كروز 2021

كروز 2021

بقطع فريدة من نوعها وموديلات تحاكي الروح الابداعية وقصات جديدة متداخلة من خلال الأقمشة، غصت ساحة Piazza del Duomo في بلدة ليتشي جنوب إيطاليا بعرض ازياء مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021 مع الصيحات البارزة والمهارات الحرفية التي تناسب كافة اذواق المرأة.

تابعي من خلال الصور تصاميم عرض ازياء مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021، واستوحي منها إطلالاتك وإختياراتك العصرية من خلال القصات الساحرة التي عرضتها هذه الدار.

فستان Miss Dior الأيقوني المطرز

أرادت المديرة الإبداعية لدار كريستيان ديور ماريا غراتسيا كيوري تكريم العروض المضيئة التي تعزّز روعة الساحات العامة والنصب التذكارية من خلال هندستها المعمارية المضيئة في هذا العرض. وتعتبر هذه المجموعة عملاً متميّزاً يحتفل بالذكريات والقيم والثقافة ومستقبل المهارة الحرفية في عالم ديور. لهذا، أتت مجموعة عرض ديور كروز 2021 لتحتفل بالذكريات والقيَم والثقافة ومستقبل المهارة الحرفية من خلال استخدام الأقمشة من مؤسسة Le Costantine Foundation خاصة في السترات وأبرزها سترة بار التي تشكّل رمزاً لهذه الدار. وبأسلوب يعيد إلى الأذهان فستان Miss Dior الأيقوني المطرز بالأزهار من تصميم Christian Dior تصوّر الفنان بيترو روفو حقلاً مليئاً بسنابل القمح يذكّرنا بالمناظر الطبيعية لموسم الصيف.

فساتين مطبعة بالورود

وتتجلى تصاميم مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021 من خلال الفساتين الطويلة المصنوعة من القطن الخفيف مع سيطرة واضحة للون الأبيض المشرق والمضيء. والبارز كان موضة الفساتين الفاخرة والمطبعة بالورود مع النقشات المشرقة والحيوية التي برزت من خلال الفساتين الواسع التي تنقلنا الى أحضان الطبيعية من خلال طبقات الاقمشة الملفتة بتفاصيل متداخلة بين التول الهندسي والمزخرف.

موضة الكشكش والنقشات

بالاضافة الى ذلك، برزت في مجموعة ديور Dior كروز موضة‎ ‎‏أقمشة الكريب والتفاصيل المفرغة التي لفتتنا مع أقمشة الكروشيه. فأتت واسعة مع طبقات الأقمشة المتعدّدة والتي تبرز بأسلوب الكشكش مع تفاصيل الاقمشة المنقطة على كامل التصميم. وبدا واضحا التركيز على موضة الفساتين اليومية المستقيمة التي برزت من خلال الخطوط المقلمة والنقشات الناعمة الى جانب صيحة الشراريب المنسدلة من أسفل التصاميم. كما لفتنا موضة البناطيل المستقيمة والتنانير الواسعة ذات الرسمات الناعمة التي أضفت سحراً خاصاً على كافة القطع، خصوصاً مع الكنزات الحيوية التي برزت بنقشات جريئة.

عودة القميص البيضاء

واللافت في مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021 تركيز هذه الدار على موضة المعاطف الطويلة بالقماش الملون المتداخل التي استعملتها هذه الدار من خلال تقاصيل الفرو والجوخ الفاخر. وبدا واضحاً بروز البلايزر القصيرة المنسدلة على الأكتاف أو بشكل كلاسيكي مع البناطيل عالية الخصر أو الشورتات القصيرة والشبابية. وكما يبدو من خلال هذا العرض، تركيز ديور على ابراز صيحة القميص البيضاء والرسمية بأساليب متعددة خصوصاً مع الكروسيه العريض وصيحة الجيليه التي طرحتها بأسلوب شبابي.

موضة الاحزمة الجلدية

والى جانب موضة البدلات الرسمية التي لفتت أنظارنا في مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021، أتت موضة الاكسسوارات لتكون من الصيحات الأساسية في المواسم القادمة مع التركيز على وضع الحزام العريض والمترابط مع أغلبية القطع للحصول على إطلالة متكاملة.

