مشاهير تحولت حياتهم الزوجية الى ساحة فضائح من بينهم دينا الشربيني

الحياة الزوجية للنجوم ليست مثالية دوماً وتشهد على ذلك الفضائح الكثيرة التي طالت نجوم عديدين وشغلت خلافاتهم مساحات كبيرة من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل الجمهور معها إما تضامناً أو هجوماً ووصل بعضها الى اروقة المحاكم، ليس آخرها كانت الفضائح التي تسربت عن علاقة الفنان عمرو دياب مع دينا الشربيني.

عمرو دياب ودينا الشربيني

 عمرو دياب ودينا الشربيني

إذاً وبعد سنوات من العلاقة الزوجية العرفية التي أثارت الجدل، انتهت فجأة هذه العلاقة بين الفنان عمرو دياب ودينا الشربيني، وحيك حولها الكثير من الشائعات والتسريبات التي أرجعت سبب الانفصال إلى رغبة الشربيني بإعلان الزواج الرسمي منه الأمر الذي رفضه دياب كونه ما زال متزوجاً  من زوجته السعودية البريطانية زينة عاشور التي يحق لها أخذ نصف ثروته إن تزوج عليها وفقا للقانون الإنكليزي الذي يمنع تعدد الزوجات. كما قيل إن الشربيني ترغب بالإنجاب الأمر الذي يرفضه دياب اذ لا يرغب بتكرار هذا الأمر بعد أبنائه من زوجته الأولى شيرين والثانية زينة.

وائل كفوري وأنجيلا بشارة

وائل كفوري وزوجته السابقة

الفضائح التي لاحقت الفنان اللبناني وائل كفوري اثناء انفصاله عن انجيلا بشارة كانت أكثر حدة من تلك التي خيمت على علاقة دينا الشربيني وعمرو دياب، خصوصا ان انفصال الثنائي كشف عن فضائح معاملة كفوري لزوجته اثناء زواجه منها وسجنه لها وتعنيفه لها، وشغلت هذه القضية وسائل الاعلام والرأي العام لأشهر عدة انتهت في ما بعد باتفاق ودي بين الثنائي خصوصا ان لديهما ابنتين هما ميشيل التي ولدت عام 2011 وميلانا التي أنجبتها بشارة عام 2016.

الفنانة رويدا عطية

رويدا عطية

في عام 2019 كشفت الفنانة رويدا عطية فضائح عن علاقتها بزوجها زوجها الأول حسام علي حسن وكيف اضطرت الى التقدم بشكوى للمحاكم اللبنانية ضده لتحصل على الطلاق، إذ كانت تتعرض للاهانات والضرب على يده منذ ان ارتبطت به في عمر الـ17 عاما وحتى طلاقها في سن الـ26. وبعد 9 سنوات من الزواج قررت الانفصال عنه خصوصا انه هددها بالقتل وبأن تلقى مصير الفنانة ذكرى التي قتلها زوجها في الـ2003.ومما أكد هذه الفضائح ما كشفه القضاء اللبناني في مارس 2018 عن تعرّض عطية لتهديدات على يد زوجها السابق، وقال أحد القضاة إنه بعد أن أصبحت رويدا معروفة فنياً بدأ زوجها يبتزها عن طريق طلب الأموال منها. وفيما بعد بدأت الخلافات الزوجية تظهر بينهما نتيجة أن رويدا كانت قد نظمت لزوجها وكالة عامة وشاملة ومطلقة ومن ثم عملت على عزله منها، الأمر الذي أثار حفيظة الزوج الذي راح يتعرض لها تارة بالضرب وطوراً بالتهديد بالقتل، والإساءة لها عن طريق التهديد بتشويه صورتها أمام الذين تتعامل معهم فنياً ومهنياً.

