مسلسل The Crown فاق حفل زفاف ديانا الحقيقي في عدد المشاهدات

يبدو أن مسلسل التاج (ذا كراون The Crown) الذي تعرضه منصة نتفليكس قد حقق في موسمه الرابع  مشاهدات تفوق مواسمه الاخرى بشكل ملفت للأنظار ما أكسب المسلسل نجاحا باهرا. و بحسب عدد من الصحف البريطانية فإن الفضل يعود إلى تركيز الموسم الرابع على علاقة الاميرة ديانا والأمير تشارلز و إشارته إلى حفل الزفاف الاسطوري للثنائي الملكي.

وأفادت الصحف البريطانية في إشارة إلى احد التقارير التي صدرت يوم الاربعاء الماضي، بأن عدد المشاهدات التي حصدها الموسم الرابع من مسلسل التاج (ذا كراون The Crown) في الاسبوع الاول فاق عدد المشاهدات التي سجلها حفل زفاف الاميرة ديانا على الامير تشالرز في عام 1981، على أرض الواقع من خلال التلفزيون البريطاني. و بحسب التقرير فإن مسلسل التاج قد حصد حوالي 29 مليون مشاهدة في الاسبوع الأول من انطلاقه بتاريخ 4 نوفمبر، و هذا العدد يفوق عدد المشاهدات التي سجلها حفل الزفاف الحقيقي للثنائي الملكي بما يعادل 600 ألف مشاهدة، حيث بلغت المشاهدات آنذاك 28.400 مليون مشاهدة عبر التلفزيون.

مشهد ايما كورين بفستان الزفاف استحضر الاميرة ديانا في المسلسل بشكل قوي

و شهدت الحلقة الثالثة للموسم الرابع من مسلسل التاج (ذا كراون The Crown) حفل زفاف الاميرة ديانا على الامير تشارلز  تحت عنوان "القصة الخيالية Fairyale". و تجدر الاشارة إلى الاعلان الترويجي لموسم The Crown الرابع ةالذي جاء فيه بأن أحداث المسلسل تتضمن عناصر تجعل منه قصة خيالية وبأن أهم هذه العناصر الأميرة ديانا و الأمير تشارلز. وجاء في الاعلان الترويجي:"إن القصص الخيالية عادة ما تختتم بالعبارة الطبيعية "وعاشت الأميرة وزوجها في سعادة إلى الأبد" ... و لكن  باعتقادنا نحن نرى يوم في حفل الزفاف نقطة للبداية الحقيقية للمغامرة و المأساة."

صحيح أن مسلسل The Crown لم يجسد كافة تفاصيل حفل الزفاف الملكي الاسطوري و اكتفى باختزالها في لقطة ظهور الممثلة "ايما كورين" و هي مرتدية النسخة طبق الأصل من فستان زفاف الاميرة ديانا، إلا أن المسلسل استطاع من خلال هذا المشهد أن يستحضر روح الاميرة ديانا. و في حوار له مع موقع برايم تايمر Primetimer، وصف مخرج المسلسل بنيامين كارون لحظة دخول "ايما كورين" و هي مرتدية فستان الزفاف  بأن كانت :"شبيهة بنسيم يدخل الغرفة، و التزم الجميع الصمت، إنني أقصد بأن تلك الصورة في حد ذاتها كانت قوية  لدرجة تجعلك ترى بأن حضورك في تلك اللحظة أدخل الجميع في لحظة صمت."

لحظة إعلان خطوبة الاميرة دينا و الامير تشارلز

و على الرغم من أن نتفليكس لم تنشر بعد أي تقرير رسمي حول أرقام المشاهدات التي حصدها الموسم الرابع من مسلسل التاج في أسبوعه الأول ومن المتوقع أن تقوم بذلك بعد شهر من اطلاق المسلسل أي بتاريخ 4 ديسمبر، و فقا للقاعدة المتبعة لدى نتفليكس حيث التصريح بأعداد المشاهدات بعد شهر من تاريخ الاطلاق، إلا أن الارقام المرتفعة من عدد المشاهدات لاقت استحسانا كبيرا بعد أن سربت العديد من الصحف و المواقع الالكترونية نتائج التقارير و انهالت التهاني و التشجيعات على طاقم المسلسل لمباركة جهودهم.