كيف أتعامل مع خطيبي الذي يتهرب من الزواج

كيف أتعامل مع خطيبي الذي يتهرب من الزواج .عندما ترتبط العروس بالشريك في فترة الخطوبة فإن الخطوة الثانية التي تحلم بتحقيقها هو اقامة حفل الزفاف والانتقال الى المنزل الزوجي. ولكن يحدث أن تواجه بعض المشاكل التي تعيق إتمام هذا الأمر، منها مثلاً تهرب العريس من الزواج.

تهرب خطيبك من الزواج ليس بالأمر السهل وعليك ان تتعاملي معه عزيزتي العروس بكثير من المنطق والوعي والحكمة لتتعرفي على أسباب هروبه وحل المشكلة.

فكيف تتعاملين مع خطيبك الذي يتهرب من الزواج؟

 إليك هذه النصائح

بعض الرجال يتخوفون من خطوة الزواج وعلى العروس طمأنتهم

- قد يشعر خطيبك برغبة من الانسحاب او تأجيل الزفاف نتيجة خوفه من الزواج وحتى لا يندم على موقفه فيكون الزواج بالنسبة له مخيف جداً، وهنا عليك طمأنته بشأن كل مخاوفه.

- قد يكون خطيبك يتهرب من الزواج بسبب وضعه المادي ولا يريد اي احراج في هذا المجال أو الظهور بأنه رجل مقصر. لذلك فهو يتهرب من الزواج وعليك في هذه الحالة دعمه نفسيا وحتى مادياً إن أمكنك.

- يخشى بعض الرجال فقد الحرية بعد الزواج لذلك نراهم يلجأون إلى إطالة فترة الخطوبة كخطوة يعتقدون انها تحمي حريتهم. وهنا عليك عزيزتي أن تستوعبي شخصيته وان لا تكوني تلك المرأة التي يخشى أن تخنقه أو تلاحقه في كل دقائق وثواني يومه، بل اتركي له مساحة من الخصوصية ليتنفس بها وستجدينه في النهاية هو من يلح على الإسراع للزواج منك.

 قد يتهرب الرجل من الزواج بسبب وضعه المادي

- في بعض الحالات يتهرب العريس من الزواج بسبب مرض نفسي مثل الاكتئاب على الرغم من انه يكون قد اتخذ كل الخطوات الفعلية للزواج. في هذه الحالة يجب أن تحتويه عزيزتي العروس وأن تدعميه نفسيا وأن تستشيري معالج نفسي يكون قادراً على إخراجه من حالته وتشجيعه على طرد الافكار السوداوية من فكره.

- أما اذا كان يخشى خطيبك الزواج بسبب الخوف من الملل فإننا ننصحك بأن تكوني تلك المرأة المتجددة التي تحيي علاقتها الزوجية بالحب والتجديد.

وفي النهاية يجب أن تتعرفي عزيزتي العروس على سبب تهربه من الزواج حتى تكونين قادرة على علاج المشكلة.