أرخص جزر شهر العسل تناسب كل الميزانيات

مع كل التكاليف التي يتكبّدها العرسان جراء إقامة حفل الزفاف، وما يسبق ذلك من تحضيرات وتجهيزات لشراء بيت الزوجية، قد يجد العرسان أنفسهم مضطرين لقضاء شهر العسل في وجهات سياحية قليلة الكلفة وتناسب الميزانية.

وللعرسان الذين يتوقون لقضاء شهر العسل في أجمل الجزر ولكن لا تسعفهم الميزانية، "هي" اختارت لك أجمل وأرخص جزر لقضاء شهر العسل بميزانية محدودة.

أرخص جزر لشهر العسل تناسب كل الميزانيات

جزيرة كوس اليونانية Kos Island لشهر عسل يناسب كل الميزانيات

جزيرة كوس هي إحدى الجزر اليونانية. تُعد كوس ثالث أكبر جزيرة في مجموعة جزر دوديكانيسيا اليونانيّة الموجودة في الجنوب الغربي لبحر إيجه، تبعد بضعة كيلو مترات عن الأراضي التركيّة، وهي عبارة عن مجموعة جزر تضم حوالي 15 جزيرة كبيرة، و 150 جزيرة صغيرة.

أجمل المناطق السياحية في جزيرة كوس اليونانية

تحوي جزيرة كوس على العديد من المناطق السياحيّة الأثريّة، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المميّز، وطبيعتها الخلابة، ومن أهمّ الآثار السياحيّة فيها: الأغوار التي تعود للقرن الرابع قبل الميلاد، معابد مكرسة لديونيسوس. الحمامات الرومانيّة. الفيلات الرومانيّة التي تزخر بالفسيفساء، ومن أهمها يلا كاسا رومانا التي تتكوّن من ستّة وثلاثين غرفة، وثلاث قاعات كبيرة. قلعة نيراتزيا. شجرة أبقراط، وهي شجرة دلب ضخمة يبلغ محيط جذعها اثنا عشر متراً يُظّن بأنها الشجرة التي كان أبقراط وطلابه يجتمعون عندها. متحف كوس الأركيولوجي. مسجد كوس العثماني.

تعد تكلفة السفر إلى اليونان معقولةً مقارنةً بباقي دول أوروبا، وذلك يعد من أحد الأسباب الكثيرة لكونها الوجهة الصيفية الأولى، بالإضافة إلى شواطئها المذهلة والآثار الخلابة والجزر الرائعة والطعام اللذيذ.

جزيرة أروبا في الكاريبي Aruba Island لشهر عسل يناسب كل الميزانيات

 جزيرة اروبا رحلة مختلفة في منطقة البحر الكاريبي

لطالما كانت جزيرة أروبا في البحر الكاريبي من أفضل وجهات الجزر لشهر العسل، والفضل في ذلك يرجع إلى شواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وطيور النحام الشهيرة.

تقع جزيرة أروبا شمال شرق فنزويلا، وهي واحدة من الجزر الكاريبية القليلة الآمنة خلال موسم الأعاصير، وتتمتع بمناخ جاف دائماً.

من أفضل النشاطات التي يمكن القيام بها في جزيرة أروبا في شهر العسل

  • ركوب سيارة جيب مفتوحة، والتنزه في حديقة أريوك الطبيعية ذات الجمال الساحر الذي يذكرك بأريزونا وأستراليا، وهاواي من مياه متدفقة فيروزية ومنحدرات وعرة والصبار والكهوف.
  • إيجل بيتش أحد أجمل شواطىء العالم ومن أهم شواطىء الجزيرة لما يتميز به من نظافة وخدمات راقية بعيداً عن الحشود والازدحام، كما أن بالم بيتش يضم معظم وسائل الترفيه، مع الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل المشروبات الطازجة.
  • وللاستمتاع بوقتك أثناء النهار، يمكنك السباحة أو ممارسة رياضة الغوص، أو يمكنك الخروج في نزهة سيراً على الأقدام في منطقة سانت نيكولاس الحضرية.
  • أورانجيستاد هي عاصمة جزيرة أروبا، وتتميز بالمباني الملونة الزاهية حول الميناء الساحر، وهناك سترين التأثير الهولندي الرائع على العمارة.

جزيرة سريلانكا لشهر عسل يناسب كل الميزانيات

سيريلانكا من الجزر الرخيصة سواء لناحية التكاليف المادية من إقامة ومعيشة

من المعروف عن سريلانكا أنها جزيرة شهر العسل الشهيرة في آسيا. تمتاز بالكثير من الأماكن الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن العديد من فرص الترفيه الرائعة. سيريلانكا من الدول الرخيصة سواء لناحية التكاليف المادية من إقامة ومعيشة، أو لناحية شراء الحاجيات والتسوق من الأسواق التقليدية. ولذا لا يحتاج العرسان مبالغ ضخمة لقضاء إجازة مميزة في أحضان الطبيعة هناك.

