان لقضاء شهر العسل

تعتبر اليونان من الدول التي يفضلها الكثير من العرسان للاستمتاع بأولى رحلاتهم الزوجية حيث يجدون فى اماكن شهر العسل في اليونان كل ما ينشدونه  من أجواء رومانسية و مزارات تاريخية واماكن سياحية مثيرة تضفي على رحلة العمر متعة خاصة وطابعا استثنائيا. تضم اليونان المئات من الجزر التي يقصدها السياح والعرسان  من كل أنحاء العالم للاستكشاف ما تزخر به  من جمال وسحر و رومانسية. ولكل جزيرة من هذه الجزر طابع خاص و أجواء مختلفة تميزها. اخترنا لكما اليوم اربعة اجمل جزر سياحية في اليونان لقضاء شهر العسل تستحق منكما وضعها في عين الاعتبار عند التخطيط لرحلة شهر العسل في اليونان؛ دعونا نستكشفها سويا:

جزيرة ميكونوس Mykonos :

اشتهرت هذه الجزيرة الساحرة كواحدة من افضل الوجهات السياحية في العالم و اندرجت ضمن الاماكن المفضلة لشهر العسل وذلك بفضل ماتتمتع به من جمال طبيعي وثقافة تقليدية عريقة وطراز معماري كلاسيكي مثير. تتميز هذه الجزيرة اليونانية الجميلة بموقعها الرائع في بحر ايجة جنوب وسط اليونان وهي تشكل جزءا من أرخبيل جزر كيكلادس (Cyclades). تزخر الجزيرة بالكثير من المناظر الخلابة تتخللها شوارع ضيقة وممرات  بيضاء متعرجة، كما أنها تضم العديد الاماكن السياحية حيث يمكن للعرسان الى جانب مرافق سياحية عديدة مثل المحلات التجارية و المعارض الفنية والمطاعم قضاء لحظات رومانسية لا انسى .

جزيرة سانتوريني Santorini:

هي واحدة من بين اجمل جزر سياحية في اليونان واحدة من أشهر واروع جزر منطقة البحر الأبيض المتوسط. اشتهرت سانتوريني بجمالها الساحر الذي لطالما ألهم الشعراء اللذين تغنوا بها في قصائدهم منذ عهد افلاطون. تنتمي هذه الجزيرة هي الاخرى الى ارخبيل سيكلاديس وتعد من اجمل الوجهات السياحية في العالم حيث يقصدها العرسان للاستمتاع بشهر عسلهم وسط المناظر الطبيعية الخلابة والعمارة اليونانية الفريدة بمنازلها البيضاء ومبانيها الجميلة التي تجسد جمال العمارة الفينيسية الفريدة. تتباين المناظر الطبيعية الساحرة في سانتوريني وتتكامل في مشهد مثير تناغم فيه المرتفعات الشاهقة مع المياه الزرقاء والمباني البيضاء والشوارع المرصوفة باللون الابيض فتبدو وكأنها لوحة فنية مدهشة يشكل العرسان أثناء زيارتهم لها جزءا من تفاصيلها الجميلة. يمكن للعرسان الاقامة خلال شهر العسل في احدى الفنادق الواقعة على الحواف الجبلية للاستمتاع بإطلالات بانورامية ساحرة على البحر.

جزيرة كريت Crete:

هي أكبر الجزر اليونانية إذ تعد خامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط؛ وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم اكثر الجزر جذبا للسياح بشكل عام والعرسان بشكل خاص وذلك لشدة جمالها وتنوع طبيعتها اضافة الى كونها تضم العديد من المآثر التاريخية العريقة والاماكن السياحية المبهرة وما تتمتع به من مناخ متوسطي معتدل وأجواء قارية جميلة تبعث على الرومانسية والسعادة. جزيرة كريت هي بحق احدى اجمل جزر سياحية في اليونان لقضاء شهر العسل حيث أنها ستتيح للعرسان اروع فرصة لاستكشاف معالمها الطبيعية والسياحية مثل المضايق التي تعتبر الاجمل في أوروبا والعديد من الكهوف المثيرة والاماكن السياحية الأخرى التي تستحق الزيارة مثل منتزه "إل غريكو" وقعتي "هيراكليون" و "كولس" وقرية وبحيرة "زاروس" وغيرها من الاماكن السياحية الكثير مما سيبهج العرسان ويمكنهم الاستمتاع سويا بأجمل اللحظات خلال شهر العسل.

جزيرة باروس  Paros:

جزيرة باروس هي جزيرة اخرى من الجزر الساحرة ومن اجمل جزر سياحية في اليونان لقضاء شهر العسل. تقع هذه الجزيرة اليونانية في بحر إيجة و تشكل ارخبيل جزر كيكلاديس، وتتكون من مجموعة من الجزر الصغيرة و قرى عتيقة جميلة تتخللها ممرات تقليدية للمشي بطرازها البيزنطي، و العديد من المدن والشوارع المرصوفة بالحصى و مباني بيضاء واشجار الكروم. تتمتع جزيرة باروس بطبيعة خلابة منقطعة النظير و شواطئ رائعة بمياهها الصافية النقية و اجواء من السكينة و الهدوء تبعث على الرومانسية ، لتكون بذلك واحدة من افضل الوجهات الاوروبية لقضاء شهر العسل. تمنح الجزيرة للعرسان فرصة التنعم بالاستجمام و الاستمتاع بالطبيعة الخلابة و الاجواء الريفية الرائعة فضلا عن برامج سياحية لشهر العسل تضفي على رحلة العمر الكثير من المرح و السعادة.

تلكما كانت احدى اجمل جزر سياحية في اليونان لقضاء شهر العسل وكلها رائعة توفر لزوارها من العرسان كل ماينشدونه من اجواء رومانسية و طبيعة خلابة و خلجان مبهرة و مأثر تاريخية مدهشة، اضافة الى الحياة النابضة بالحيوية و النشاط. هذه الجزر عبارة عن جواهر يونانية لما تزخر به من مكنونات طبيعية ومقومات سياحية مثالية للعطلات لاسيما رحلة شهر العسل حيث ترضي كل العرسان على اختلاف اذواقهم و هواياتهم.