المصورة نهلة أحمد لـ "هي" : تصوير الأعراس مرهق.. و لكنه ممتع

أحبت عالم التصوير منذ الصغر، وتميزت بإبداع أناملها بلقطات عفوية ذات بصمات مميزة بدخولها عالم الاحتراف وتخصصها بمجال تصوير الأعراس، فاكتسبت شهرة خاصة بين مصورات حفلات الأعراس في المنطقة الغربية بالسعودية، هي المصورة المتميزة من مكة نهلة أحمد ، ذات الشخصية المرحة والبسيطة، التي التقتها "هي" وأجرت معها هذا الحوار، لتتعرف منها على مشوارها وأسرار شهرتها في مجال تصوير الأعراس. 

متى وكيف كانت بدايتكِ مع عالم التصوير بشكل عام، وتصوير الأعراس بشكل خاص؟

بدايتي مع التصوير كانت منذ صغري، وهي عبارة عن محاولات للتصوير بكاميرا الجوال البسيطة، فمن خلال عدسة الكاميرا كنت أعكس نظرتي للعالم، وأوثق بها ذكرياتي الجميلة لتبقى للأبد، ولكن حبي للتصوير تحول لشغف، ما دفعني للتعمق فيه أكثر حتى أبدعت ولله الحمد في هذا المجال واحترفته.

أين تعلمت التصوير أم أنها كانت مجرد اجتهادات وخبرة تراكمية في البداية؟ 

في الواقع لم يقتصر حبي للتصوير على الاكتفاء بالممارسة أو الخبرة، بل بدأت بتنمية وتطوير شغفي وحبي للتصوير من خلال دروس اليوتيوب، وحضور العديد من دورات التصوير المتنوعة.

لماذا اخترت الاحتراف في مجال تصوير الأعراس؟

الحقيقه أن فن التصوير بكل انواعه وجماليته رائع، ولكن تصوير الأعراس حالة خاصة، حيث أنه ليس مجرد مهنة ولكنه تجربة جميلة ومفيدة ساعدتني في فهم الناس وتنمية شخصيتي، فتعلمت منه الكثير مثل طول البال وقوة تحمل الضغوطات ورؤية كل شيء بمنظور وزوايا مختلفة، وعلى الرغم من أن تصوير الأعراس يعتبر عمل متعب ومرهق جسميا وذهنيا إلا أنه ممتع وجميل، وخصوصاً عند رؤية ملامح البهجة على وجوه العرايس بلحظة استلامهن لألبوماتهن، وسماع كلمات الشكر والإعجاب بالعمل والتي تنسي كل تعب.

من خلال خبرتكِ في تصوير الأعراس، ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

لكل عروس اخبرها بأن هذه "ليلة العمر"، فكلما كانت العروس هادئة وعفوية ستكون صورها أكثر تألقا وجمالا، بالاضافة إلى اختيار المكان المناسب والهادئ للتصوير، مما يجعل المصور اكثر اتزانا وابداعا في تصويره دون أي عوامل مزعجة قد تحيط به.

وأنصح كل عروس بأن ترسم البسمة على شفتيها في كل صورة وأن تكون عفوية، حيث أن ذلك سيسعدها في كل لحظة ستعيد النظر فيها إلى تلك الصور. 

ماهي مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظركِ؟

برأيي المتواضع أن من أهم مميزات المصورة الناجحة الجدية والالتزام والعمل والمثابرة في اكتساب الخبرات والتعلم، فهذه الأمور تصنع مجد الاحتراف، ويجب ألا تنسى المصورة دوما احترام الاخرين والتعامل بلطف والمحافظة على الابتسامة. 

هل تفكرين  في عقد دورات عن التصوير وتعليم المبتدئات في هذا المجال؟

بالتأكيد هذا ما أطمح إليه في الأيام القادمة باذن الله، بأن يكن لي دور لكل من تهتم بهذا المجال وترغب بتنميته، والتزود بالخبرات اللازمة. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحاتي كثيرة لا تتوقف عند حد معين، فكل يوم أسعى بأن اكون أفضل من اليوم الذي قبله، وأتمنى أن اصل للعالمية بإذن الله.

كلمة أخيرة

أشكر كل من ساندني ووقف معي خلال مشواري بمجال التصوير، وأشكر كل عروس اختارتني لتوثيق ليلة عمرها، وأشكر مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء، هذه المجلة الراقية التي طالما احتضنت الكثير، واتمنى لها المزيد من التألق والنجاح.

حساب المصورة نهلة أحمد على الانستجرام_wedding_photo