عروس تحول حفل زفافها إلى بؤرة نشر جائحة كورونا

تحول حفل زفاف متألق أقامته عروس في استراليا إلى كابوس من كوابيس جائحة كورونا بعد أن تأكد إصابة 42 شخصا من بين الضيوف الذين حضروا الحفل بفيروس كوفيد-19، ليكون حفل الزفاف بذلك مناسبة اجتماعية تتسبب في أكبر تجمع للعدوى في الولاية.

حفل زفاف تسبب في نشر فيروس كورونا

و في التفاصيل، نقلا عن صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن العروس المنتجة و المستشارة الاسترالية إيما ميتكالف Emma Metcalf 36 عاما و عريسها سكوت ماغس Scott Maggs  37 عاما كانا قد تزوجا بتاريخ 6 مارس الماضي حيث أقاما حفل زفاف ضخم جنوب سيدني الاسترالية في منتجع Tumbling Waters Retreat  في مدينة Stanwell Tops، و حضر الحفل 120 شخصا. و لكنهما وبينما يقضيان شهر العسل، توصلا برسائل نصية من ضيوف تخبرهما عن إصابتهم ببعض اعراض فيروس كوفيد-19  بعد أن انتقل إليهم أثناء حفل الزفاف.

و هذا وضع العروس الجديدة و عريسها هدفا للعديد من الانتقادات التي اتهمتهما بالتسبب في نشر فيروس كورونا و بوضع حياة الاشخاص في خطر.

وبحسب الصحيفة فإن العروس لجأت إلى التحدث عن أزمتها في مجلة ماري كلير الاسترالية، لكسب التعاطف بعد أن أصبحت هي و عريسها محط اللوم و العتاب حيث تعرضا للهجوم والاعتداءات اللفظية عبر الانترنت.

المنتجع الذي اقيم فيه حفل الزفاف حيث انتشر فيروس كورونا

وقالت العروس بحسب الصحيفة، "إننا لم نكن أبدا ننوي أن نعرض الاشخاص للخطر  عن قصد. لو كنا نعلم آنذاك ما نعلمه الآن، لم نكن أبدا لنمضي قدما بالاحتفال و إقامة حفل الزفاف. هذه هي الحقيقة. لقد وصلتنا الكثير من التعليقات التي تتهمنا بأننا تسببنا في الخطر للناس، ولكننا لم نكن أبدا نرغب في حدوث أمر كهذا." و توسلت العروس من الجميع بالتوقف عن إلقاء اللوم عليها، و التوجه بدلا من ذلك إلى التعاطف معها والالتزام بالاجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس والامتثال لقواعد النظافة.

و أضافت العروس بحسب الصحيفة، بأنه لم تكن هنالك آنذاك، في وقت إقامة حفل الزفاف، أية قيود أو إجراءات مفروضة بخصوص السفر أو التجمعات الاجتماعية. كما عبرت العروس عن شعورها بالذنب قائلة :"بالتأكيد إننا نشعر بالذنب لأن أجمل يوم في حياتي أصبح سببا في إصابة العديد من الاشخاص، و لكننا على الرغم من ذلك نحن على يقين بأننا لم نقم بأي فعل خاطئ."

و يبدو أن العروسين نجحا في الافلات من العدوى، و فور توصلهما بالرسائل النصية من الاشخاص المصابين، قام الثنائي بالتواصل مع باقي الضيوف لحثهم على التوجه إلى المراكز الصحية و القيام بالفحوصات اللازمة للتأكد من عدم الاصابة بأية أعراض.

العروسان الذين تسبب حفل زفافهما في نشر كورونا

و في الموضوع الذي قامت العروس بنشره تعقيبا على هذه الحادث، اعترفت بأن هذه الازمة وضعتها هي و عريسها أمام تحد صعب و لكنها في ذات الوقت بعثت على روح التضامن في المجتمع. كما صرحت بأن اغلب المصابين تمكنوا من التغلب على الفيروس حيث تم شفائهم و هم الان يتمتعون بصحة جيدة.