أهم أخطاء الإتيكيت التي يقع فيها العروسان في حفلات الزفاف

التخطيط لحفل زفاف ليس بالأمر السهل، وعادة ما يتطلب القيام بالكثير من المهمات والاهتمام بالكثير من التفاصيل لأشهر عديدة، وإذا كان ذلك ليس صعبا بما يكفي، فهناك أيضا العديد من التحديات الأخرى التي عادة ما يوجهها العروسان المستقبليان أثناء التخطيط لحفل زفافهما، والتي تتضمن التفاعلات الشخصية والانفعالات العاطفية بسبب الضغوط والمواقف المزعجة التي تزيد من شعور العروسان بالتوتر والإجهاد، وعادة ما يتسبب ذلك في وقوع العروسين في عدد لا بأس به من أخطاء الإتيكيت والتي يمكنها بالتأكيد أن تقلل من روعة ونجاح حفل الزفاف، ومن سعادة الحضور وضيوف حفل الزفاف باحتفالات الزفاف.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم أخطاء الإتيكيت التي غالبا ما يقع فيها العروسان في حفلات الزفاف وأثناء التخطيط لحفل الزفاف:

إعلان أنباء الخطبة من خلال مواقع التواصل قبل الاتصال بالأقارب الأكبر سنا

  • إعلان أنباء الخطبة من خلال مواقع التواصل قبل الاتصال بالأقارب الأكبر سنا لأن الأقارب كبار السن لا يميلون عادة لاستخدام مواقع التواصل لذلك فإن إعلان أنباء الخطبة من خلال مواقع التواصل قبل الاتصال بالأقارب الأكبر سنا تعني أنهم على الأرجح سيصبحون آخر من يعلم بشأن أنباء الخطبة.
  • وضع معلومات عن سجل الهدايا في بطاقات الدعوة لحفل الزفاف لأن هذا سيجعل دعوات الحضور لحفل الزفاف ترتبط بتقديم الهدايا للعروسين، ولذلك ينصح الاكتفاء بوضع معلومات عن سجل هدايا الزفاف من خلال صفحة مخصصة لحفل الزفاف على شبكة الإنترنت أو مواقع التواصل، وكذلك الاستعانة بالأهل والأقارب لنشر المعلومات الخاصة بسجل الهدايا بين المعارف وضيوف حفل الزفاف، منعا للحرج.
  • ترك فترة زمنية طويلة ما بين حفل الزفاف وحفل الاستقبال وهو خطأ عادة ما يقع فيه العروسان بسبب رغبتهما في الحصول على المزيد من الوقت للاستعداد لحفل الاستقبال وهو ما يتضمن عادة ظهور العروس في إطلالة أنيقة ثانية بدلا من فستان الزفاف إلا أن ذلك يتسبب في ترك ضيوف حفل الزفاف لفترة ليست بالقليلة بمفردهم وبانتظار بداية الحفل.
  • دعوة العروسين لعدد من الأصدقاء والمعارف لحضور احتفالات الخطبة وليس الزفاف، لأن حصول الضيف على دعوة لحضور احتفالات الخطبة ستجعله يتوقع الحصول على دعوة لحضور احتفالات الزفاف أيضا، مما يتسبب في الكثير من مشاعر خيبة الأمل والإحباط وربما الاستياء أيضا في حالة عدم حدوث ذلك، وقد يتسبب أيضا في الكثير من الحرج للعروسين في حالة تقديم الضيف المدعو لحفل الخطبة لهدية زفاف ليكتشف في وقت لاحق أنه غير مدعو لحضور الزفاف.
  • تجاهل العروسين الاهتمام بوصيفات الشرف وأشابين العريس في حفل الزفاف بأن يقوم العروسان مثلا بتجاهل توفير وسائل نقل أو وحدات إقامة فندقية لهم خلال احتفالات الزفاف التي تمتد لعدة أيضا، في حين أنه من واجب العروسين أن يقومان بالاهتمام بوصيفات الشرف وأشابين العريس وأن يعدا من أجلهما أيضا الهدايا تقديرا لهم على مشاركتهم في حفل الزفاف ومساعدتهم في التخطيط والاستعداد للزفاف.
  • عدم دراسة مخطط جلوس ضيوف حفل الزفاف بعناية كافية أثناء إعداده وحتى الموافقة عليه، أن تجاهل دراسة مخطط جلوس ضيوف الزفاف عادة ما يتسبب في عدد لا بأس به من المواقف المحرجة والتي تترك بعض ضيوف الحفل يشعرون بالعزلة بسبب جلوسهم بجوار أناس غرباء عنهم في الزفاف.
  • تقديم نوع واحد فقط من المشروبات في حفل الزفاف في حين أن الصحيح هو تقديم أنواع مختلفة من المشروبات في حفل الزفاف لضمان ملاءمتها لمختلف أذواق ضيوف حفل الزفاف.
  • تجاهل تخصيص وجبات طعام ومشروبات لطاقم الخدمة في احتفالات الزفاف وهو الأمر الذي يصبح أكثر سوء خلال احتفالات الزفاف التي تمتد لساعات طويلة أو لبضعة أيام.
  • تجاهل تخصيص بعض الوقت لتحية ضيوف حفل الزفاف والحديث معهم لبضع دقائق قليلة وخاصة إذا كانوا من الأقارب كبار السن.
  • إرسال بطاقات الشكر على هدايا الزفاف في موعد متأخر في حين أنه ينصح أن ترسل هذه البطاقات خلال فترة لا تزيد عن 3 أسابيع بعد حفل الزفاف ولتحقيق ذلك ينصح بإعدادها والانتهاء منها قبل فترة لا بأس بها من حفل الزفاف لتكون معدة للإرسال في الموعد المناسب.