افضل وجهات سياحية رومانسية لشهر العسل

يزخر العالم بالكثير من الوجهات السياحية الرومانسية المثالية لقضاء شهر العسل، و التي يمكن القول عنها انها قطع من الجنة فوق الارض و الملاذ المنشود لكل عروسين يتطلعان لقضاء شهر عسل رومانسي بامتياز.

اليوم في "هي"، و سعيا منا في مساعدة العرسان الجدد بأفكار لقضاء شهر العسل، اخترنا لكما ثلاثة من الاقتراحات الرائعة لافضل وجهات شهر العسل الرومانسية، و هي اماكن غير مألوفة توفر كافة المقومات السياحية و الطبيعية التي ستنقل العرسان الى عالم خيالي مفعم بأجواء الراحة و الاسترخاء والرومانسية.

ميريسا في سريلانكا :

ميريسا هي واحدة من افضل المدن السياحية في سريلانكا، تقع على بعد 200 كلم من خط الاستواء على امتداد الساحل الجنوبي لجزيرة سريلانكا. و الجميل في ميريسا هو انها مدينة شاطئية صغيرة على شكل هلال يتميز شاطئها برمال ناعمة و أشجار النخيل مع سلسلة من الفنادق و أماكن الاقامة التي توفر اطلالات رائعة على البحر. وما يزيد شاطئ المدينة جاذبية هو أشجار جوز الهند المتمايلة في كل مكان، والرمال الذهبية الناعمة ومياه البحر الصافية فضلا عن الهدوء و جمال الطبيعة ومناظرها البانورامية المحيطة.كلها مزايا تجعل من ميريسا جنة استوائية تحقق حلم كل عروسين يتطلعان لقضاء شهر عسل رومانسي يخلد في الذاكرة.

تضم ميريسا العديد من المطاعم التي تقع على الشاطئ وسط إطلالات ساحرة لغروب الشمس، حيث أن هذا الشاطئ الرائع يتمتع بأجمل المشاهد لشروق الشمس و غروبها.

و فضلا عن جمال الطبيعة التي تحول احلام العرسان الى واقع يعيشانه فوق جنة استوائية منعزلة بعيدا عن صخب المدن و روتين الحياة اليومية، توفر ميريسا مجموعة من الانشطة السياحية التي ستستهوي العروسين خلال شهر العسل مثل مشاهدة الحيتان والدلافين، و الغوص و الغطس، و تجارب السبا التي توفر اعلى درجات الاسترخاء، و ركوب القوارب، و غيرها من الانشطة الاخرى العديدة.

جزيرة هاربر:

جزيرة هاربر أو الميناء هي واحدة من جزر الباهاما تقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة الوثيرا (Eleuthera) وتعد من اجمل الوجهات الرومانسية المثالية لقضاء شهر العسل. تتفوق جزيرة هاربر على غيرها من جزر الباهاما لما تتميز به من طبيعة خضراء خلابة و الوان ساحرة تكسو كل ارجائها بما في ذلك شوارعها المزدانة بالازهار وشواطئها الوردية التي تعتبر من اغرب الشواطئ في العالم. وللتنقل في انحاء الجزيرة يتم استخدام سيارات الجولف مما يزيد من تميزها و جاذبية اسلوب الحياة فيها.

و تضم الجزيرة مدينة واحدة وهي مدينة دونمور تاون والتي تشتهر بفندق Pink Island Beach، و يوجد هنالك عدد من المنتجعات الرائعة للاقامة خلال شهر العسل في هذه الجزيرة الصغيرة.

ومن اجمل الاماكن الرومانسية التي سيستمتع العرسان بقضاء شهر العسل فيها شاطيء الرمال الوردية في جزيرة هاربرباعتباره من أغرب شواطئ العالم وأكثرها سحرا. فما اجمل مشهد الرمال الوردية التي تشكلت بتفاعل الشعاب المرجانية الى جانب اللون الفيروزي لمياه البحر الصافية و كأن المكان صورة في لوحة أو قصة رومانسية في عالم الخيال. و تأتي اشعة الشمس الساطعة لتزيد من جمال الشاطئ جمالا و تضفي على سحرة نورا و بهاء ويغدو المكان واحدا من اروع الاماكن الرومانسية في العالم حيث سيجد العروسين ملاذهما لقضاء اجمل لحظات العمر.

وتزداد رحلة شهر العسل إثارة بالانشطة و البرامج السياحية التي توفرها الجزيرة بما في ذلك ركوب الخيل على شاطئ الرمال الوردية و تسلق "الشجرة الوحيدة" وهي شجرة الأخشاب الطافية الواقعة وسط المياه في واحدة من اكثر الصور الطبيعية إثارة للاعجاب، فضلا عن الانشطة الاخرى مثل السباحة و الغطس والغوص لاسكشاف جمال الشعاب المرجانية في جزيرة هاربر و ما تزخر به من حياة بحرية متنوعة تأوي السلاحف وأسماك الراي اللاسع (stingrays) وقنديل البحر و غيرها من الكائنات البحرية.

جزر راجا امبات (Raja Ampat Islands) في اندونيسيا:

تعد جزر "راجا أمبات" في اندونيسيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية الرومانسية لقضاء شهر العسل، حيث يمكن للعروسين الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطقس و المناخ و الطبيعة الخلابة.

يقع ارخبيل جزر "راجا امبات" في الجهة الشرقية من اندونيسيا نحو الشمال، و يضم ما يزيد عن 1500 جزيرة من ضمنها اربعة جزر رئيسية و هي "ميسول" و "باتانتا" و "سالاواتي" و "وايجيو" وتلقب هذه الجزر باسم "جزر الملوك الأربعة".

تقدم "جزر راجا امبات" لزوارها من العرسان مغامرات رومانسية تستحق عيشها و تجربتها خلال شهر العسل. ومن اروع تلك المغامرات تجربة الغطس الشيقة لاستكشاف 75٪ من أنواع الشعاب المرجانية في العالم وأنواع عديدة من الأسماك والكائنات البحرية النادرة كالسلاحف و اسماك الشعاب المرجانية و روبيان السرعوف وغيرها من الكائنات البحرية، و كذلك النباتات التي تبدو زاهية  وواضحة في عمق البحر وسط مياه زرقاء صافية. و من اجمل اللحظات التي ستأسر العروسين في هذه الجزر هي تلك التي تشرق فيها الشمس أو تغرب حيث تبعث على رومانسية قل نظيرها. وتعد الجزيرة كذلك موطنا للعديد من انواع الطيور الجذابة، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تشمل التلال الخضراء والغابات الكثيفة بمساحاتها الخضراء الزاخرة بالأشجار .

من اجمل الاماكن الرومانسية التي يجب عدم تفويت زيارتها خلال شهر العسل في جزر "راجا أمبات"  قمة هارفت جايا (Harfat Jaya Peak)، و موقع مانتا ساندي (Manta Sandy) للغوص، و كهف تومبول المقدس (Tombol)المدهش، و خليج كابوي (Kabui Bay) بمشهده الآسر. كلها اماكن ساحرة الى جانب اماكن اخرى عديدة في جزر "راجا أمبات" ستشعر العرسان و كأنهما على قطعة من الجنة فوق الارض وستأسر قلوبهم قبل عيونهم بأجواءها الرومانسية ومناظرها الخلابة.