للمقبلات على الزواج.. نصائح ثمينة للتعامل مع عريسك مستقبلا

ما هو سر الزواج الناجح؟ سؤال لا بد ان تطرحه على نفسها كل عروس مخطوبة تتحضر للانتقال الى البيت الزوجي قريبا. والاجابة تقول ان سر الزواج الناجح يرتبط ارتباطا وثيقا بكيفية تعامل العروس مع عريسها. لهذا إليكي  نصائح التعامل مع الزوج حيث لابد وان تتعلميه عزيزتي قبل الزفاف حتى لا تقعي في اخطاء ومشكلات تجر عليك الويلات بعد الزواج.

معادلة ثلاثية لانجاح العلاقة

المرشدة النفسية مواهب الشرمند وفي حديث خاص لـ"هي" تؤكد ان مقومات نجاح العلاقة بين أي زوجين تتطلب وجود معادلة ثلاثية عند الطرفين وهي: التقوى والوضوح وقيمة كل طرف بالنسبة الى شريكه.

فبالنسبة الى التقوى، اذا افتقدها احد الطرفين كما تقول الشرمند فإن مشاكل كثيرة ستواجه العروسين. أما الوضوح فهو النقطة الاهم بحسب الشرمند لأنه احد اهم شروط الامن في العلاقة. فيجب على العروس ان تطمئن عند خروج خطيبها او زوجها من المنزل الى عمله، وعلى العريس ان يوضح لها طبيعة علاقاته في الخارج سواء العملية او الاجتماعية. في المقابل من حق العريس ان يكون مطمئنا عند خروجه من بيته ايضا الى ان زوجته ستكون حامية للمنزل.

اما المعيار الثالث في المعادلة الثلاثية بحسب الشرمند فهي قيمة الشخص عند الشريك. فماذا يعني الزوج لزوجته؟ وماذا تعني الزوجة لزوجها؟ فبالنسبة الى الزوجة قد يكون العمل مقدم على العريس، واهلها ايضا قد يكونون مقدمين على الزوج او العكس. ومثل هذه الامور تسبب خلافات تؤثر على العلاقة الزوجية.

وتقول الشرمند ان توافر القاعدة الثلاثية في أي علاقة تؤدي الى نجاحها وتُصبح باقي الخلافات ثانوية ويمكن حلها ببساطة.

احذري هذه الامور في العلاقة

اذاً عند توافر المعادلة الثلاثية فإن الخلافات الباقية ستكون ثانوية بحسب الشرمند لكن بالتأكيد هذه الخلافات تحتاج عزيزتي العروس الى فن لادارتها والتعامل معها بذكاء حتى لا تتطور اكثر وتُنغّص عليك حياتك الزوجية.

لا ترفعي صوتك عند الخلاف معه

من هنا فإن المستشارين في فنون الحياة الزوجية ينصحون العروس بضرورة عدم رفع صوتها عند الخلاف مع زوجها مهما كان الأمر لامتصاص غضب الزوج والسيطرة على الموقف.

لا تستحضري خلافات الماضي

وننصحك عزيزتي العروس بضرورة الابتعاد عن استحضار خلافات الماضي واخطاء العريس بحقك، عند كل سوء فهم يحصل بينكما لانه سيقوم هو ايضا بدوره بتذكيرك بعيوبك واخطاءك وتتطور المشكلة اكثر.

هذه الكلمات لا تقوليها

ومن النصائح المهمة ايضا عدم التجريح بزوجك مستقبلا عند الخلاف كأن تقولين له انك ندمت على الزواج منه وان الاطفال فقط هم سبب بقاءك معه. فهو لن يغفر لك مثل هذه المواقف وهذا الكلام.

حافظي على عاداتكما الجميلة رغم الخلاف

ونؤكد لك عزيزتي العروس ايضا ضرورة المحافظة على عاداتكما المحببة رغم كل الخلافات لان من شأنها ان تساهم في امتصاص فتيل الخلاف وحله. فمثلا رافقي زوجك الى باب المنزل وودعيه كما تفعلين كل يوم رغم الخلاف بينكما لان مثل هذه الخطوة ستجعله يلين في التعامل معك والمبادرة الى مراضاتك.

احفظي اسراره

كذلك ننصحك عزيزتي العروس بضرورة ان تحفظي اسرار زوجك ومنزله وان لا تبوحي بأي شيء يخصكما حتى لاقرب المقربين منك سواء امك او اختك او أي شخص، لان ذلك سيغيظ عريسك كثيرا خصوصا عندما تتعلق الاسرار بمساوئ تخص شخصيته.

لا تُعيدي على مسامعه ما باح به لك

كذلك احذري ان تعيدي على مسامع عريسك عند الخلاف، أي امر اخبرك به سابقا خصوصا اذا كان يتعلق بأهله لانه سيندم على مصارحته لك وسيعمل مستقبلا على اخفاء كل شيء عنك.