المصورة السعودية سمية اليافعي لـ "هي" : تجذبني مشاعر و فرحة العروسين

تصوير الاعراس و توثيق تلك المشاعر و اللحظات الموجودة في هذه الليلة المتميزة هو الدافع وراء انجذاب المصورة السعودية سمية اليافعي، إلى الاحتراف في عالم تصوير الاعراس، و اكتسابها شهرة متميزة في هذا المجال من خلال توثيقها تفاصيل أجمل اللحظات في ليلة العمر بأفكارها المبتكرة التي ترسم السعادة على وجه كل عروس كلما نظرت إليها.

‎التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية " سمية اليافعي " ، لتتعرف منها على مشوارها و كيفية تنمية موهبتها في مجال تصوير الاعراس.

حدثينا عن بدايتكِ في عالم التصوير بشكل عام و تصوير الاعراس بشكل خاص؟

جاءت بدايتي في عالم التصوير عن طريق الصدفة تقريبا، على الرغم من أنني أحب التصوير و اعتبره هوايتي المفضلة منذ الصغر، إلا أنني لم أتوقع أن يصبح التصوير مهنتي في يوم من الأيام، و كانت بداية هذه الصدفة منذ 7 سنوات تقريبا بأن تقدمت للعمل على وظيفة مصورة شاغرة في احدى الاستديوهات الخاصة، و تم قبولي على الرغم من أنني لم أتوقع قبولي حينها للعمل لأنني لا امتلك الخبرة الكافية، فتعمقت أكثر في هذا المجال، إلا أنني لم استطع الاستمرار في عملي من خلال الاستديو سوى شهر واحد فقط، حيث أنني لا أحب التقيد و الرسمية في ممارستي لمتعتي في التصوير، و قررت حينها أن انطلق لوحدي لأكون على حريتي في الفكر و الطريقة، و عملت على تنمية و تطوير هوايتي من خلال مواقع اليوتيوب و الممارسة و اكتساب الخبرة، حتى تحولت انطلاقتي تلك و لله الحمد إلى مشروع و عمل احترافي، و خاصة في مجال تصوير الاعراس.

لماذا اخترتِ الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

يستهويني تصوير الاعراس كثيرا و تجذبني تلك المشاعر الموجودة في كل لقطة التقطتها و أتأثر بتعابير و فرحة العروسين و التي تشعرني بالسعادة حين اتمكن من ايصال هذه المشاعر و اللحظات بطريقة جميلة و خاصة من خلال تصوير الاعراس بالفيديو، لتظل أغلى ذكرى في حياة كل عروسين.

هل تعتقدين بأن التصوير مجال جاذب بالنسبة للسعوديات؟

أصبح التصوير هو أحدى أكثر الهوايات و المجالات انتشارًا بين السعوديات، فلقد أقمت العديد من الدورات التدريبية في مجال التصوير في مدينة جدة، و كانت متدرباتي و لله الحمد من جميع أنحاء المملكة، حيث لمست اقبالا كبيرا من قبل السعوديات على الالتحاق بهذه الدورات، على الرغم من أنني اشترط للاشتراك في دوراتي أن تكن المتدربات على مستوى متقدم في مجال التصوير، كما لمست اقبالهن أيضا من خلال قناتي على اليوتيوب و هي قناة semsem-alyafi ، و التي بدأت في التفاعل معها منذ عام تقريبا، من خلال تنزيلي العديد من الدروس التعليمية في مجال التصوير.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

هذا السؤال بدون اجابة بالنسبة لي، فطموحي لم و لن يتوقف يوما، و كلما انجزت شيء ما أبحث عن شيء أخر جديد، و أنا بفضل من الله دائمة البحث عن التطور و التقدم.

‎كلمة أخيرة..

اشكر الله عز و جل على التوفيق و النجاح في عملي، و على محبة الناس و ثقتهم بي، و أشكر أسرة مجلة " هي " على هذا اللقاء، و على اهتمامها الدائم بالمواهب السعودية.

حساب المصورة سمية اليافعي @semsemeaa