منظمة الحفلات غادة المدني لـ "هي": حفلات توديع العزوبية الأكثر رواجا بين العرائس السعوديات

أصبحت مهنة تجهيز وتنظيم الحفلات احدى المهن الجديدة التي اقتحمتها السعوديات خلال السنوات الأخيرة، خاصة وأن مفهوم الحفلات ومضمونها قد تغير بين فئات المجتمع السعودي المختلفة اجتماعيا واقتصاديا، حيث أصبح "منظم" أو "منظمة" الحفل جزء لا يتجزأ من أي حفل، وخاصة تلك الحفلات الخاصة بالعرائس.

احدى منظمات الحفلات الخاصة بالعرائس والتي حققت تميزا ملحوظا وشهرة بين العرائس في جدة، منظمة الحفلات السعودية "غادة سهيل المدني" التقتها "هي" للتعرف على مشوارها وسر تميزها في هذا المجال، وعلى الحفلات الأكثر رواجا بين السعوديات، من خلال هذا الحوار.

كيف بدأ مشواركِ في مجال تنظيم الحفلات؟

بدأت في هذا المجال كهواية من خلال حفلات القريبات والصديقات، حيث أنني أهوى ترتيب الضيافة وتنسيق الديكورات، ونالت هذه الحفلات اعجاب الجميع، فقررت أن أخوض في هذا المجال، وأن أؤسس مشروعي الخاص، فانشأت حسابي الخاص بذلك عبر "الانستغرام" منذ سنة ونصف تقريبا، وعملت بجهد على تنمية موهبتي و دعمت نفسي بنفسي، حتى توسعت في مشروعي وتمكنت من اكتساب ثقة الكثيرات خلال هذه المدة القصيرة ، واسست فريق عمل صغير، وأنوي التوسع في مشروعي مستقبلا. 

 ما هي الصعوبات التي واجهتكِ في انطلاقة مشروعكِ؟

الحقيقة أن مجال عملي يتطلب مني التعامل والاختلاط مع العديد من الاشخاص بمجالات مختلفة، فعلى سبيل المثال أنا أزور الورش بنفسي وأشتري المواد الي احتاجها من المصانع مباشرة، فتعرضت لبعض التحايل في بداية مشواري، حيث لم امتلك الخبرة الكافية في حينه، ولكنني أصبحت أكثر خبرة الآن، ومن جانب أخر تعد المسؤوليات العائلية احدى الصعوبات التي أواجهها، فأنا أم لطفلة تبلغ العامين من عمرها، بينما مجال عملي مرهق ويتطلب الكثير من الوقت والتفرغ والمجهود.

ما هي الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم؟

برأيي أن جميع الحفلات مهما كانت بسيطة بحاجة للتنظيم والدقة، فلكل مناسبة جميلة تمر علينا مذاق خاص، ويجب أن نسعى لاظهارها بأجمل صورة.

ما هي نوعية الحفلات التي يزداد الاقبال عليها من قبل السعوديات؟ 

أصبحت معظم العرائس السعوديات يولين اهتماما خاصا بحفل "توديع العزوبية" ، وباتت هذه الحفلات احدى الحفلات الضرورية، مع دخولها كثقافة جديدة في أوساط المجتمع السعودي، وبالطبع حفلات العروس المعتادة لازالت مطلوبة، مثل حفلة "الغمرة" أو "الملكة" وغيرها.

أما بالنسبة لنوعية الحفلات الأخرى، فان الاحتفال بـ "الأسبوع" بعد الولادة، وكذلك أعياد الميلاد، وحفلات التخرج التي تقام في نهاية كل عام، هي الحفلات الاكثر اهتماما بشكل عام من قبل السعوديات.

ما الذي يميزكِ عن غيركِ في هذا المجال؟

أسعى دائما إلى التميز ببساطة ورقي، واختيار الأفكار الجديدة في تنظيم أي حفل، لذلك أنصح عميلاتي بالحجز المبكر دائما قبل موعد الحفل بوقت كاف، حتى يتم التنسيق والتنظيم على أكمل وجه، كما أنني ابحث عن رضا وسعادة عميلاتي في كل مناسبة، واشاركهن فرحتهن، واعتبر كل حفل انظمه هو حفل خاص بي شخصيا، لذا فأنا أوليه الاهتمام اللازم، ليكون الحفل متكامل التنظيم.

ما هي نصيحتكِ للسعوديات الراغبات في خوض مجال تنظيم الحفلات؟

نحن نعاصر مرحلة متميزة من نهضة الأعمال والمشاريع الحرة، ما يعني أن الطموح لا يجب أن يتوقف عند حد انتظار الوظيفة، فلقد عملت مسبقا كموظفة في مجال الموارد البشرية لمدة 8 سنوات، إلا أنني قد اتجهت في النهاية للعمل الحر بتأسيس مشروعي، لذا فأنا أنصح كل سعودية ترغب في خوض هذا المجال وتمتلك بالفعل الارادة والرغبة في النجاح بأن تنطلق وبدون أي تردد، وأن تتغاضى عن كافة التعليقات السلبية والانتقادات الهادمة التي ستواجهها، وألا تدع مجالا لهذه الانتقادات بأن تحبطها أو تزعزع عزيمتها وثقتها بنفسها، بل يجب أن تحولها إلى انتقادات بناءة، فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة...

المصورة السعودية ترف لـ هي تصوير الاعراس هو عالمي الذي اعشقه

إليك شروط الإستعانة بمنسّق حفلات الزفاف

المصورة هاجر المتعب احقق حلم العروس بعدستي