نشاطات تشغل وقت فراغ العروسين أثناء الحجر المنزلي

نشاطات كثيرة يمكن أن يشغل بها العروسين وقت فراغهما أثناء الحجر المنزلي والتي يمكن أن تحول هذه الفترة التي فرضها فيروس كورونا على البشرية إلى فترة مميزة من حياتهما الزوجية.

"هي"  تقدم لك عزيزتي مجموعة أفكار لنشاطات يمكن أن ينشغل بها العروسين في الحجر المنزلي.

شاهدي الافلام مع العريس

حولي المنزل الى سينما

بما أن صالات السينما في هذه الفترة من الأماكن المحظورة بفعل فيروس كورونا فلما لا تحولين عزيزتي المنزل الى مكان للاستمتاع بمشاهدة الأفلام مع عريسك سواء أفلام الرعب أو الرومانسية او الخيالية مع تأمين مؤثرات شبيهة بالسينما سواء لناحية جعل الظلام يخيم على الغرفة وتحضير الفوشار ورقائق البطاطا المقرمشة لتناولها مع العريس أثناء مشاهدة الفيلم.

نشاطات من المطبخ

بما أن الحجر يبدو أنه سيطول فيمكنك عزيزتي التناوب على تحضير أطباق الطعام مع عريسك خصوصا غير المألوفة لديكما مثل المأكولات الصينية واليابانية والمكسيكية لتتذوقاها لأول مرة. يمكن الاستعانة بالنت او الاصدقاء للحصول على وصفات الطبخة. 

مطالعة الكتب

بما أن اليوم طويل جداً في فترة الحجر المنزلي فيمكن استثماره في نشاطات مفيدة ومسلية مثل تخصيص وقت يومي لمطالعة الكتب سواء الكتب الموجودة في مكتبة المنزل أو تلك الي يمكنكما تحميل نسخ عنها عن طريق الإنترنت.

الإعتناء بالنباتات والورود

إذا كان منزلك يحتوي على عدد من النباتات التي تحتاج للعناية وترغبين أيضا بالإكثار منها فإن هذه الفترة مناسبة لذلك لأنك تملكين الوقت الكافي للعناية بها بمساعدة عريسك أيضا، ومثل هذا النشاط يمكن أن يجعل النفس أكثر سعادة وهدوء كما يقضي على الملل.

الإعتناء بالنباتات والورود نشاط مميز

الكتابة نشاط مميز

عندما نقترح عليك عزيزتي نشاط الكتابة فلا نعني بالضرورة كتابة المؤلفات والدواوين ولكن يكفي أن يكتب كل منكما مذكراته اليومية في هذه الفترة للاحتفاظ بها واسترجاع تفاصيلها في ما بعد، أو يمكن مشاركة الآخرين بأفكاركما وآرائكما على وسائل التواصل الاجتماعي وتبادل الخبرات معهما. الكتابة في المحصلة نشاط يخلصكما من الضغط والتوتر.

ممارسة الرياضة

خصّصا وقتا يوميا لممارسة التمارين الرياضية من أجل التخلص من أي دهون يمكن اكتسابها في فترة الحجر المنزلي والمحافظة على اللياقة البدنية خصوصا أن النوادي مُقفلة والحدائق مغلقة. الرياضة تساعدكما على قتل الملل وتصفية الذهن وإراحة الأعصاب.

العشاء الرومانسي

وتبقى فكرة العشاء الرومانسي من الأفكار المميزة لمحاربة الملل في هذه الفترة وكسر الروتين وتعزيز العلاقة بالزوج فلا تترددي في تحضيره.

اخترعا نشاطات من المطبخ