عروس مصابة بالبهاق تصدت للتنمر وتألقت بزفافها

أشعلت عروس من غانا وسائل التواصل الاجتماعي بصور حفل زفافها وهي تظهر فيها متألقة بإطلالتها الزفافية ولون بشرتها الفريد.

إنها العروس الغانية إنعام Enam Honya Heikeens  المصابة بمرض البهاق والتي لم يثنيها المرض عن نشر صور حفل زفافها فاستمالت قلب كل من شاهد صورها بجرأتها و ثقتها في نفسها. و بدت العروس في صور حفل الزفاف متألقة بفستان زفافها الأبيض و لون بشرتها الفريد إلى جانب عريسها الذي اختاره قلبها و عقلها و الابتسامة لاتفارق وجهي العروسين.

وإنهالت التهاني على هذا الثنائي الرومانسي المميز  عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال التعليقات على صور حفل زفافهما التي اثارت الكثير من الاعجاب.

العروس إنعام تثير الاعجاب بإطلالتها و لون بشرتها

والشابة أنعام هي ممرضة وناشطة عرف عنها دفاعها عن حقوق المرأة و أيضا إصرارها على التصدي للتنمر الذي يتعرض له الكثيرين بسبب مرض البهاق.

ووفقا لموقع "ليجيت Legit" الإلكتروني النيجيري، فإن الشابة إنعام EnamHonyaHeikeens هي ممرضة غانية جميلة سلبها مرض البهاق لون بشرتها الأسمر في عمر السبع سنوات، و هي حاليا تحاول مساعدة المصابين بهذا المرض في مكافحة نظرة المجتمع التي تعتبر هذا المرض وكأنه وصمة عار. و لم تكن تجربة إنعام مع المرض سهلة وإنما عانت كثيرا غي مواجهة المجتمع، حيث كان عليها دائما تحمل نظرات الناس الذين يرمقونها باستغراب و يتجنبونها بشتى الطرق والأشكال و كأنهم يخافون من العدوى.

و لكن إنعام أصرت على المضي في حياتها بثبات دون أن يثنيها مرضها ولا نظرات المجتمع عن تحقيق ذاتها حيث التحقت بعد إنهاء دراستها الثانوية بالمعهد العالي للتمريض و القبالة في مدينة كيتا، و واصلت مسيرتها بالتركيز على الايجابيات والجوانب المضيئة في حياتها و آخرها حفل زفافها الذي أثار الكثير من الإعجاب.