حفل زفاف بين عشية و ضحاها خوفا من الحظر

في إجراء مفاجئ و عجلة من الأمر  أقام عروسان حفل الزفاف بتنظيم مراسيم عقد القران بين عشية و ضحاها و ذلك تفاديا للإغلاق الجديد الذي قررته  بريطانيا بعد الموجة الثانية من وباء كورونا.

و في التفاصيل بحسب صحيفة "ديلي ميل"الالكترونية البريطانية، فقد قرر عروسين بريطانيين من مقاطعة ديفون الشمالية استكمال اجراءات حفل الزفاف بشكل مفاجئ و في فترة وجيزة لا تتجاوز 24ساعة، وذلك بعد أن وجدا نفسيهما مضطران لتأجيل مخطط عقد القران برمته بسبب الاغلاق الثاني الذي اعتزمت البلاد  تطبيقه مؤخرا بسبب انتشار الموجة الثانية من جائحة كورونا.

و كانت العروس جو موزمور Jo Loosemore(33عاما) و عريسها ماثيو غوفين Matthew Goffin (37عاما) قد وضعا تخطيطا لإقامة حفل الزفاف بتاريخ 14نوفمبر، و لكن المخطط انقلب رأسا على عقب بسبب آخر تطورات الجائحة، و التي دفعت الثنائي إلىتعجيل الاحتفال بدلا من تأجيله بسبب الحظر الوطني الذي قررت الدولة فرضه.

 حفل زفاف بين عشية و ضحاها بسبب كورونا

وهكذا أصبح هذا الثنائي، بحسب الصحيفة، آخر عروسين يقيمان حفل الزفاف قبل الإغلاق الثاني، و لم يستغرق  تنظيم الحفل أكثر من 24ساعة  لإتمام مراسيم عقد القران.

و أفاد العروسين، نقلا عن الصحيفة، بأنهما اضطرا سابقا إلى تغيير خطة حفل الزفاف في العديد من المرات بسبب القيود المفروضة على حفلات الزفاف، و التي تم تطبيقها طيلة العام.

و علم الثنائي يوم السبت الماضي بقرار الاغلاق الجديد المقرر تطبيقه ابتداء من يومه الخميس من الاسبوع الجاري، فقررا أقامة حفل الزفاف خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضية لتفادي أي تأجيل آخر.

تمت اقامة حفل الزفاف في عجلة من الأمر لتفادي التأجيل

و قامت العروس "جو"بالاتصال بالقس المحلي و طلبت منه الاشراف على مراسيم عقد القران، فرد القس في آخر لحظة بموافقته على الأمر.

ونقلا عن الصحيفة، افادت العروس بأن الأمور جرت على أحسن مايرام مضيفة :”لقد وافقت  سيدة في البلدة مشكورة بالعزف على آلة الاورغ، و عرض علينا  رجل آخر خدمة العزف على البوق. تصرف معنا الجميع بلطف و كان ذلك أمرا رائعا للغاية.”

و أضافت العروس:”وبحكم أن والد ماثيو منضم إلى نادي للتصوير الفوتوغرافي، فقد عرض علينا أحد أصدقائه أن يأخذ لنا صور حفل الزفاف، كما أنني تمكنت في آخر لحظة من الحصول على موعد  لتجميل أظافري.”

آخر عروسين يقيملن حفل الزفاف قبل الاغلاق التام المفروض بسبب الموجة الثانية من كورونا

أما بخصوص فستان الزفاف و بذلة العريس، فقد أفادت العروس قائلة :”لحسن الحظ استلمت فستان زفافي في عطلة نهاية الاسبوع بعد استكمال اجراءات التعديل عليه، وكان ماثيو قد اقترض بذلته من متجر موس بروس قبل أسبوعين.”

بل و إن العروسان تمكنا من الحصول على كمامات لاستكمال اطلالتهما الزفافية، و تم حفل الزفاف في أجواء اتسمت بإجراءات التباعد الاجتماعي و التدابير االوقائية.