مجموعة ما قبل ربيع 2021 لدار Salvatore Ferragamo هي عبارة عن تشكيلة منتقاة بعناية وُلدت من رحم الضرورة، تم ابتكارها بشغف وتم عرضها بفخر. إذ تتّسم المجموعة بأنها أنيقة، معاصرة، عمليّة وقيّمة، فهي نتاج اهتمام عميق بخصائص الشكل والهندسة حيث تم استلهامها من عالم الطبيعة وعناصر فن التصميم.

تضمّ المجموعة قطع مصنوعة من مواد معاد تدويرها كالجلود، صوف الكاشمير والأقمشة،  بالإضافة إلى النايلون المعاد تدويره وقطع من القطن العضوي، كل ذلك يندرج ضمن مبادرة Salvatore Ferragamo المتواصلة في إيلاء اهتمام أكبر بالبيئة. هناك تناقض مستمر في كلتا مجموعتي الألبسة النسائية والرجالية، بين الخطوط النظيفة الانسيابية والبسيطة المفصّلة برقّة وعناية ذات الألوان الحيادية وبين دمج طبعات الزرافة/الفهد التي تميّز هذا الموسم.

فهذه النقوش المستخدمة ضمن المجموعة مبنية على البحث الذي أجراه بول أندرو في أرشيف دار Ferragamo الواسع من الأوشحة، فالطبعة هي عبارة عن إعادة صياغة وترجمة مضخّمة  للرسم الأصلي الذي ظهر للمرة الاولى في السبعينات. يظهر هذا النقش بشكل جليّ في القطع الرسمية والقمصان المخرّمة، وقد تم استيحاء هذا التفصيل من الطبيعة فهو عملي من حيث التصميم،  يمنح القطع خفّة وصلابة في آن معًا. نفس اللمسة أيضًا يضفيها استخدام الجلود بما في ذلك الشاموا ، وجلد nappa الخفيف وجلد العجل المثقّب. في حين تضيء لمسات باللون البرتقالي المجموعة من خلال سترات pull-over للرجال، بالإضافة إلى تنانير وفساتين مكسرة من الأمام للنساء وكذلك تظهر تلك اللمسات في قفطان محبوك ذو أكمام عريضة مقلّم بطريقة عشوائية.

بينما تشمل تشكيلة الأحذية لهذا الموسم على خفّ Gancini الشهير مصنوع من جلد nappa وحذاء إسبدريل بكعب مصنوع من قماش مستوحى من نسيج تنجيد الأثاث مزوّد بطبقة علوية مصنوعة من الجلد الخشن. كذلك تضم تشكيلة الأحذية حذاء قيادة جديد ذو مقدّمة مدببة، مزيّن بمشبك Gancini المعدني المزدوج موضوع فوق شريطة من قماش grosgrain المنسوج، تم تصميمه خصيصًا بحيث يكون مرنًا وقابل للطيّ. أمّا حذاء Viva الهشير فيواصل تطوره، حيث تم طرحه في باقة من الألوان الجديدة، في حين تمّت إعادة تصميم حذاء البسطار ومنحه لمسة جديدة من خلال إضافة كعب ضخم عالي .

وأخيرًا، تضم المجموعة بوت من دون ربطات بكعب بلوك متوفر باللون الأسود ودرجات ترابية- رملية، مزين أيضًا بشعار Gancini الجديد. أمّا بالنسبة للحقائب، فتشمل المجموعة على تشكيلة من القطع بألوان غنية مستوحاة من الخشب بما في ذلك قطع بلون خشب الساج والفّلين والجوز- وتتراوح الحقائب بين جعب tote واسعة وغير مزركشة وبين حقائب يد "كلاتش" مزينة بمشبك Gancini.

كشفت دار Tods الإيطالية جوهر الإبداع والأصالة في عرض مجموعة ربيع 2021 التي نقلت لنا من خلال قصة افتراضية رقمية للواقع الحقيقي من داخل استوديو العلامة. 

