زيلامسي افضل وجهات شهر العسل في الشتاء

زيلامسي هي واحدة من أجمل مدن النمسا وافضل وجهات شهر العسل في الشتاء وذلك لما تتمتع من اجواء باردة مفعمة بدفئ الرومانسية وما تزخر به من منتجعات التزلج على الجليد تعد الاجمل في النمسا و اوروبا. تصبح زيلامسي في الشتاء مركزا عالميا للرياضات الشتوية و انشطة التزلج والتزحلق على الجليد، ومقصدا للعديد من العرسان لقضاء شهر العسل وسط اجواء تنبض بالبهجة والنشاط وجمال الطبيعة المحيطة على ضفاف بحيرة زيل الزرقاء و مشاهدها وإطلالاتها البانورامية الساحرة.

اخترنا لكما اليوم زيلامسي كافضل وجهة لشهر العسل حتى نطلعكما على مختلف الانشطة التي يمكن قضاء اوقات شهر العسل بها و الاماكن التي يمكن زيارتها و الاستمتاع بمشاهدتها.

التزلج على الجليد:

هو أكثر الانشطة اثارة في زيلامسي لما توفره من طرق معبدة و مسارات جليدية مجهزة لممارسة هذه الرياضة الشتوية الممتعة، كما يمكن الاستعانة بمدربين متخصصين في هذه الرياضة بالنسبة للعرسان المبتدئين. ومن اشهر مراكز التزلج مركز سنوفيلدزsnowfields  الواقع على جبل كيلزشتينهورن Kilzsteinhorn حيث الثلوج تكسو مرتفعات هذا الجبل الجليدي الاشهر في النمسا و حيث كل المعدات و التجهيزات الضرورية في انتظاركما لعيش هذه المغامرة الشتوية المثيرة.

قمة كابرون Kaprun الثلجية:

يمكن استكشاف قمة كيتسشتاينهورن في جبل سالزبورغرلاند وهو جبل يبلغ ارتفاعه حوالي 3029 متر؛ ، لذلك فهو يعتبر من أهم المناطق السياحية التي تجذب العديد من السيّاح والعرسان إلى هذه المنطقة. يمكن الوصول إلى هذه القمة بواسطة السيارة أو القطار المعلق، وتحلو الزيارة في الصباح الباكر للاستمتاع بمشاهدة مناظر الثلوج البيضاء. وثمة عربات التلفريك التي تصعد بالزوار من عند جانب البحيرة إلى قمة الجبل فيتيح لهما مشاهدة المناظر الساحرة لمدينة زيلامسي . و تعد المناظر البانورامية الخلابة لتي يمكنكما مشاهدتها وأنتما جالسين على إحدى الشرفات من على قممِ سلسلة جبال الالب من المعالم الطبيعية السياحية المدهشة.

 صعود التلفريك في جبل شميتن هوه Schmittenhöhe   :

يبلغ ارتفاع قمة جبل شميتن هوه 2000 متر فوق سطح البحر حبث يمكنكما الاستمتاع بالمناظر الجميلة من خلال صعود التلفريك من نقطة الإنطلاق وتنعمان سويا بمشاهدة مناظر بانورامية ولا اروع تشمل الثلوج و الصخور الطبيعية.

ركوب السفينة في بحيرة زيلامسي  Schiffahrt Zell am See:

هي تجربة رومانسية رائعة لشهر العسل حيث يمكنكما الاستمتاع بمنظر البحيرة و أجوائها المنعشة و هوائها النقي ومشاهدة الاطلالات والمناطق المجاورة و الجبال المحيطة بالبحيرة. 

التسوق في زيلامسي :

هناك العديد من المتاجر التقليدية في زيلامسي وتعتبر مكانا مثاليا للتسوق، كما توجد كذلك مراكز وبوتيكات للتسوق في القرية والتي توفر تجربة تسوق ممتعة للغاية. ويمكنكما كذلك التوجه إلى مراكز التسوق في سالزبورغ او ميونخ.

ممارسة الصيد متعة خاصة في شهر العسل:

ثمة اماكن عديدة في زيلامسي يمكنكما فيها ممارسة الصيد حيث تتوفر مراكز خاصة لتأجير وبيع ادوات الصيد ومستلزماته، ما عليكما سوى ارتداء ملابس شتوية دافئة لمقاومة برودة اطقس والتوجه للاستمتاع بهواية الصيد.

المشي لنسج اجمل ذكريات العمر:

لاتنسيا الاستمتاع برياضة المشي في زيلامسي لاسيما أنها تتوفر على العديد من المسارات الخاصة بالمشي تخترق الجبال و المرتفعات لتجعل من المشي رياضة ممتعة للغاية. نشاط المشي من الرياضات الحركية الجميلة تساعد في التغلب على البرد، فما بالكما وأنتما تمارسانها في أرجاء مدينة مثل زيلامسي الشهيرة بزهوها خلال موسم الشتاء.