هذا ما فعلته الممرضة في يوم زفافها !

ساعات قليلة بعد حفل زفافها  هرعت عروس لتسعف أحد المصابين في حادثة سير و هي لاتزال بفستان زفافها. و كانت العروس برفقة عريسها في طريق العودة بعد انتهاء حفل الزفاف عندما صادفا في طريقهما حادث سير على الشارع. و لم تتوانى العروس الممرضة في التدخل و توظيف  خدماتها و مهاراهتا في التمريض في موقع حادث السير و هي بفستان الزفاف الابيض بدلا من وزرة التمريض البيضاء.

و في التفاصيل بحسب موقع نيويورك بوست NYPost، تعود الواقعة إلى يوم الأب العالمي حيث احتفلت العروس راشيل تايلور Rachel Taylor22 عاما، ممرضة من ولاية منيسوتا الامريكية Minnesota، و عريسها كالفين تايلور Calvin Taylor23 عاما،بعقد قرانهما في إطار حفل زفاف ضيق تمت اقامته في الهواء الطلق.

عروس تسعف مصابة في حادث سير ساعات بعد حفل زفافها

و إثر عودة العروسان من الاحتفال صادفا حادث سير على الطريق فاقتربا من مكان الحادث و هرعت  العروس فورا بالتدخل و أبدت استعدادها التام لتقديم خدماتهاومهاراتها الاسعافية التي اكتسبتها من دراستها حيث انها تخرجت حديثا بشهادة في التمريض.

و في تفاصيل الحادث، افاد الموقع نقلا عن احدى الصحف المحلية بأن سيارة سوداء من نوع شيفي تاهو Chevy Tahoe، انطلقت بسرعة كبيرة فدخلت في تقاطع لتصدم سيارتين كانتا قد اصطدمتا قبل دقائق قليلة واصحابها بصدد التفاوض لحل امور الحادث الاصلي. و كانت ضحية السيارة السوداء تاهو السيدة تمارا بيرسون Tamara Petersonو هي والدة احد أصحاب السيارتين المصطدمتين، وكانت قد وصلت لتوها إلى موقع الحادث وبينما هي واقفة تتفقد المكان و حال ابنها، حتى صدمتها سيارة تاهو و أوقعتها أرضا.

و افادت العروس نقلا عن احدى الصحف المحلية، قائلة :"لقد شاهدت مجموعة من الاشخاص يسحبون امرأة نحو الرصيف .. و استطعت أن أرى جرحا في ساقها اليمنى ... أعتقد أنني رأيت عظمها من خلاله."

و اندفعت العروس نحو الحادث بدافع من موهبتها المهنية و هي ترفع فستان زفافها، متوجهة نحو السيدة المصابة، وأخذت تمسك بها و تهدئ من روعها إلى أن وصلت سيارة الاسعاف إلى مكان الحادث.

و في تلك الأثناء التقط العريس كالفين صورة مؤثرة لعروسه و نشرها عبر حسابه على فيسبوك، و أرفقها بتعليق جاء فيه:"بطلتي العروس خرجت من السيارة وهي  لاتزال بفستان الزفاف و هرعت للمساعدة بينما أنا قمت بالاتصال برقم الطواء 911. امسكت راشيل بهذه السيدة و تحدثت معها بكل لطف و ساعدتها و كذلك ساعدها موظفو الاسعاف الذين وصلوا لاحقا."

و قال العريس كالفين نقلا عن الموقع :"لقد أمسكت راشيل بالسيدة لمدة لاتقل عن 15 دقيقة حتى حين وصول موظفي الاسعاف الذين قاموا بنقل السيدة."

العروس راشيل تايلور وعريسها كالفين تايلور

و قد تعلمت "راشيل" في مدرسة التمريض كيفية تهدئة مخاوف النساء الحوامل أثناء عملية التوليد، حيث أخبرت الصحيفة المحلية بأن كل ما قامت به هو دورها كممرضة، قائلة :"كل ما قمت به هو التحدث إليها. فقد قلت لها :"أنت قوية .. أنت شجاعة ... أنا فخورة بك"

و أضافت راشيل قائلة :"لقد جرت الأمور بشكل طبيعي. كنت متفاجئة. كنت دائما أفتقد الثقة في نفسي حول قدراتي في التمريض، و كان من الرائع أنني وجدت نفسي في موقف كهذا، و عرفت كيف أتصرف."

و عبرت السيدة المصابة "بيترسون" عن تقديرها للممرضة العروس التي أطلقت عليها اسم "الملاك الموهوب" حيث قالت :"لقدد كانت رائعة للغاية و أنقذت حياتي من خلال مساعدتي على التركيز و التحلي بالهدوء."

و بعد نقل السيدة المصابة بسيارة الاسعاف، شعرت العروس راشيل ببعض الارباك و كذلك بعض الاندهاش من التحولات التي عرفتها الاحداث في يوم العمر المميز بالنسبة لها. وبعد ذلك عادت المياه إلى مجاريها، و توجه العروسان إلى مونتانا حيث يقضيان شهر العسل.