التُقطت صور للمجموعة في المقر الرئيسي للعلامة التجارية في "برانكادو" Brancadoro، في منطقة "لو مارشيه" Le Marche الإيطالية. نقلت لنا التجربة المصورة الحس الإبداعي من عالم Tod'sالمتكامل ومجموعاته الجلدية الفاخرة من خلال مشاهدة الأفكار الأولية للتصميم مرورًا إلى المراحل النهائية من التصنيع الحرفي اليدوي. 

ترافق الكاميرا بحرية وبسرعة طبيعية، وتتبع المدير الإبداعي لدى الدار، "والتر شيبوني" Walter Chiapponi، اثناء تجوله في مقر تودز، من استوديوهات التصميم إلى أقسام البحث في ورش العمل، مباشرة من قلب الشركة ومع أفرادها. 

تطلعنا هذه الجولة على المساحات التي تُصنع فيها المنتجات، بدءًا من المراحل الأولى في العملية الإبداعية. بينما نتعرف على لمحة من لوحات الإلهام، والنماذج والتصاميم، يشرح المدير الإبداعي لتودز كيف تم إبتكار المجموعة وما الذي ألهمه، قبل نقلنا إلى عالم الحِرف اليدوية حيث نستكشف أفضل أنواع الجلود والآلات والقوالب والخيوط الملونة. 

تضم المجموعة لوحة ألوان طبيعية وجذابة بين درجات الأزرق والبني الجملي والزيتي والعنابي. وتظهر إطلالات الدينيم بأناقة عفوية وكاجوال في تصميم بدلة وإطلالة جمبسوت مع دمج اكسسوارات الجلد الأيقونية من الدار. كما تحظى أزياء الكارقو العصرية والقطع الجلدية نصيب كبير في تفاصيل المجموعة بين قصات معاطف واسعة وتنانير ميدي أنيقة. 

انها حقا جولة فريدة ومذهلة اقرب إلى الواقع حيث تنقلنا إلى ما وراء الكواليس في استوديو تودز لتطلعنا على مجموعة ربيع 2021 PreCollections التي ستكون متوفرة في المحلات ابتداءً من شهر ديسمبر. 

تعرفي إلى تفاصيل هذه المجموعة في ملف الصور 

تنقلنا دار Etro إلى عالم حيوي ومزهر، من حديقة فندق  Four Seasons  الشهير، في قلب حي Montenapoleone في ميلانو لتعرض مجموعة كروز 2021 بتفاصيلها المليئة بالأيجابية والألوان

تستكشف العلامة لهذا الموسم أصالة جديدة من خلال هذه المجموعة المستوحاة من عالم السفر، حيث تحمل المجموعة جذور عميقة بشكل جوهري واصيل وفقا لثقافة العلامة المتأصلة في تفاصيل الزخارف والأنماط والنقشات الايقونية الخاصة بالدار. 

وتماشياً مع التزام العلامة المستمر بالاستدامة، استخدمت ETRO الأقمشة الصديقة للبيئة، ولكنها تلاعبت أيضًا بالمنسوجات الأرشيفية وإعادة تدويرها لتصميم إطلالات راقية ومميزة. 

 وقعت اعيننا على تصميم بنطلون من الجينز المرقع بزخارف البيسلي الأنيقة Paisley التي توحي بطابع عتيق، كذلك السترات  المصنوعة من الأقمشة القديمة ذات طبعات أنثوية وملفتة. 

وتضم المجموعة أيضا تشكيلة اكسسوارات عملية وعصرية مثل حقائب التوت ذات الأحجار الكبيرة وتشكيلة نظارات شمسية ملونة بالتعاون مع علامة CARRERA بوحي من الثمانينيات. تتميز مجموعة النظارات بألوان عدسات صيفية منعشة مثل الأصفر الليموني والأحمر الشديد والوردي الأنيق، والأخضر والأزرق.

تفقدي تفاصيل هذه المجموعة في ملف الصور 

أعلنت دار "لويس فيتون" Louis Vuitton  الفرنسية الفاخرة عن إطلاق مجموعة كروز 2021 بعنوان "Game On"والتي تتألف من 18 إطلالة مختلفة.

وفي هذا الصدد يقول المدير الإبداعي للدار Nicolas Ghesquière: "نظرت إلى مكان ما كان يناديني منذ فترة طويلة، في مكان ما لم أكن قد استغرقت وقتًا للعودة إليه. للكشف عن إلهام تلو الآخر. هذه المجموعة استكشاف لهويتي الإبداعية".

