افضل الوجهات السياحية في المغرب لشهر العسل 2019

إن كنتما تبحثان عن وجهة شهر عسل ساحرة في العالم العربي وكنتما تنشدان الطبيعة الخلابة و الطقس الجميل، فالمغرب هو وجهتكما المثالية. المغرب بلد مميز يزخر بالعديد من الوجهات السياحية حيث يمكنكما الاستمتاع بالتنوع الغني في الثقافة و جمال الطبيعة التي تأسر الالباب. المغرب عالم آخر يقع في حبه كل من زاره لانفراده بموقع مميز في أقصى شمال افريقيا و على ابواب اوروبا، و يوفر لزواره من السياح و العرسان مغامرات لاحصر لها. و فضلا عن الاماكن السياحية الخلابة، فإن المغرب بلد غني بالفنادق والمنتجعات السياحية الجميلة.

ماهي إذن أفضل الوجهات السياحية في المغرب لشهر العسل 2019؟ صحيح أن المغرب بلد مليء بالوجهات السياحية المثالية لشهر العسل، و لكننا في "هي" قمنا باختيار اربعة من اجمل مدنه السياحية والتي تعد أماكن مثالية لقضاء شهر العسل، لنتعرف عليها فيما يلي:

طنجة عروس الشمال:

افضل وجهات سياحية في المغرب لشهر العسل 2019 - مغارة هرقل في طنجة

تلقب طنجة بعروس الشمال و هي بالفعل تستحق هذا اللقب لشدة جمالها. فمدينة طنجة تعتبر واحدة من بين المدن المهمة في المغرب و تتمتع بموقع رائع في شمال البلاد على ساحل البحر الابيض المتوسط و المحيط الاطلسي. و قد غدت المدينة في الاونة الاخيرة مقصدا للمشاهير و الاثرياء من مختلف انحاء العالم سواء للسياحة أو لقضاء شهر العسل. تضم طنجة إحدى أفضل الوجهات السياحية في المغرب لشهر العسل 2019 و اروع الاماكن التي يجب عليكما زيارتها خلال شهر العسل، ونذكر من بينها منارة رأس سبارطيل في ملتقى البحر الابيض المتوسط والمحيط الأطلسي، وتشكل ملتقى لأمواج البحرين في صورة غاية في الابهار. كما يجب عدم تفويت زيارة مغارة هرقل و المدينة القديمة بمساجدها العريقة و بيوتها العتيقة حيث يمكن اسكتشاف العمارة المغربية الاصيلة. و تضم طنجة شواطئ ساحرة لابد من زيارتها و التنعم بأجوائها النقية خلال شهر العسل.

شفشاون المدينة الزرقاء :

افضل وجهات سياحية في المغرب لشهر العسل 2019 - شفشاون المدينة الزرقاء

تقع مدينة شفشاون في شمال المغرب على سلسلة جبال الريف غرب مدينة تطوان. و تعرف أيضاً باسم "المدينة الزرقاء"، و ذلك لكونها تكتسي لونا أزرقا يجذب الانظار .  وهذه خاصية تنفرد بها الهندسة المعمارية للمدينة حيث أن كل المرافق من اعمدة و سلالم و جدران ملونة بالازرق ما جعل ارجاء المدينة تزدان بالجمال وتنبض بالحياة. وتحيط بمدينة شفشاون جبال خضراء من كل الجهات تأتي في تناغم خيالي مع لونها الازرق ما يبعث على الشعور بالاسترخاء والراحة. يمكنكما التنزه بكل سهولة داخل المدينة والتجول في شوارعها و ازقتها الملونة، و من اروع الوجهات التي عليكما زيارتها القصبة التي تجسد النمط الاندلسي في العمارة، و ساحة وطاء الحمام العمومية حيث توجد نافورة جميلة، والمدينة العتيقة حيث الاسواق التقليدية و الشوارع الضيقة. وأخيرا لايمكنما تفويت زيارة شلالات أقشور الخلابة التي تعتبر قطعة من الجنة على الارض بفضل مياهها الزرقاء الصافية و بركها الصخرية.