الفنانة زينة وأحمد عز

زينة وأحمد عز

أما الفنانة زينة فقد شغلت الإعلام على مدى 5 سنوات بسبب مشاكلها مع زوجها الفنان أحمد عز وفضيحته في رفض اثبات نسب اولاده له ووصلت قضيتهما الى المحاكم من أجل اثبات نسب ابنيها التوأم "زين الدين" و"عز الدين"، وتم بالفعل إثبات نسبهما له. وواجه الطرفان قضايا عدة في المحاكم المصرية منها ما يتعلق بإلزام عز بالتكفل بمصاريف دراسة طفليها وهذا ما حصل بالفعل اذ حصلت زينة على حكم قضائي يُلزمه بدفع 29 ألف جنيه استرليني ثم رفع المحامي الخاص بأحمد عز دعوى قضائية لخفض قيمة هذه المصروفات المُبالغ فيها من وجهة نظره، مستنداً في دعواه الى أن زينة سافرت مع طفليها مراراً خارج مصر، مما يؤكد أنها تستطيع سداد جزء من هذه المصروفات. كذلك حصلت زينة على حكماً يُلزم عز بدفع نفقة شهرية لزينة قيمتها 30 ألف جنيه، وهو ما رفضه عز بشدّة، وقرر الاستئناف على هذا الحكم، مطالباً بخفض المبلغ ما أمكن، وما زال مسلسل القضايا بينهما مستمراً في المحاكم بقضايا مختلفة اخرها ما عُرف بقضية "العلمين" التي حاولت خلالها شقيقة زينة بصفع احمد عز.

نوال الزغبي وايلي ديب

 نوال الزغبي مع زوجها السابق

بدورها عانت الفنانة نوال الزغبي من فضائح كثيرة بشأن علاقتها الزوجية التي امتدت منذ عام 1991 وحتى عام 2008، تخللها في السنوات الاخيرة التي سبقت الطلاق الكثير من الخلافات والمشاكل التي شغلت الرأي العام ووصلت الى تهديدات بين الزغبي وزوجها بفضائح في الاعلام، وحرمت الزغبي الوالد من رؤية اولاده لسنوات.

ملحم بركات ومي حريري

 ملحم بركات ومي حريري

قصة الحب العاصفة التي جمعت بين الموسيقار الكبير  الراحل ملحم بركات ومي حريري، انتهت بطلاق جرى مرات عدة، وفي المرة الثالثة منه كان انفصالا نهائيا بين الثنائي لا عوده بعده، وتفجرت معه الكثير من الفضائح، وصلت ببركات إلى القول في إحدى المرات "هيدي المرا ما بحب إقسى عليا، إذا بدي إحكي كيف تعرفت عليها بتدفن راسا بالتراب". استمرت السجالات لأعوام قالت في بعضها حريري إنها تُشفق على أبو مجد. وعندما قالت في إحدى مقابلاتها الإعلامية "أكل الولد التفاحة" في إشارة منها لطليقها، رد الأخير في برنامج تلفزيوني بالقول "لازم تستحي وتخجل، المرا مفكرا حالها شي". ورداً على الرد قالت "أنا فعلاً شي"، مضيفة "ولو لم يكن الامر كذلك لما بكى عليّ أعواما في المرحلة الماضية، ربما نسي ذلك اليوم ولكنني ما أزال أتذكر كل شيء. هو أيضاً «منو شي» بالنسبة اليّ حالياً. هذا كلام عادي يردده اي شخصين بعد الطلاق".

تيم حسن وديما بياعة

تيم حسن مع طليقته ديما بياعة

أما قصة الحب الجميلة التي جمعت بين الفنان السوري تيم حسن والفنانة ديما بياعة، انتهت بعد 10 سنوات ليس بالطلاق فحسب بل بفضيحة الخيانة واتهمت بياعة طليقها بخيانته لها مع الممثلة نسرين طافش الأمر الذي رفض حسن التعليق عليه، على الرغم من تأكيد بياعة بأن الأخير اعترف لها بذلك.