5 اخطاء يجب تجنبها عند اقامة حفل الزفاف في المنزل

حفل الزفاف في المنزل أصبح حلا يلجأ إليه كثير من العرسان مع وضع الحجر الصحي الحالي المفروض بسبب تفشي وباء كورونا. صحيح انه مع انتشار فيروس كوفيد 19 أصبحت حفلات الزفاف الكبرى خيارا غير مرغوب فيه للوقاية من انتشار العدوى، و لكن يبقى الاحتفال بمناسبة الزواج و مشاركة الأهل و الأقارب فرحة العمر من الأشياء التي يتطلع إليها العرسان ليجدوا في إقامة حفل الزفاف في المنزل أفضل بديل.

و حتى يكون حفل الزفاف في المنزل ناجحا، هناك خطوات يجب اتباعها وأخطاء يجب تجنبها للحصول على حفل ناجح و موفق.

"هي" تطلعكم على 5 أخطاء يجب تجنبها عند اقامة حفل الزفاف في المنزل، لنتعرف عليها فيما يلي:

عدم وضع خطة مسبقة لحفل الزفاف في المنزل

 خمسة اخطاء في تنظيم حفل الزفاف في المنزل- عدم وضع خطة مسبقة

من الاخطاء التي يقع فيها العرسان عند اقامة حفل الزفاف في المنزل عدم وضع خطة واضحة للحفل تشمل عدد المدعوين و قائمة بأسمائهم وتحديد المكان المخصص للحفل في المنزل و توفير الإمكانيات التي يجب توفيرها، وحجم  الحفل، و ما يحتاجه من تكاليف. من أبرز الاخطاء الاعتقاد بأن حفل الزفاف في المنزل لايحتاج إلى تخطيط أو أنه يمكن إقامته بشكل ارتجالي دون وضع خطة مسبقة، لأن غياب خطة للحفل سيتسبب في الكثير من الإرباك سواء للعروسين أو للضيوف.وعند وضع خطة لحفل الزفاف في المنزل، يجب الأخذ في الاعتبارالمساحة المتوفرة في المنزل و عدد الضيوف المدعوين، و غالبا فإن المنزل لايتسع لأكثر من 50 ضيفا.

إهمال التجهيز لحفل الزفاف في المنزل 

و من الأخطاء التي يجب تجنبها خلال اقامة حفل الزفاف في المنزل إهمال تجهيز المنزل للعرس بشكل جيد حيث أن عدم الاهتمام بتجهيز الحفل يتسبب في حالة من الفوض أثناء الاحتفال في المنزل. يمكن للعرسان توكيل مهمة تجهيز المنزل لحفل الزفاف لأحد أفراد العائلة و تزويده بكل ما يحتاجه من مساعدة و استرشاد، أو يمكن الاستعانة بإحدى شركات تنظيم حفلات الزفاف ليقوموا بتنظيم حفل الزفاف في المنزل من الألف إلى الياء بما في ذلك تجهيز المنزل و تحديد المكان الذي سيكون فيه الاحتفال و توظيف مساحات المنزل بشكل جيد للاحتفال، مع تخصيص مكان للعروسين و ركن محدد لطاولة الضيافة و غير ذلك من الترتيبات اللازمة ليسير الاحتفال بشكل منظم. وعلى سبيل المثال، من الاخطاء التي يتسبب فيها عدم التجهيز لإقامة حفل الزفاف في المنزل الاحتفال في الهواء الطلق و الطقس بارد مما يتسبب في مغادرة الضيوف للحفل مبكرا.

عدم تحديد قائمة ضيوف حفل الزفاف في المنزل

خمسة اخطاء في تنظيم حفل الزفاف في المنزل - عدم تحديد قائمة الضيوف

إقامة حفل الزفاف في المنزل لا يعني أنه لا حاجة لتحديد قائمة الضيوف، و هذا هو احد الاخطاء التي يجب على العرسان تجنبها. لا بد من تحديد قائمة الضيوف المدعوين و تسجيل أسمائهم  و معرفة عدد الضيوف الذين سيحضرون الحفل. ويستحب أن يقوم العروسين بدعوة أقرب المقربين و الأهل و الأصدقاء لأن القائمة لاينبغي أن تكون طويلة مراعاة للظروف الحالية. يتعين على العروسين تحديد قائمة المدعوين بناءً على المساحة المتاحة و المكان المخصص للاحتفال سواء في الصالة أو الحديقة أو سطح المنزل.

عدم تخصيص أماكن الجلوس لحفل الزفاف في المنزل

إن خطأ عدم تحديد قائمة المدعوين لحفل الزفاف في المنزل يؤدي إلى خطأ آخر و هو عدم تخصيص أماكن للجلوس على الكراسي و الطاولات. فعندما لايعرف الضيوف أماكن جلوسهم تحدث حالة من الفوضى في الحفل، وقد لاتكفي الأماكن لأعداد الضيوف المدعوين و هنا يحدث إرباك بين المدعوين ما يسئ للاحتفال. وبسبب عدم تنسيق الكراسي وأماكن جلوس المدعوين قد يجد أقارب العرسان و أصدقائهم المقربين أنفسهم بين أشخاص غرباء وهو أمر لن يعجبهم و سيتسبب لهم في الاحراج و الانزعاج.

عدم الاهتمام بتصاميم حفل الزفاف في المنزل 

خمسة اخطاء في تنظيم حفل الزفاف في المنزل - عدم الاهتمام بتصاميم حفل الزفاف

إن اقامة حفل الزفاف في المنزل لايعني بأن الأمر لا يتطلب تجهيز و تنسيق تصاميم حفل العرس، بل على العكس فإن الاهتمام بتصاميم حفل الزفاف في المنزل و تنسيق التفاصيل سيرتقي بالحفل و سيضفي عليه مزيدا من الجمال. يمكن تحديد ستايل خاص للتصميم الخاص بحفل الزفاف في المنزل يشمل تنسيق شكل المجلس أو المكان المخصص للعروسين و طاولة الضيوف و بطاقات الدعوة و الكراسي و الطاولات و الزينة و الأنوار و كذلك التجهيزات و الأدوات. و لإنجاز ذلك بشكل ناجح، يمكن الاستعانة بشركات التصميم الجرافيكي لابتكار تصميم موحد حسب ذوق العروسين و تجهيز بطاقات الدعوة (سواء ورقية أو إلكترونية)، و بوستر أو ملصق لمدخل المنزل، و ملصقات قوارير المياه،  و كروت صغيرة توضع على توزيعات الهدايا الرمزية للضيوف مكتوب عليها اسم العروسين، و كروت مكتوب عليها عبارة شكر من العروسين توضع على الطاولات أمام الضيوف.

كانت تلكم اهم خمسة اخطاء يجب تجنبها عند اقامة حفل الزفاف في المنزل، و تتخللها نصائح لتنظيم حفل الزفاف في المنزل بطريقة سلسة للحصول على حفل زفاف منظم و ناجح و راقي.