حفلات زفاف في الامارات تسببت في إلقاء القبض على المنظمين

تسببت حفلات زفاف أقيمت يوم أمس في أماكن مختلفة من الامارات العربية المتحدة، في حبس ثمانية أشخاص ممن نظموا هذه الاحتفالات، وإحالتهم إلى نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة في الإمارات.

و في التفاصيل وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"، فإن حفلات الزفاف التي أقيمت كانت بحضور عدد كبير من الأشخاص من غير أقارب الدرجة الأولى، ودون مراعاة لمسافات التباعد الجسدي، أو ارتداء الكمامات. وهذا أمر مخالف للإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمكافحة مرض "كوفيد – 19".

و أفادت الصحيفة، نقلا عن النيابة، بأن القيادة العامة لشرطة أبوظبي أحالت كل منواقعتين، والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة واقعة واحدة، بمجموع ثمانية أشخاص إلى نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث، "لقيامهم بتنظيم حفلات زفاف دون أي تقيد بمعايير الوقاية والإجراءات المعتمدة، ولامتناعهم عن تنفيذ التعليمات الصادرة من الجهات المعنية"، وفقا للصحيفة.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن النيابة، بأنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بحبسهم على ذمة التحقيق، وأهابت بالجمهور الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والقوانين واللوائح والقرارات الصادرة عن الجهات الحكومية حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية. وأكدت أن الامتناع عن تنفيذ التعليمات الصادرة من الجهات المختصة جريمة تصل العقوبة فيها إلى الحبس الذي لا يزيد عن 6 أشهر، والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم (27.2 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين."

وأشارت الصحيفة بأن هذه الاجراءات جائت في إطار الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في البلاد لمكافحة جائحة "كورونا"، والحد من انتشار المرض، ومتابعة التزام أفراد المجتمع بالتعليمات التي قررتها الجهات المختصة، بحسب النيابة.

كما أضافت الصحيفة، بأن النيابة العامة شددت على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من لا يلتزم بالتدابير والتعليمات المتعلقة بالحد من انتشار مرض "كوفيد – 19"، حرصاً منها على حماية صحة وسلامة أفراد مجتمع الإمارات، ودعم الجهود الحكومية في الدولة لاحتواء تداعيات هذه الجائحة على مختلف جوانب الحياة الصحية والاقتصادية والاجتماعية.