مجموعة كروز هذه مستوحاة من رحلة ثابتة، حيث تعبر عن التناقضات بطريقة سلسلة ومميزة. وتدعو المجموعة لاستكشاف محيط الإنسان المليء بالعواطف التي تحركها الأنماط والألوان والتي بدورها لا تنسى عبر القطع الآسرة في خزانة كا سيّدة.  حان الوقت للتأمل وإعادة اكتشاف الذات.

وتؤكد الدار عبر هذه المجموعة أن الموضة هي لعبة وهي حرية إبداعية باللعب بالقماش، وخطوط الاختلاط بين أزهار مونوغرام وأربع بدلات التي تجسدها أوراق لعب الشدّة. لذلك نرى في بعض التصاميم رسمات البستوني، في حين يتجسد نمط المونوغرام الشهير بالدار في الاكسسوارات حرف التي تعبّر عن تاريخ "لويس فيتون" وهويتها.

مع مجموعة كروز 2021 ، يدعونا Nicolas Ghesquière المدير الإبداعي لمجموعات لويس فيتون للنساء الى رحلة شخصية للغاية. زمن المصمم: إمكانياته في الماضي والحاضر والمستقبل.

عادت الحياة إلى عالم الأزياء مع إنطلاق أسبوع الموضة في ميلانو، لتنتصر الموضة مرّة جديدة على وباء كورونا الذي تسبب بتوقّف قسري عن العمل والإنتاج لفترة طويلة، لكن بدا جلياً ان هذه العطلة أعطت المصممين فرصة للإبداع وإبتكار مجموعات جديدة.

وبعنوان "العرض الذي لم يحدث"، إنضمّت دار PRADA إلى مجموعة دور الأزياء اللواتي قررن خوض التجربة هذه المرة من خلال تقديم أحدث إبداعاتهم عبر عروض إفتراضية.

لمجموعة resort 2021 رمزية خاصة لأنها ستكون الأخيرة التي تحمل توقيع المصممة Miuccia Prada منفردة، قبل ان ينضم إلى الفريق الإبداعي في سبتمبر المقبل المصمم Raf Simons. وقد سمحت Miuccia Prada لخمسة فنانين بتفسير جهدها الربيعي من خلال خمسة مقاطع فيديو قصيرة، مع تقديم تفسيرات مختلفة عن مجموعتي الرجال والنساء.

الرسالة جاءت قوية ومتماسكة أكثر من أي وقت مضى، إذ لا يمكن لأي مصمم الا يبالي بكل ما جرى ويجري حول العالم من وباء كورونا، والأزمة الاقتصادية، والتوترات الاجتماعية المنتشرة.

 

وقالت المصممة "أعتقد أن وظيفتنا كمصممين هي صنع ملابس للناس، وهذا هو صدقها. هذه هي قيمة عملنا - إنشاء ملابس جميلة وذكية. وقد ركزنا على هذه الفكرة: إنها تتعلق بالملابس، وإعطاء قيمة للقطع". واضافت "الملابس بسيطة - ولكن بمفهوم البساطة ترياق للمضاعفات غير المفيدة. إنها لحظة تتطلب بعض الجدية، لحظة للتفكير والتأمل في الأشياء. ماذا نفعل، ما هي الموضة، ما نحن هنا؟ ما الذي يمكن أن تساهم به الموضة في المجتمع؟".

وتماشيا مع ذلك، تبنّت المصممة نهجًا غير معقد لكن راقٍ من خلال الجمع بين الوظيفة والجماليات، وظهرت لمسات التسعينات ببساطتها مع لمسة أخرى من الستينات. فرأينا المعاطف الراقية، والبدلات مع السروال أو التنورة، إضافة الى الفساتين بألوان مونوكروم وأخرى مزيّنة بنقشة الورود. وقد إستخدمت لوحة ألوان تراوحت بين الأبيض والأسود والرمادي، والزهري الفاتح.

كما عرضت الدار مجموعتها الرجالية لربيع وصيف 2021، وقامت بنشر الفيديوهات على حسابها على تطبيق "إنستقرام".