أفضل الجزر والشواطئ التي يمكن زيارتها في سيريلانكا:

  • جزيرة بنتوته التي تعتبر واحدة من افضل جزر دولة سريلانكا المتميزة بشاطئها الجميل الذي تُطل عليه افضل فنادق بنتوتة، وتقام فيها العديد من الأنشطة الترفيهية، أهمها رحلة بالقارب عبر نهر ماندو غاندا، حيث يمكنكهم  الاستمتاع بالغابات والأشجار الخضراء على جانبي النهر.
  • شاطئ أناواتونا ويصلح لرحلات شهر العسل نظراً لخصوصيته وصغر مساحته.
  • شاطئ أروغام باي الذي هو أفضل اختيار إذا كنت من عشاق ركوب الأمواج والمغامرات البحرية.
  • شاطئ ميريسا للعرسان الذين يرغبون بأجواء رومانسية مصاحبة لبعض الحيتان التي تتواجد بكثرة في تلك الرقعة من سيريلانكا.
  • شاطئ جانجل ومن خلال أسمه يمكنك أن تتوقع كيف يكون فهو محاط بغابات رائعة يجعله من أكثر الشواطئ متعة في سيريلانكا.
  • جزيرة كاندي التي تعتبر من أجمل الجزر في سريلانكا حيث الطبيعة والهدوء والجمال الطبيعي وفخامة الفنادق والهواء المُنعش تجتمع في هذه الجزيرة الجميلة.
  • أما إن كنتم من محبي المدن التاريخية، فعليكم أن تعرّجوا على المدينة القديمة في بولوناروا، والتي تعتبر ثاني أقدم مدينة في الجزيرة، هناك يمكنكم التعرف إلى الحياة البدائية للقبائل التي سكنت الجزيرة. كما تحتوي الجزيرة على الكثير من الأضرحة والمزارات، حيث تقام الاحتفالات الدينية.

جزر بالاوان الفلبينية لشهر عسل يناسب كل الميزانيات

 جزيرة بالاوان في الفيليبين لشهر عسل يناسب الميزانيات

تمتاز الفلبين بضمّها لأجمل الجزر على مستوى العالم مثل جزيرة بالاوان Palawan التي تمتاز بالطبيعة الخلابة، والشواطئ الهادئة والجبال والغابات والنباتات الاستوائية النادرة والحيوانات والأسماك والشعاب المرجانية في نطاق ضيق.

وبالاوان هي أرخبيل مكون من 1780 جزيرة في الجزء الغربي من الفلبين، تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتنوع بيولوجي كبير وشواطئ بكر، فضلا عن ثروتها النباتية والحيوانية.

تعد جزيرة النيدو في بالاوان موطنا للمنتجعات، حيث منحدرات الحجر الجيري من العصور القديمة. وتطفو النيدو فوق محميات بحرية تعج بأنواع لا تحصى من السمك، ويوجد في مياهها ما لا يقل عن خمسة أنواع من السلاحف المهددة بالانقراض، وفيها ثاني أكبر تنوع للشعاب المرجانية، وغابات كثيفة تزخر بأكثر من مئة نوع من الطيور.

جزيرة جيلي الاندونسية لشهر عسل يناسب كل الميزانيات

 جزر جيلي الاندونيسية من ارخص الجزر في اندونيسيا لشهر العسل

من أجمل المعالم الطبيعية والسياحية في العام. جزر جيلي هي ثلاث جزر مُتقاربة ومتفاوتة في المساحة أكبرها على الإطلاق جزيرة جيلي تراوانجان أو يُمكنك تسميتها بنجمة الليل بفضل حاناتها ونواديها الليلية.

أما جيلي إير فهي أفضل الجزر الثلاث من حيث مواقع الغوص والغطس بين حدائق المرجان والسلاحف البحرية التي تحتل بقع قريبة من الشاطئ تجعل من السهل عليك رؤيتها دون عناء.

وأخيرًا هناك جيلي مينو وهي أصغرهم وأكثرهم هدوءً مما يجعلها بقعة مناسبة لقضاء عطلات شهر العسل في إندونيسيا.

تعد السياحة في اندونيسيا ذات تكلفة رخيصة وذلك إذا ما تم مقارنتها بغيرها من الدول الواقعة بقارة آسيا.