خريف شتاء 2021 | الألبسة الجاهزة

خريف شتاء 2021 | الألبسة الجاهزة

من عالم الفروسية والصيحات المتجددة التي تبرز اناقة شبابية ومواكبة لاطلالات العصر، أتت تصاميم دار هيرميس  Hermesلخريف وشتاء 2022 التي عرضتها في أسبوع باريس للموضة حيوية، مع سيطرت الطابع الرياضي الذي ينسجم إلى حد كبير مع التوجّه العام الذي يرتكز على الاناقة المريحة واليومية.

عودة الى عالم الفروسية

"تسعى دار هيرميس  Hermesفي الحفاظ على الهوية الخاصة للدار، مع منحها بعض التجديد والكثير من روح الشباب التي تُبقي الدار العريقة على تواصل مباشر مع الجيل الجديد لطرح أرقى قطع الأناقة". فوفقاً للمديرة الإبداعية Nadège Vanhee-Cybulski من الضروري دمج بين التقنيات القديمة في تصميم الأزياء والملامح المستقبلية التي توصف بـ"تكنو الفروسية"، لذلك راهنت على ترجمة الكلاسيكية والتطور والأناقة من خلال التصاميم الانثوية والحيوية التي برزت بموضة البناطيل القصيرة المنسوجة بأقمشة الجلد وصيحة التنانير القصيرة البارزة مع موضة الاحذية المسطحة بأسلوب الباليه، إلى جانب صيحات الأحذية ذات الكعب المربع، والبوتات الملفتة بالساق العالية التي تسيطر على الموضة الحالية.

موضة التايورات الجلدية

اضافة الى ذلك، لفتنا في مجموعة هيرميس  Hermesموضة التايورات الجلدية وصيحة البلايزر الكلاسيكية، مع نقشات التقليمات الطويلة التي لفتت الانظار بموضة الجمبسوت ذات الأكمام الشفافة. كما برزت في هذه المجموعة، التركيز على اللون الأخضر الفيروزي الذي ظهر في توبات الشيفون، والفساتين الميدي مع الكشكش. واعتمدت اللون الأزرق المخملي مع المعاطف الطويلة والهوت شورت والجمبسوت بأسلوب يعود الى حقبة التسعينات.

صيحة المعاطف الفاخرة

ولاضفاء المزيد من الشياكة بأسلوب دار هيرميس Hermes، طرحت هذه الدار موضة المعاطف الفاخرة والتوبات الجلدية والسراويل التي برزت بأسلوب الفروسية في الأمام. حتى الفساتين القصيرة من الجلد أضفت لمسات من الجاذبية مع موضة التنانير المطبوعة ذات الشق الجانبي. واختتمت دار هيرميس Hermes مجموعتها بموضة معاطف الفيلفت بتدرجات اللون البني والأخضر الزيتوني

اختتم اليوم أسبوع نيويورك للموضة ومن بين العروض الختامية التي لفتت انتباهنا، هي مجموعة أزياء Prabal Gurung لموسم خريف وشتاء 2022 التي تروي حكاية مدينتين، مدينة نيويورك التي يعيش فيها Gurung والمدينة التي يتوق إليها في موطنه الأصلي نيبال.

تنوع مبهج يخاطب الأم والابنة

مجموعة Prabal Gurung لخريف وشتاء 2022

سحرت هذه المجموعة الحضور بتصميماتها العصرية التي خاطبت الأم وابنتها بتنوعها المبهج . فقدم قطعاً أنيقة للمرأة الباحثة عن إطلالة جريئة وأنيقة في آنٍ، ولم ينسَ أن يضفي لها لمسة من المرح الراقي، من خلال اختيار لوحة من الألوان الزاهية قدمت بقالب من الفخامة الساحرة.

 

 

صيحات خريفية جديدة في البدل الرسمية

مجموعة Prabal Gurung لخريف وشتاء 2022

وبضوء العودة إلى هذه المجموعة نجد أن دار Prabal Gurung قد واصلت ابتكار تصاميمها الأنثوية، فتوجهت هذه المجموعة الجديدة إلى جوانب جديدة في شخصية المرأة، فجاءت تلبي تمامًا متطلبات المرأة الواثقة فقدمت مالبدل الرسمية التي جاءت باللون الأسود واتقنت تحديد الخصر بصورة ملفتة من خلال الأحزمة.