بقطع فريدة من نوعها وموديلات تحاكي الروح الابداعية وقصات جديدة متداخلة من خلال الأقمشة، غصت ساحة Piazza del Duomo في بلدة ليتشي جنوب إيطاليا بعرض ازياء مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021 مع الصيحات البارزة والمهارات الحرفية التي تناسب كافة اذواق المرأة.

تابعي من خلال الصور تصاميم عرض ازياء مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021، واستوحي منها إطلالاتك وإختياراتك العصرية من خلال القصات الساحرة التي عرضتها هذه الدار.

فستان Miss Dior الأيقوني المطرز

أرادت المديرة الإبداعية لدار كريستيان ديور ماريا غراتسيا كيوري تكريم العروض المضيئة التي تعزّز روعة الساحات العامة والنصب التذكارية من خلال هندستها المعمارية المضيئة في هذا العرض. وتعتبر هذه المجموعة عملاً متميّزاً يحتفل بالذكريات والقيم والثقافة ومستقبل المهارة الحرفية في عالم ديور. لهذا، أتت مجموعة عرض ديور كروز 2021 لتحتفل بالذكريات والقيَم والثقافة ومستقبل المهارة الحرفية من خلال استخدام الأقمشة من مؤسسة Le Costantine Foundation خاصة في السترات وأبرزها سترة بار التي تشكّل رمزاً لهذه الدار. وبأسلوب يعيد إلى الأذهان فستان Miss Dior الأيقوني المطرز بالأزهار من تصميم Christian Dior تصوّر الفنان بيترو روفو حقلاً مليئاً بسنابل القمح يذكّرنا بالمناظر الطبيعية لموسم الصيف.

فساتين مطبعة بالورود

وتتجلى تصاميم مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021 من خلال الفساتين الطويلة المصنوعة من القطن الخفيف مع سيطرة واضحة للون الأبيض المشرق والمضيء. والبارز كان موضة الفساتين الفاخرة والمطبعة بالورود مع النقشات المشرقة والحيوية التي برزت من خلال الفساتين الواسع التي تنقلنا الى أحضان الطبيعية من خلال طبقات الاقمشة الملفتة بتفاصيل متداخلة بين التول الهندسي والمزخرف.

موضة الكشكش والنقشات

بالاضافة الى ذلك، برزت في مجموعة ديور Dior كروز موضة‎ ‎‏أقمشة الكريب والتفاصيل المفرغة التي لفتتنا مع أقمشة الكروشيه. فأتت واسعة مع طبقات الأقمشة المتعدّدة والتي تبرز بأسلوب الكشكش مع تفاصيل الاقمشة المنقطة على كامل التصميم. وبدا واضحا التركيز على موضة الفساتين اليومية المستقيمة التي برزت من خلال الخطوط المقلمة والنقشات الناعمة الى جانب صيحة الشراريب المنسدلة من أسفل التصاميم. كما لفتنا موضة البناطيل المستقيمة والتنانير الواسعة ذات الرسمات الناعمة التي أضفت سحراً خاصاً على كافة القطع، خصوصاً مع الكنزات الحيوية التي برزت بنقشات جريئة.

عودة القميص البيضاء

واللافت في مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021 تركيز هذه الدار على موضة المعاطف الطويلة بالقماش الملون المتداخل التي استعملتها هذه الدار من خلال تقاصيل الفرو والجوخ الفاخر. وبدا واضحاً بروز البلايزر القصيرة المنسدلة على الأكتاف أو بشكل كلاسيكي مع البناطيل عالية الخصر أو الشورتات القصيرة والشبابية. وكما يبدو من خلال هذا العرض، تركيز ديور على ابراز صيحة القميص البيضاء والرسمية بأساليب متعددة خصوصاً مع الكروسيه العريض وصيحة الجيليه التي طرحتها بأسلوب شبابي.

موضة الاحزمة الجلدية

والى جانب موضة البدلات الرسمية التي لفتت أنظارنا في مجموعة ديور Dior كروز ربيع 2021، أتت موضة الاكسسوارات لتكون من الصيحات الأساسية في المواسم القادمة مع التركيز على وضع الحزام العريض والمترابط مع أغلبية القطع للحصول على إطلالة متكاملة.