مراكش الحمراء مدينة البهجة :

افضل وجهات سياحية في المغرب لشهر العسل 2019 - مراكش مدينة البهجة

هي مدينة جميلة توصف بالمدينة الحمراء لكون اللون الاحمر هو الطلاء الرسمي للمدينة بحسب تعليمات البلدية. وهكذا فإن الطلاء الاحمر الذي يميز المنازل و المباني في المدينة يتناغم مع خضرة الاشجار و الحدائق و اشعة الشمس المضيئة ليزيد المدينة جمالا و إشراقا و بهجة، حتى غدت المدينة تلقب بمدينة البهجة. تضم مراكش العديد من المنتجعات السياحية و الفنادق الفاخرة التي لاشك أنها سوف تمنحكما تجربة شهر عسل غاية في الفخامة و الرفاهية المترفة. ولن تشعرا أبدا بالملل في مدينة مراكش حيث هناك العديد من الأماكن و المزارات التي تعد من افضل الوجهات السياحية في المغرب لشهر العسل 2019. يمكنكما زيارة حديقة ماجوريل الشهيرة حيث نبات الصبار بمختلف الوانه و نباتات أخرى و أزهار نادرة مستقدمة من القارات الخمس. استمتعا بالتجول في اسواق المدينة و أجوائها الساحرة وقوما بزيارة لساحة جامع الفناء العتيقة حيث يمكن مشاهدة عروض حية و تناول اطعمة من العربات و الاكشاك. وغير بعيد عن المدينة تقع سلسلة جبال أوكايمدن حيث يمكنكما الاستمتاع في مواسم الشتاء بالتزلج على الجليد و ركوب التلفريك.

اغادير ميامي المغرب:

افضل وجهات سياحية في المغرب لشهر العسل 2019 - شواطئ اغادير الساحرة

هي اغادير أو أكادير و هي مدينة شاطئية ساحرة تتمتع بجمال أخاذ يتجلى في طبيعتها و أجوائها و شواطئها فضلا عن ثقافتها الفريدة. و هي من اكبر المدن السياحية و واحدة من افضل الوجهات السياحية في المغرب لشهر العسل 2019. هنالك العديد من المنتجعات السياحية الرائعة و الفنادق الراقية التي تصطف على شواطئ فيروزية و تطل على مناظر خلابة لانظير لها. ومن شدة جمال الشواطئ الممتدة لمساحات شاسعة والرمال الذهبية الناعمة، أصبح يطلق على المدينة ميامي المغرب. و تحتوي المدينة كذلك على العديد من المعالم والاماكن السياحية و المآثر التاريخية التي يمكن الاستمتاع بزيارتها خلال شهر العسل. نذكر من بينها قصبة أغادير أوفلا وهي عبارة عن حصن تم بناؤه فوق جبل منذ عام 1540 على يد السلطان محمد الشيخ السعدي، و ثمة أيضا حديقة أولهاو و هي وجهة رومانسية جميلة و تسمى كذلك بحديقة العشاق. كما يمكنكما زيارة حديقة الطيور و منتزه اغادير و ساحة الامل. و توفر المدينة تجربة شيقة في الصحراء حيث يمكنكما ركوب الجمال والخيل و القيام بجولة ممتعة على شاطئ البحر.

تلكما كانت إحدى افضل الوجهات السياحية في المغرب لشهر العسل 2019، والتي يمكنكما من خلالها اكتشاف عالم آخر متميز بثقافة فريدة تجمع بين الشرق و الغرب. و جدير بالذكر أن المغرب من أشهر الوجهات السياحية للطعام في العالم، لذا عليكما استغلال رحلة شهر العسل في المغرب للتلذذ باطباقه الشهية و تناول الشاي المغربي المنعش والفريد. ولاتنسيا بالطبع التنعم بجلسة الحمام المغربي التقليدي للحصول على الاسترخاء و التخلص من ارهاق شهور من التحضير للزفاف.