 

الفساتين الأنثوية نجمة مجموعة Prabal Gurung

مجموعة Prabal Gurung لخريف وشتاء 2022

كانت إطلالات الفساتين غنيّة جدّاً، إنطلاقاً من الفساتين الموحدة اللون كالأسود والأحمر والأخضر والأرجواني والأزرق التركواز إلى الفساتين المطبّعة. وشهد الحضور أيضاً على ظهور السترات بأقمشة التويد والتي نسقت مع التنانير . في حين أثبتت الفساتين المرفقة بأحزمة أنّ الأسلوب الأنثويّ هو الطّاغي دائماً. أمّا الإطلالات المسائيّة، فتضمّنت الفساتين ذا تفاصيل الترتر أوز الريش.
 

 

 

براعة مستدامة في استخدام الفراء

مجموعة Prabal Gurung لخريف وشتاء 2022

​​​​​​قامت Gurung بتكييف بلوزة choli التقليدية بإضافة الأشرطة المتقاطعة التي تربط الجزء العلوي والسفلي في الفساتين اللامعة أو ذات الطبعات. أيضًا ظهرت تقنية صبغات الغمس التي تنتجها شركة Gurung في نيبال مرة أخرى هنا على فساتين محبوكة مضلعة قابلة للتمدد والتي تم إقرانها ببراعة مستدامة مع  الفراء الإصطناعي الإنتارسيا بتدرجات لونية مماثلة.

 

 

 

 

بمزيج من التصاميم الأيقونية وظلال من الألوان المحايدة، قدم Brandon Maxwell مجموعة كلاسيكية وجديدة بنفس القدر ، فجاءت هذه المجموعة الجاهزة لموسم خريف و شتاء 2022 ضمن فعاليات أسبوع نيويورك للموضة برؤية ذات طابع شخصي يروي لحظات مؤثرة استلهمها لمدير الإبداعي من جدته التي يعود لها الفضل في دخوله لعالم الموضة .

 

مجموعة كلاسيكية تستحضر ذكريات مؤثرة

عرض أزياء مجموعة Brandon Maxwell لموسم خريف وشتاء 2022 في نيويورك

تمّ افتتاح عرض الأزياء برسالة مؤثرة وفيلم قصير من الصور العائلية ومقاطع الفيديو، والتي تحتوي العديد من صور ماكسويل على مر السنين مع جدته، والتي تعاني اليوم  من مرض الزهايمر .
مايميّز هذه المجموعة فعلًا أنها مصممة لتلبي ذوق معظم النساء بلمسات متمكنة لاتخلو من الكلاسيكية، وهو الأمر الذي أراد التعبير عنه بتلك المجموعة و نسب الفضل فيه إلى جدته التي يعود إليها الفضل في شغفه بالتصميم.

 

تفاصيل مجموعة Brandon Maxwell

عرض أزياء مجموعة Brandon Maxwell لموسم خريف وشتاء 2022 في نيويورك

الشالات التي تشبه إلى حد ما البطانيات، والمجوهرات بستايل الفينتاج، وحقائب الكلاتش التي يتذكرها ماكسويل كانت تفاصيل متكررة. فيما استحضر اختيار الأقمشة إحساس المنزل أيضًا ، بدءًا من قماش الساتان للمعطف ثنائي الطبقات، إلى القميص الفستان الفضفاض القصير كبيرة بحزام، إلى المنسوجات الداخلية ذات اللون البني الغني التي يستخدمها ماكسويل للخياطة. بينما كانت الإطلالة النهائية مأخوذة من الزهور من لوحة طلب من جده أن يصنعها تكريما لجدته.

 

عرض مدروس يجمع بين الراحة والسحر

عرض أزياء مجموعة Brandon Maxwell لموسم خريف وشتاء 2022 في نيويورك

بالفعل كان هذا العرض مؤثرًا ، وبمثابة وداع مدروس وصادق للمرأة التي وضعته على طريقه، فنجح في لفت انتبهانا  بشكل خاص إلى بناطيل الدينم والسترات الأنيقة وتنانير الساتان الطويلة المكسرة قرب نهاية العرض الذي جمع بين الراحة والسحر.