مجموعة ما قبل ربيع 2021 لدار Salvatore Ferragamo هي عبارة عن تشكيلة منتقاة بعناية وُلدت من رحم الضرورة، تم ابتكارها بشغف وتم عرضها بفخر. إذ تتّسم المجموعة بأنها أنيقة، معاصرة، عمليّة وقيّمة، فهي نتاج اهتمام عميق بخصائص الشكل والهندسة حيث تم استلهامها من عالم الطبيعة وعناصر فن التصميم.

تضمّ المجموعة قطع مصنوعة من مواد معاد تدويرها كالجلود، صوف الكاشمير والأقمشة،  بالإضافة إلى النايلون المعاد تدويره وقطع من القطن العضوي، كل ذلك يندرج ضمن مبادرة Salvatore Ferragamo المتواصلة في إيلاء اهتمام أكبر بالبيئة. هناك تناقض مستمر في كلتا مجموعتي الألبسة النسائية والرجالية، بين الخطوط النظيفة الانسيابية والبسيطة المفصّلة برقّة وعناية ذات الألوان الحيادية وبين دمج طبعات الزرافة/الفهد التي تميّز هذا الموسم.

فهذه النقوش المستخدمة ضمن المجموعة مبنية على البحث الذي أجراه بول أندرو في أرشيف دار Ferragamo الواسع من الأوشحة، فالطبعة هي عبارة عن إعادة صياغة وترجمة مضخّمة  للرسم الأصلي الذي ظهر للمرة الاولى في السبعينات. يظهر هذا النقش بشكل جليّ في القطع الرسمية والقمصان المخرّمة، وقد تم استيحاء هذا التفصيل من الطبيعة فهو عملي من حيث التصميم،  يمنح القطع خفّة وصلابة في آن معًا. نفس اللمسة أيضًا يضفيها استخدام الجلود بما في ذلك الشاموا ، وجلد nappa الخفيف وجلد العجل المثقّب. في حين تضيء لمسات باللون البرتقالي المجموعة من خلال سترات pull-over للرجال، بالإضافة إلى تنانير وفساتين مكسرة من الأمام للنساء وكذلك تظهر تلك اللمسات في قفطان محبوك ذو أكمام عريضة مقلّم بطريقة عشوائية.

بينما تشمل تشكيلة الأحذية لهذا الموسم على خفّ Gancini الشهير مصنوع من جلد nappa وحذاء إسبدريل بكعب مصنوع من قماش مستوحى من نسيج تنجيد الأثاث مزوّد بطبقة علوية مصنوعة من الجلد الخشن. كذلك تضم تشكيلة الأحذية حذاء قيادة جديد ذو مقدّمة مدببة، مزيّن بمشبك Gancini المعدني المزدوج موضوع فوق شريطة من قماش grosgrain المنسوج، تم تصميمه خصيصًا بحيث يكون مرنًا وقابل للطيّ. أمّا حذاء Viva الهشير فيواصل تطوره، حيث تم طرحه في باقة من الألوان الجديدة، في حين تمّت إعادة تصميم حذاء البسطار ومنحه لمسة جديدة من خلال إضافة كعب ضخم عالي .

وأخيرًا، تضم المجموعة بوت من دون ربطات بكعب بلوك متوفر باللون الأسود ودرجات ترابية- رملية، مزين أيضًا بشعار Gancini الجديد. أمّا بالنسبة للحقائب، فتشمل المجموعة على تشكيلة من القطع بألوان غنية مستوحاة من الخشب بما في ذلك قطع بلون خشب الساج والفّلين والجوز- وتتراوح الحقائب بين جعب tote واسعة وغير مزركشة وبين حقائب يد "كلاتش" مزينة بمشبك Gancini.

كشفت دار Tods الإيطالية جوهر الإبداع والأصالة في عرض مجموعة ربيع 2021 التي نقلت لنا من خلال قصة افتراضية رقمية للواقع الحقيقي من داخل استوديو العلامة. 

