بالفيديو : عريس سعودي يبث حفل الزفاف على انستغرام

بسبب جائحة كورونا استطاع عريس سعودي أن يطبق طريقة مبتكرة لإقامة حفل الزفاف، و ذلك التزاما بقرار منع التجمعات الاجتماعية الكبيرة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

ووفقا لصحيفة "غلف نيوز" الاماراتية، فقد اقام شاب سعودي يدعى عبد الرحمن عبد الوهاب من مكة المكرمة، حفل زفافه يوم الجمعة الماضي في خطوة فريدة حيث قام بنقل الاحتفال من المنزل في بث مباشر عبر حسابه على انستغرام. و وجه الشاب دعوة للأصدقاء و الزملاء لحضور حفل زواجه عن طريق التطبيق ذاته، فبدأ باستقبال المهنئين بزواجه عبر البث المباشر. و بلغ عدد الضيوف المهنئين الذين استقبلهم العريس على البث المباشر ما يقارب 200 شخص.

و في حوار مع برنامج "ياهلا" على قناة روتانا خليجية، أفاد العريس عبد الرحمن بأنه في البداية كانوا يتطلعون هو وأهله و أهل العروس إلى إقامة زواج تقليدي كأي احتفال عادي، و لكن رب ضارة نافعة، فمع ظروف كورونا قررت العائلتين عدم تأجيل الزواج كون التأجيل ليس في صالحهم، و تم الاتفاق على إقامة حفل زفاف خفيف في المنزل. و هكذا قرر العريس ان يستغل وسائل التواصل الاجتماعي لعمل بث مباشر عبر انستغرام و استقبال جميع التهاني و التبريكات من الزملاء و الاصدقاء و الاهل.

و عن اجراءات عقد القران، افاد العريس بأنه كان قد سبق استكمال اجراءات عقد القران منذ اواخر 2019 لتتصادف بعد ذلك فترة الزواج مع ظروف كورونا.

و عن التكاليف افاد العريس بأنه وبالاتفاق مع اهل العريس اقتصرت التكاليف على المهر فقط و ذلك رغبة منه في تجنب بدء الحياة الزوجية بالديون و التكاليف الكبيرة.

وأضاف العريس بأنه كان هناك تفاعل غير طبيعي من المهنئين عبر انستغرام، كما نصح بقوة الشباب الراغبين في الزواج بالاحتفال بزفافهم بنفس الطريقة.