كيف تقنعين خطيبك باستمرارك في العمل بعد الزواج

هل تجدين صعوبة في إقناع خطيبك باستمراراك في العمل بعد الزواج؟ و هل تفكرين في أفضل الطرق للنجاح في القيام بذلك؟ بداية عليك أن تعرفي بأن الاختلاف بينك و بين خطيبك أمر طبيعي لكونكما شخصان مختلفان و بالتالي فإن كل واحد منكما من الطبيعي أن تكون له وجهة نظر تختلف عن الآخر في الكثير من أمور الحياة. لذلك، و حتى تنجحي في إقناع خطيبك بوجهات نظرك، عليك أن تنهجي طرق ذكية دون اللجوء إلى الشجار و اختلاق المشاكل. يجب عليك أن تتعلمي فن الإقناع من خلال استخدام بعض الطرق و الاساليب التي ستساعدك على تحقيق ما ترغبين فيه بشكل عام و على تحقيق رغبتك باستمرارك في العمل بعد الزواج بشكل خاص.

كيف تقنعين خطيبك باستمراراك في العمل بعد الزواج؟  "هي" تقترح عليك نصائح مفيدة لتحقيق هذا الهدف، لنتعرف عليها في السطور التالية:

الحوار البناء والهادئ:

كيف تقنعين خطيبك باستمرار العمل بعد الزواج - الحوار البناء والهادئ

كيف تقنعين خطيبك بقراراتك و اختياراتك و قناعاتك إن أنت لم تنتهجي معه أسلوب الحوار البناء و الهادئ؟ عليك ألا تتوقعي بأن خطيبك على علم بكل ما يدور في رأسك و يعرف وجهات نظرك في الأمور دون أن تفصحي عنها. أطلعي خطيبك على وجهة نظرك و رغبتك بالاستمرار في العمل بعد الزواج و اشرحي له أسبابك ودوافعك الخاصة وراء هذا القرار. ولكن لاتنسي قبل ذلك أن تختاري الوقت المناسب.

اختيار الوقت المناسب:

كيف تقنعين خطيبك باستمرار العمل بعد الزواج - اختيار الوقت المناسب

حتى تقنعي خطيبك باستمرارك في العمل بعد الزواج، عليك اختيار الوقت المناسب للحوار و الحديث معه و توضيح موقفك. وقبل بدء الحديث معه عن هذا الموضوع، تأكدي من أنه هادئ المزاج، و إن لم يكن كذلك فأجلي النقاش إلى وقت آخر يكون أنسب. لاتحاولي إقناع خطيبك بالعمل إن لاحظت أنه متعب، أو مرهق من العمل أو غاضب لأي سبب من الأسباب، لأنه لن يصغي إليك كما أن نتيجة الحوار لن تكون لصالحك في هذه الحالات.

الالتزام بالهدوء:

 كيف تقنعين خطيبك باستمرار العمل بعد الزواج - الالتزام بالهدوء

إن الهدوء في الحديث و التحاور يعكس الثقة في النفس و قوة المنطق و الحجة. إذن كيف تقنعين خطيبك إن لم تتمكني من الحفاظ على هدوئك أثناء حديثك معه؟ فن الإقناع يتطلب النقاش الهادئ والحديث اللين و الطبع الهين ليكون التأثير أسهل و أسرع. واحرصي إذا مالاحظت أن خطيبك انفعل من حديثك وتعصب، على عدم الرد بالمثل فلاتلجئي إلى الصراخ أو تبني السلوك العدواني , إنما عليك تهدئة الوضع و تأجيل المحادثة.

حسن الاصغاء و الاستماع:

كيف تقنعين خطيبك باستمرار العمل بعد الزواج - حسن الاصغاء و الاستماع

كيف تقنعين خطيبك إن أنت لم تحسني الإصغاء إليه و الاستماع لحديثه إليك أثناء تحاوركما؟ من فن الإقناع حسن الإصغاء و الاستماع، لذلك استمعي لما سيقوله لك خطيبك دون مقاطعته أو التسرع في الحكم عليه، و تجنبي انتقاده و إشعاره بأن كلامه غلط. من المهم أن يشعر خطيبك بأنك تهتمين لآرائه و تستمعين لكلامه و تتفهمي أفكاره. بعد ذلك، مع الحفاظ على الهدوء، يمكنك الرد والتفاوض باستخدام حججك و الدوافع التي تساند قرارك باستمراريتك في العمل بعد الزواج.

الوضوح و الشفافية:

 كيف تقنعين خطيبك باستمرار العمل بعد الزواج - الوضوح و الشفافية

كوني واضحة مع خطيبك أثناء محاولتك أقناعه باستمرارك في العمل بعد الزواج، و ناقشي معه كل ما يتعلق برغبتك في العمل ومواصفاته. اشرحي له بدقة وجهة نظركِ وبيني له بهدوء موقفكِ بشأن الأمر ولا تتوقعي بأن يكون على معرفة بكل تفاصيل حياتك و مواقفك و أفكارك دون أن تشرحي له ذلك. أصري عليه بلطف أن يستمع إليكِ ويصغي لكلامك عندما تتحدثين كما أصغيت أنت لحديثه عندما كان يتحدث لكي يتفهم موقفك. 

توفير الأمان و التوازن:

كيف تقنعين خطيبك باستمرار العمل بعد الزواج - توفير الأمان و التوازن

لكي تقنعي خطيبك باستمرارك في العمل بعد الزواج عليك أن تطمئنيه بأن قراراك لن يؤثر في توازن المسؤوليات في علاقتكما بعد الزواج. أشعري زوجك بالأمان من خلال توضيح قدرتك على الموازنة بين ذهابك إلى العمل و بين مسؤوليتك في المنزل كزوجة و بأنك على استعداد للمساهمة في المسؤولية. لكي تقنعي خطيبك عليك أن تشعريه بحس المسؤولية لديك وبأن قراراك بالاستمرار في العمل بعد الزواج هو لصالح حياتكما الزوجية و أمر صحي لاستقرارها. هذا الأسلوب سيجعلك تقنعين خطيبك بوجهة نظرك بل وسوف يجعله يتشجع لمساعدتك على تحقيق رغبتك.

تلك كانت نصائح مفيدة ستستفيدين منها كيف تقنعين خطيبك باستمرارك في العمل بعد الزواج. وهي عبارة طرق ستجعلك تنهجين أساليب فن الاقناع من خلال المحادثات السليمة و الحوار البناء الهادئ. هذه الأساليب سوف لن تجعلك تقنعين خطيبك فحسب، و إنما أيضا ستدفعه إلى تشجيعك و مساندتك، كما ستؤدي بكما أنت وخطيبك إلى تقبل وجهة نظرك بعضكما البعض بالتراضي.