كوني صديقة لعريسك تكسبيه الى الابد

يُقال انه غالباً ما تتحول الصداقة الى حب لكن يستحيل ان يتحول الحب الى صداقة. لماذا؟ لان الصداقة أوسع من الحب بكثير رغم ان الحب اعمق من الصداقة. ومن هنا تبدو أهمية ان تتخذي من عريسك صديقا لك وتكوني الصديق الاقرب له فتكسبيه الى الابد.

لكن كيف تفوزين بصداقة عريسك؟

"هي" تعرفك على اهم واقصر السُّبل الى ذلك:

الصداقة بين الشريكين ليست فقط تأدية بالواجبات

ان تقومي بالواجبات مع عريسك او زوجك المستقبلي لهو أمر طبيعي تحتاجه أي علاقة زوجية ناجحة. لكن ذلك لا يعني ابدا انك ستكسبين قلب زوجك وصداقته لان الصداقة اكبر من الواجبات والمسؤوليات. فأنتما لستما مجرد ممثلين تقومان بتنفيذ وتأدية ادواركما المطلوبة منكما بل يجب ان تتعاملا مع بعضكما كصديقين حقيقيين.

‏الصديق يستمع الى صديقه دائما

ان تكوني صديقة لعريسك او زوجك فهذا يعني ان تكوني له آذانا صاغية كلما احتاج الى الحديث او البوح بما يُشغل فكره. فاستمعي جيدا الى زوجك ولا توجهي له الانتقادات اللاذعة لان الرجل في الاصل يخاف من البوح بما يجول في خاطره ولا يحب التعبير عن مشاعره ومخاوفه الا اذا وجد من هو أهلاً لذلك. فكوني كذلك لتصبحي صديقته المقربة.

‏‏‏الرجل يبحث عن الهدوء عند الصديق

كلما شعر الرجل بضيق او بالضغط النفسي والجسدي فإنه يلجأ الى مكان يسوده الهدوء ليختلي بنفسه ويرتاح فيه بعيدا عما يزيد توتره. لذلك اذا كنت صديقته المقربة فعليك ان تفهمي طبعه هذا وتؤمّني له الاجواء الهادئة عندما ترينه مضغوطا بدلا من التذمر من وضعه واكثار الاسئلة. من المؤكد ان هذه الاسئلة ستزيده ضغطا وسيجعله ذلك يهرب منك.

لا تتذمري كثيرا من مسؤولية التجهيزات او المنزل

ان تتذمري دائما امام عريسك من المسؤوليات الملقاة على عاتقك سواء خلال فترة التجهيزات للزفاف، او من مسؤوليات المنزل اذا كنت عروسا جديدة، فهذا يعني انك عروس نكدة ولن تستطيعي ان تتحولي الى صديقة لعريسك. فجربي ان تقومي بواجباتك بصدر رحب، وبفرح ولا تُزعجيه بأمور تافهة تقوم بها غالبية النساء.

مساحة المرح ضرورية للصداقة بين الشريكين

لماذا لا تعودي بعريسك في بعض الاحيان الى عمر الطفولة؟ فتختارين له بعضا من ألعاب الصغار المحببة على قلبك والتي تصلح للكبار ايضا فتشاركينه بها، وهناك الكثير من اللحظات المرحة التي تعزز روابط الصداقة بينكما منها الذهاب بين فترة واخرى الى الملاهي وما شابه ذلك. كما يمكنك ان تشاركيه جميع هواياته التي يحبها كما لو انك صديقه.

شاركيه في القرارات كصديقة وليس كشريكة حياة

‏لا تتدخلي في قراراته التي يريد اتخاذها لوحده لكن في حال طلب منك المشورة شاركيه بالقرار بعقلانية وقدمي له النصيحة وامدحي ما فكر به ثم ناقشيه بالاخطاء التي يجب ان يتلافيها. وجربي قدر الامكان ان لا تحاولي اظهار ان قرارك هو دائما الافضل بل احترمي رأيه ونظرته للامور.

مواضيع ذات صلة:

هل تتحول الصداقة إلى زواج؟

لا تستغربوا: هذه مهن الفنانين العرب قبل الشهرة