نصائح للعروس للتعامل مع زوجها بعد إنجاب الطفل الاول

رغبة أي عروسين في إنجاب طفل هي من السنن الطبيعية التي تولد بالفطرة مع الإنسان، وربما منذ لحظة الخطوبة يبدأ الثنائي بالتفكير بتكوين أسرة مستقبلاً وقد يصل النقاش الى عدد الأطفال وأسمائهم وغيرها من التفاصيل. ولكن عندما يولد الطفل الأول للعروسين قد يتفاجآن بحجم مسؤوليته الملقاة على عاتقهما خصوصا العروس الأمر الذي ينعكس سلباً على علاقة الأخيرة بزوجها.

"هي" تقدم نصائح للعروس للتعامل مع زوجها بعد إنجاب الطفل الأول:

لا تجعلي الطفل الاول يسرقك من الزوج

- قد تتفاجأ بعض العرائس بأنه منذ لحظة ولادة الطفل شيء كبير تغير في حياتها حتى نظرتها الى زوجها والتي تحمل حدة في التعامل معه وجفاف في المشاعر نحوه. ولكن في هذه المرحلة عليك ألا تقلقي لأنه بمجرد أن تمرين بهذه الحالة فهذا يعني أن اكتئاب ما بعد الولادة قد أصابك وقد ينتهي منك في غضون أيام أو أسابيع قليلة. وفي حال استمر اكثر راجعي معالجة نفسية تساعدك في تخطي أزمتك لعودة الهدوء الى علاقتك مع الزوج.

- إذا كنت من المحظوظات ولم يطرق "اكتئاب ما بعد الولادة" بابك، ولكن بالتأكيد ستمرين بالإرهاق التام نتيجة السهر المتواصل مع الطفل والنوم المتقطع لك ليلا ونهارا منذ لحظة ولادته. ربما لم تألفا كعروسين هذه الاجواء من قبل ولذلك عليك عزيزتي أن تكوني واعية في هذه الفترة وتتذكري أنه من المحال دوام الحال، وما هي إلا فترة أشهر وتستعيدين بها روتينك اليومي في النوم والراحة، فحاولي أن لا تفتعلي ردات فعل سلبية مع زوجك، وضعي الوقت يمر بهدوء وسلام.

تعامل العروس مع زوجها بعد انجاب طفلها الاول

- بعض الأمهات خصوصا حديثات الزواج منهن يظنن أن الحياة تدور كلها حول الطفل المولود جديداً وهذا نتيجة التجربة العاطفية لأول مرة مع هذا الكائن الصغير، ولكن تذكري عزيزتي العروس أن حياتك الزوجية المميزة لا يجب أن تنتهي بمجرد ولادة الطفل، بل يجب أن تحافظي أقله على الخطوط العريضة للأمور التي تقرب بينك وبين زوجك مثل تخصيص وقت صباحي لتناول الفطور سويا او شرب القهوة معاً، المواظبة على الاحتفال بالمناسبات الخاصة التي اعتدتما على احيائها، تخصيص بعض الليالي الرومانسية لقضائها مع الزوج بعد توكيل أمر العناية بالطفل لمقرب تثقين به. تذكري جيداً انكما ما زلتما عروسين حتى مع ولادة الطفل، وإهمالك له قد يدفعه للهروب منك.

-  ولا تنسي عزيزتي العروس بعد الولادة من الاهتمام بمظهرك جيداً خصوصا استعادة رشاقة جسمك، والعناية ببشرتك وتناول المكملات الغذائية التي تحتاجينها لتعويض الشعر المتساقط وتغذية البشرة. المهم أن تسعي لتكوني دائما جميلة في عين زوجك تماما كما كنت قبل الحمل والولادة.

 لا تنسي العناية بجسمك بعد الولادة لتكونين دائما عروس جديدة في نظر زوجك

كانت هذه أبرز النصائح للعروس للتعامل مع زوجها بعد إنجاب الطفل الاول .