ماذا يفعل العروسان في عجمان خلال شهر العسل؟

لشهر العسل في إمارة عجمان في الامارات العربية المتحدة نكهة خاصة. ففي هذه الإمارة سيجد العروسين الكثير من النشاطات التي يمكن أن يقوما بها سويا ويكتشفاها معاً، كما تتيح لهما فرصة قضاء وقت رومانسي على شواطئها أو في فنادقها الفاخرة التي تناسب رحلتهما المميزة. وبين رمالها وشطآنها سيحتار العروسين في اختيار النشاطات والأمكنة التي سيقضيان فيها بعضا من وقتهما ويخلدان فيها ذكرياتهما.

فمثلاً في كافيه "قديمك نديمك" في عجمان سيتذوق العروسان القهوة العربية بين حنايا الديكور غير التقليدي للمقهى الذي يُعد أحد المقاهي الأكثر شعبية والتي لا بد من زيارتها.

وفي شوارعها سيجد العروسين الكثير من الأسواق التي لا بد من زيارتها منها سوق صالح وسوق الذهب في حي النخيل وفيها يمكن ان يتسوق العروسان ويحملان تذكارت منها اذ يوجد الكثير من الهدايا والشالات والمشغولات الذهبية. ولا تنسوا زيارة السوق الصيني في عجمان للتسوق وشراء أغراضا لا يمكن ان تجدها في مكان آخر منها العطور والمجوهرات والأدوات الكهربائية والملابس والمزيد.

وعلى شاطئ الكورنيش سيمضي العروسان نزهات كثيرة وهما يسيران جنبا الى جنب يستمتعان بالهوى البحري على طول شاطئها.

نادي الغولف

ننصح العروسين بزيارة متحف عجمان

أما اذا كان العروسان من محبي رياضة الغولف فإنهما سيجدان في هذه الامارة فرصة لممارسة الهواية سويا في نادي الزوراء للغولف. يتميز المكان بجمال مناظره الخلابة التي تقع بين غابات المانغروف الغنية بحياة الطيور. وفي المكان يجد العروسان مطعما أنيقا يقدم المأكولات العالمية والحلويات.

محمية الزوراء الطبيعية

يمكن ان يختار العروسان محمية الزوراء لإقامتهما خلال رحلة شهر العسل في إمارة عجمان اذ تحتوي هذه المحية على فنادق ومنتجعات فخمة ووجهات ترفيهية متنوعة. تتمتع المحمية بمساحات خضراء شاسعة وغابات وأماكن طبيعية ساحرة وأشجار كثيفة، وتنوع بيولجي وتحتوي على أكثر من 60 نوعا من الطيور مما يسمح للعروسين بالاستمتاع بهذه الأجواء الطبيعية الخلابة. كما يقع المكان بالقرب من مواقع تسوق ومطاعم فاخرة ونوادي رياضية.

في هذا المكان يمكن للعروسين ممارسة رياضة ركوب الويك بارك، وممارسة هواية التسلّق والرماية، وركوب الدراجات.

كرفان الزوراء عجمان

جانب من كرفان الزوراء في عجمان

على شاطئ الزوراء تستقبل كرافانات مجهزة بالكامل العروسين في مخيم ترفيهي رائع. فهنا يمكن للعروسين أن يستأجرا كرفان للتخييم طوال الليل والاستمتاع بالإقامة وسط أجواء من الهدوء والسكون في الهواء الطلق خصوصا أن المنتجع يوفر مساحة من الخصوصية والاسترخاء على الشاطئ تحت أشعة الشمس الرائعة اذ يطل كل كرفان على قسم خاص من شاطئ الزوراء عجمان. هنا يمكن للعروسين ان يمارسا هواية ركوب الخيل والتجديف بقوارب الكاياك وقيادة الدراجات الرباعية في هذا المخيم الرائع.

متحف عجمان

وللعروسين الذين يرغبان بالتعرف على تاريخ هذه الإمارة وثقافتها فيمكن زيارة متحف عجمان الذي يُعد متحفا متكاملا يحتوي على مقتنيات أثرية ومقتنيات الصناعات والمهن التقليدية والحياة الاجتماعية في الماضي، وتشمل كل جوانب الحياة المختلفة، مثل أقسام الأزياء الشعبية، إذ يمكن للعروسين التعرف إلى الملابس القديمة التي كانت سائدة في الماضي، كما أن هناك غرفة المعيشة والمطبخ القديم الذي يضم جميع لوازم الطبخ القديمة من أوانٍ معدنية وفخارية والمشغولات اليدوية وغيرها من جوانب الحياة السائدة في الزمان القديم.