الأعشاب صيدلية متكاملة داخل منزلك الجديد

نضع بين يديك  ايتها العروس، مجموعة من الأعشاب بمثابة وقاية طبيعية، من الأمراض العارضة التي يمكن حدوثها بشكل مفاجئ أوفي أوقات يصعب الوصول إلى الطبيب، اعتمدي على الأعشاب كصيدلية متكاملة داخل منزلك الجديد للوقاية والاسعاف الأولي .

نقدم لك مجموعة من الأعشاب كصيدلية متكاملة داخل منزلك الجديد، لذا احرصي على تواجدها أثناء تجهيز منزلك الجديد.

نبات الكنباث لمقاومة الضغط

عند تعرضك لأي نوع من أنواع الضغط العصبي، عليك استخدام خلط مجموعة من الأعشاب وهي "نبات الكنباث مع ورق القراص والزعتر وورقة القويصة" بمقدار 4 ملاعق كبيرة، واتركيها لمدة 30 دقيقة في لتر من الماء، ثم تناوليها، فهي ستقلل من الضغط العصبي.

النعناع والزعتر لعلاج الانتفاخ

يعتبر الانتفاخ من أكثرالأمراض المنتشرة بسبب سوء التغذية، مما يسبب ألم شديد، لذا عليك خلط مجموعة من الأعشاب وهي "النعناع والزعتر" في فنجان من الماء المغلي لمدة دقيقتين، وشرب 3 فناجين من الخليط 3 مرات يوميا بعد الأكل، ما يساعد على تقليل الانتفاخ.

نبتة الترنجان لعلاج الإمساك

يعد الإمساك أحد الاضطرابات التي يتعرض لها الجهاز الهضمي، ولعلاجه اخلطي مجموعة من الأعشاب وهي" نبتة الترنجان وقشر العوسج الأسود وورق الخرشوف وورق الخطمي" واتركي الخليط لمدة 24 ساعة وتناولي منه ملعقة كبيرة  صباح كل يوم.

الزعتر واليانسون لعلاج الحموضة

نتيجة تخمر الطعام في المعدة، فقد تصابي بحالة الحموضة الشديدة، لذا عليك الاعتماد على مجموعة الأعشاب وهي" الزعتر البريواليانسون الأخضر وورق الريحان" وتركهم منقوعين لمدة 30  دقيقة بمقدار 10 غرامات من الخليط في كل فنجان، واشربي فنجان دافئ منه بعد كل وجبة حتى اختفاء الأعراض.

التوت وإكليل الجبل لعلاج التعب

عند شعور بالتعب والإرهاق، عليك خلط مجموعة من الأعشاب وهي" التوت البري مع ورق إكليل الجبل وجذور الجنتيان" بمقدار 4 ملاعق كبيرة، اتركيهم لمدة 30  دقيقة في ماء مغلي، وتناولي هذا الخليط يوميا ولن تشعري بالتعب مرة أخرى.

الصندل واللافندر لآلام المفاصل

آلام المفاصل مرض شائع بين الكبار والصغار، وللقضاء عليه اعتمدي على مجموعة الأعشاب وهي" القرفة والكافورو القرنفل و الصندل واللافندر والزعتر" اخلطيهم واستخدميهم على مكان الألم بشكل موضعي 3 مرات يوميا.

حشيشة الملاك لمقاومة النوم

تعتبر حشيشة الملاك أفضل علاج لحالة الرغبة في النوم بعد تناول الغداء، لذا يمكنك خلط مجموعة من الأعشاب وهي" حشيشة الملاك وزهرة الآلام وزهرة الزعتر" بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة، ونقعها في لتر ماء مغلير  لمدة 20 دقيقة، ثم تناوله للتخلص من الرغبة في النوم.

اللافندر والأكالبتوس لعلاج الجيوب الأنفية

لعلاج الجيوب الأنفية، اخلطي "زيوت اللافندر والأكالبتوس والنعناع والصنوبر"، ثم انقعي هذا الخليط، ثم اضيفيه إلى شعرك، ثم قومي بتغطيته واستنشقي الرائحة جيدا لمدة دقائق.

العسل واليانسون لصعوبة النوم

إذا وجدت صعوبة  في النوم، بعد يوم زاخر بالضغوط والمتاعب، فإن قليل من اليانسون مع عسل النحل يزيد من هرمون السيروتونين في الدماغ، ويجعلك تشعرين بالاسترخاء، ويمكنك وضع العسل في أي مشروب تتناوليه في الليل.

القرفة لعلاج انخفاض السكر

انخفاض السكر في الدم يمكن أن يجعلك تشعري بصداع حاد، ولكن تناول بعض القرفة يمنع حدوث ذلك بإجبار الأنسولين على حرق السكر بالدم بطريقة فعالة، لذا ضعي ملعقة صغيرة من القرفة على رقائق الذرة وتناوليها كل صباح.