التُقطت صور للمجموعة في المقر الرئيسي للعلامة التجارية في "برانكادو" Brancadoro، في منطقة "لو مارشيه" Le Marche الإيطالية. نقلت لنا التجربة المصورة الحس الإبداعي من عالم Tod'sالمتكامل ومجموعاته الجلدية الفاخرة من خلال مشاهدة الأفكار الأولية للتصميم مرورًا إلى المراحل النهائية من التصنيع الحرفي اليدوي. 

ترافق الكاميرا بحرية وبسرعة طبيعية، وتتبع المدير الإبداعي لدى الدار، "والتر شيبوني" Walter Chiapponi، اثناء تجوله في مقر تودز، من استوديوهات التصميم إلى أقسام البحث في ورش العمل، مباشرة من قلب الشركة ومع أفرادها. 

تطلعنا هذه الجولة على المساحات التي تُصنع فيها المنتجات، بدءًا من المراحل الأولى في العملية الإبداعية. بينما نتعرف على لمحة من لوحات الإلهام، والنماذج والتصاميم، يشرح المدير الإبداعي لتودز كيف تم إبتكار المجموعة وما الذي ألهمه، قبل نقلنا إلى عالم الحِرف اليدوية حيث نستكشف أفضل أنواع الجلود والآلات والقوالب والخيوط الملونة. 

تضم المجموعة لوحة ألوان طبيعية وجذابة بين درجات الأزرق والبني الجملي والزيتي والعنابي. وتظهر إطلالات الدينيم بأناقة عفوية وكاجوال في تصميم بدلة وإطلالة جمبسوت مع دمج اكسسوارات الجلد الأيقونية من الدار. كما تحظى أزياء الكارقو العصرية والقطع الجلدية نصيب كبير في تفاصيل المجموعة بين قصات معاطف واسعة وتنانير ميدي أنيقة. 

انها حقا جولة فريدة ومذهلة اقرب إلى الواقع حيث تنقلنا إلى ما وراء الكواليس في استوديو تودز لتطلعنا على مجموعة ربيع 2021 PreCollections التي ستكون متوفرة في المحلات ابتداءً من شهر ديسمبر. 

تعرفي إلى تفاصيل هذه المجموعة في ملف الصور 

تنقلنا دار Etro إلى عالم حيوي ومزهر، من حديقة فندق  Four Seasons  الشهير، في قلب حي Montenapoleone في ميلانو لتعرض مجموعة كروز 2021 بتفاصيلها المليئة بالأيجابية والألوان

تستكشف العلامة لهذا الموسم أصالة جديدة من خلال هذه المجموعة المستوحاة من عالم السفر، حيث تحمل المجموعة جذور عميقة بشكل جوهري واصيل وفقا لثقافة العلامة المتأصلة في تفاصيل الزخارف والأنماط والنقشات الايقونية الخاصة بالدار. 

وتماشياً مع التزام العلامة المستمر بالاستدامة، استخدمت ETRO الأقمشة الصديقة للبيئة، ولكنها تلاعبت أيضًا بالمنسوجات الأرشيفية وإعادة تدويرها لتصميم إطلالات راقية ومميزة. 

 وقعت اعيننا على تصميم بنطلون من الجينز المرقع بزخارف البيسلي الأنيقة Paisley التي توحي بطابع عتيق، كذلك السترات  المصنوعة من الأقمشة القديمة ذات طبعات أنثوية وملفتة. 

وتضم المجموعة أيضا تشكيلة اكسسوارات عملية وعصرية مثل حقائب التوت ذات الأحجار الكبيرة وتشكيلة نظارات شمسية ملونة بالتعاون مع علامة CARRERA بوحي من الثمانينيات. تتميز مجموعة النظارات بألوان عدسات صيفية منعشة مثل الأصفر الليموني والأحمر الشديد والوردي الأنيق، والأخضر والأزرق.

تفقدي تفاصيل هذه المجموعة في ملف الصور 

أعلنت دار "لويس فيتون" Louis Vuitton  الفرنسية الفاخرة عن إطلاق مجموعة كروز 2021 بعنوان "Game On"والتي تتألف من 18 إطلالة مختلفة.

وفي هذا الصدد يقول المدير الإبداعي للدار Nicolas Ghesquière: "نظرت إلى مكان ما كان يناديني منذ فترة طويلة، في مكان ما لم أكن قد استغرقت وقتًا للعودة إليه. للكشف عن إلهام تلو الآخر. هذه المجموعة استكشاف لهويتي الإبداعية".

