اليكم آخر تفاصيل زفاف الامير هاري وميغان ماركل

التحضيرات لزفاف الامير هاري مستمرة بوتيرة سريعة ومنظمة، وتفاصيل جديدة تظهر يوميا بشأنه، قبل موعده المرتقب في 19 مايو الجاري.

واخر تفاصيل الزفاف تتعلق هذه المرة بشهر عسل العروسين، ووصيفة العروس وفستان الزفاف، وغيرها من التفاصيل الاخرى التي سنتعرف عليها في السطور التالية.

 لا شهر عسل للعروسين

اعلن قصر كنسيغتون ان العروسين لن يذهبا لقضاء شهر عسل بعد حفل الزفاف، انما سيقضيانه في وقت لاحق من فصل الصيف نظرا لالتزامهما الرسمي الاول كثنائي بعد ايام فقط من زواجهما.

فستان الزفاف من تصميم رالف وروسو

واخيرا تم الكشف عن الدار التي صممت فستان الزفاف للعروس، واعلنت مصادر متعددة ان ماركل سترتدي في 19 مايو فستان زفاف من تصميم البريطانيين رالف وروسو. اما تكلفة الفستان فبلغت بحسب المصادر نفسها 100 الف جنيه استرليني وستتكفل العائلة المالكة بدفع هذا المبلغ. والفستان تم صناعته يدويا ويتميز بتطريزاته الخاصة التي تمنحه طابعا ملكيا. وكانت العروس قد اختارت من دار رالف آند روسو الفستان الذي خضعت فيه لجلسة التصوير الرسمية الخاصة بخطبتها من الامير هاري وبلغ سعره حوالي 64 ألف يورو.

اختيار العربة الملكية

منذ ايام اختار الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل العربة الملكية التي ستنقلهما في موكب عبر وندسور بعد مراسم زفافهما في 19 مايو. والعربة التي اختارها العروسين للموكب، مؤلفة من اربع عجلات تجرها الخيول ومن دون سقف. وهذه العربة هي واحدة من العربات الملكية الخمسة من طراز لاندو المكشوف، وسبق لهاري ان استخدم احداها خلال زفاف شقيقه ويليام عام 2011. وهي عربة رائعة، وتتميز بأنها صغيرة وجميلة وتتيح للناس رؤية العروسين بداخلها، ويمكن للامير وخطيبته ان يجلسا عاليا بداخلها. وبحسب بيان لقصر كينغستون فإن خيول وندسور الرمادية ستجر العربة وسيرافقها أفراد من فرقة الخيالة الملكية، وسيأخذ الموكب العروسين من القلعة في جولة عبر وندسور قبل أن يعيدهما إلى لونج واك، وهو طريق شهير محاط بالأشجار يقود إلى بوابات القلعة.

لا وصيفة شرف لميغان ماركل

كذلك اعلن متحدث باسم قصر كنسينغتون، ان ميغان ماركل لن يكون لديها “وصيفة شرف” في حفل الزفاف بل سيُستعاض عن ذلك بالأمراء الصغار جورج وشارلوت وميا تندال. المتحدث باسم القصر لفت الى ان ميغان وببساطة لم تستطع أن تختار من صديقاتها واحدة، لتصبح وصيفة الشرف، حيث إن لديها مجموعة من الأصدقاء المقربين للغاية، وهي لا تريد أن تختار واحدة على الأخرى. يُشار الى ان الامير هاري كان قد طلب من شقيقه الامير ويليام الشهر الماضي ان يكون "إشبينه" في حفل الزفاف رغم تعارض ذلك مع التقاليد الملكية.

والدا العروس في دور مهم يوم الزفاف

قصر كنسيغتون أعلن أن ميغان ماركل ستدخل الكنيسة يوم زفافها من الأمير هاري في 19 مايو برفقة والدها توماس ماركل في مراسم سيؤدي خلالها والدا العروس "دورا مهما". ومن المقرر صبيحة الزفاف، ان تنتقل دوريا راغلاند والدة العروس، مع ميغان ماركل في السيارة الى قصر ويندسور، اما توماس ماركل والد العروس، فسيرافق ابنته الى مذبح كنيسة القديس جاورجيوس.