المصورة السعودية الاء الشهري لـ "هي": اعشق توثيق النظرات وترجمة المشاعر في تصوير الاعراس

"اعشق توثيق النظرة الأولى، وكذلك ترجمة المشاعر من خلال تصوير الاعراس" هذه أبرز أسباب اختيار المصورة السعودية "الاء الشهري" الاحتراف في مجال تصوير الاعراس، خاصة وأن شغفها بعالم التصوير هو سر اقتحامها عالم التصوير بشكل عام، بينما اهتمت بمجال تصوير الاعراس بشكل خاص، لتشارك العروس تفاصيل أجمل ليلة في عمرها. 

التقت "هي" المصورة السعودية "الاء الشهري" المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها لكل عروس للحصول على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

الاء الشهري، تخصصي الجامعي علم اجتماع خدمة اجتماعية، القراءة والتصوير هما هواياتي المفضلة.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

اقتنيت أول كاميرا في عام 2012 لكنني لم اتعمق حينها في المجال كثيرا، وبعد تخرجي من الجامعة بدأت بالتفكير (ماهي وظيفة الحلم بالنسبة لي؟ وماهي الوظيفة التي من الممكن أن أقدمها بشغف؟) والحقيقة بأنني شخصية يقودها الشغف، وأجد الشغف هو دافعي الأول إلى الامام، ومن ذلك بدأت مشواري في عالم التصوير، فأنا أجرب واخطئ واصيب واحاول كثيرا وأغذي بصري كثيرا حيث أقوم يوميا بالتغذية البصرية، والتي فادتني بشكل كبير في مجال تصوير الاعراس والعارضات أيضا.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟

من خلال التعليم الذاتي أولا عن طريق اليوتيوب والدورات التدريبية والتطويرية، ولا زلت اتعلم واقتنص فرص التعلم كلما سنحت لي الفرصة.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

دخلت عالم تصوير الأعراس لأنه الأقرب لقلبي ولأنه أصبح شغفي الذي يقودني، ولعشقي الكبير المتمثل في توثيق النظرة الأولى، وكذلك ترجمة المشاعر من خلال الصور، لذا أجد نفسي مصورة اعراس.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

الحمدلله لم اواجه أي صعوبات.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

الابتعاد عن التوتر وعدم الإمساك بزمام كل الأمور الخاصة بحفل الزفاف، بل على العروس توكيل بعض المهام لأخرين يقمن بالمهام بدلا عنها، بحيث تكون العروس أكثر راحة ومستعدة نفسيا للتصوير، وأيضا يجب عليها مراعاة عامل الوقت، فالوقت هو أكثر ما يسبب التوتر للعروس لذلك عليها أن تحرص على ترتيب كافة مواعيدها.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

نصيحتي لكل مبتدئة ان تتذكر بأن "المعلومات لا تقدم على طبق من ذهب" فابحثي وجربي وحاولي فباب التعلم مفتوح وممتع، وذلك عن طريق اخذ الدورات التدريبية والممارسة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أرى نفسي على بعد خطوات من سلم النجاح واسمي يلمع بين كبار المصورين، ارى نفسي مع فريق مختص ذوي كفاءة تليق بي، وصاحبة استديو ذو اسلوب مميز وفريد في تصوير الاعراس.

كلمة أخيرة..

أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء، وأتمنى لها المزيد من النجاح والتوفيق.

حساب المصورة "الاء الشهري" على الانستجرام