مجموعة كروز هذه مستوحاة من رحلة ثابتة، حيث تعبر عن التناقضات بطريقة سلسلة ومميزة. وتدعو المجموعة لاستكشاف محيط الإنسان المليء بالعواطف التي تحركها الأنماط والألوان والتي بدورها لا تنسى عبر القطع الآسرة في خزانة كا سيّدة.  حان الوقت للتأمل وإعادة اكتشاف الذات.

وتؤكد الدار عبر هذه المجموعة أن الموضة هي لعبة وهي حرية إبداعية باللعب بالقماش، وخطوط الاختلاط بين أزهار مونوغرام وأربع بدلات التي تجسدها أوراق لعب الشدّة. لذلك نرى في بعض التصاميم رسمات البستوني، في حين يتجسد نمط المونوغرام الشهير بالدار في الاكسسوارات حرف التي تعبّر عن تاريخ "لويس فيتون" وهويتها.

مع مجموعة كروز 2021 ، يدعونا Nicolas Ghesquière المدير الإبداعي لمجموعات لويس فيتون للنساء الى رحلة شخصية للغاية. زمن المصمم: إمكانياته في الماضي والحاضر والمستقبل.

عادت الحياة إلى عالم الأزياء مع إنطلاق أسبوع الموضة في ميلانو، لتنتصر الموضة مرّة جديدة على وباء كورونا الذي تسبب بتوقّف قسري عن العمل والإنتاج لفترة طويلة، لكن بدا جلياً ان هذه العطلة أعطت المصممين فرصة للإبداع وإبتكار مجموعات جديدة.

وبعنوان "العرض الذي لم يحدث"، إنضمّت دار PRADA إلى مجموعة دور الأزياء اللواتي قررن خوض التجربة هذه المرة من خلال تقديم أحدث إبداعاتهم عبر عروض إفتراضية.

لمجموعة resort 2021 رمزية خاصة لأنها ستكون الأخيرة التي تحمل توقيع المصممة Miuccia Prada منفردة، قبل ان ينضم إلى الفريق الإبداعي في سبتمبر المقبل المصمم Raf Simons. وقد سمحت Miuccia Prada لخمسة فنانين بتفسير جهدها الربيعي من خلال خمسة مقاطع فيديو قصيرة، مع تقديم تفسيرات مختلفة عن مجموعتي الرجال والنساء.

الرسالة جاءت قوية ومتماسكة أكثر من أي وقت مضى، إذ لا يمكن لأي مصمم الا يبالي بكل ما جرى ويجري حول العالم من وباء كورونا، والأزمة الاقتصادية، والتوترات الاجتماعية المنتشرة.

 

وقالت المصممة "أعتقد أن وظيفتنا كمصممين هي صنع ملابس للناس، وهذا هو صدقها. هذه هي قيمة عملنا - إنشاء ملابس جميلة وذكية. وقد ركزنا على هذه الفكرة: إنها تتعلق بالملابس، وإعطاء قيمة للقطع". واضافت "الملابس بسيطة - ولكن بمفهوم البساطة ترياق للمضاعفات غير المفيدة. إنها لحظة تتطلب بعض الجدية، لحظة للتفكير والتأمل في الأشياء. ماذا نفعل، ما هي الموضة، ما نحن هنا؟ ما الذي يمكن أن تساهم به الموضة في المجتمع؟".

وتماشيا مع ذلك، تبنّت المصممة نهجًا غير معقد لكن راقٍ من خلال الجمع بين الوظيفة والجماليات، وظهرت لمسات التسعينات ببساطتها مع لمسة أخرى من الستينات. فرأينا المعاطف الراقية، والبدلات مع السروال أو التنورة، إضافة الى الفساتين بألوان مونوكروم وأخرى مزيّنة بنقشة الورود. وقد إستخدمت لوحة ألوان تراوحت بين الأبيض والأسود والرمادي، والزهري الفاتح.

كما عرضت الدار مجموعتها الرجالية لربيع وصيف 2021، وقامت بنشر الفيديوهات على حسابها على تطبيق "إنستقرام".