 

 

قدّم المصمم إيلي صعب مجموعته الجديدة للهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2020-2021، من خلال فيديو ترويجي بعنوان " بيروت: المنبع المقدّس". وجاءت هذه المجموعة بمثابة رسالة تكريمية مفعمة بالحبّ والوفاء وجّهها المصمم إلى بيروت في أعقاب تفجير الرابع من آب.

من قلب طبيعة لبنان الخضراء الخلابة، أطلق إيلي صعب مجموعة الهوت كوتور والتي جاءت مفعمة بالأناقة والرقيّ وبتصاميم ساحرة لكل إمرأة تسعى لأن تخطف الأنظار بإطلالتها.

وكتب صعب في ملاحظات العرض الافتراضي، "بيروت يا اجمل الملكات، يغسل البحر اقدامك ذهابا وايابا لأن بك يليق التكريم وكل طقوس الفن والجمال. انت الاقوى انت الاحلى انت العراقة التي الهمتنا دوما، كيف لا نمسك بيدك وننقلك الى العالم الذي تستحقين، الى الضوء الى القوة الى الاصرار على الحياة دوما. وهل غير الفن والابداع يداويانآلآمك ومصابك يا عروسة المتوسط؟"

قلبه ينبض على ايقاع مدينته الساحرة، ابداعاته من حيويتها، وسحر الوانه الهادئة الجميلة من سمائها وبحرها وشمسها، هي الملهمة والحبيبة والانيقة التي لا يليق بها الّا كل انواع الفرح والزهو، كيف لا وهي نبع الحياة!

إيلي صعب جذوره في لبنانه واغصانه المثمرة بثمر اللذة الشغوفة، ظللت اطياف الجمال وامتدت الى العالم. غير ان شغفه بيروت ملهمته، واليوم اكثر من كل يوم مضى، زاده تعلقا واصرارا والتزاما بمدينته الدائمة الاشراق، المشعّة المتألقة المتلألئة، بمعدنها الاصيل الذي لا تزيده نار الاحزان والدمار الّا صلابة، ومُضي.

مجموعته من لبنان الى العالم اختزلت الفصول كاملة، من الجذور انطلقت نشيد فرح وحولت مسارها لتعكس تعلقه ببيروته القوية الجميلة، فأبعد ركام الواقع ووجعها على ابنائها ليحل مكانه تحدٍ شجاع وفساتين من الازياء الراقية، تخطت الزمان والمكان غاصت في سحر الطبيعة الناعمة وهدوئها الفرح كالعودة الى نبع الحياة الذي لا ينضب، لتبقى بيروت قصيدة حب وردية، ملهمة دائمة للنفس التائقة للجمال والاصالة.

فساتين حالمة في كل منها قطعة من بيروت، وعرائس نور احيت مَجدا قديما بثوب جديد، مؤكدة على التشبث بالحياة في مدينة شجاعة نفضت عنها غبار الحزن. قوة حبه لبلده وتعلقه به وبمدينته، الذي تزيده السنين بحلوها ومرّها توهجا، ربط اسمه بهما فاصبح العالم يرى لبناننا بعينيه الحالمتين المليئتين بالامل وقلبه الشجاع وعنفوان محبته، فاصبح هو رمزا لوطنه لايعرف كيف يتوقف عن العطاء، وصورته الجميلة في زوايا الارض الاربع.

أناقته البسيطة وفساتينه الفخمة البرّاقة حوّلت الجميع الى ملكات طالعات من الجذور، لعبة الضوء وانعكاس الماء بصفائه أخذا حورياته الى مشهد كأنه انطباع حلم، أجمل منه واقع ملون بالاصفر التِبني، وازرق السماء عند بزوغ الفجر كأننا نعيش زمنا اخر قيَّمه الجمال والقوة وعظمة تتجلى بكل تفصيل من هذه التصاميم الخلّابة.للشفافية باعماله مكان كبير جمالها برقّتها وبُعدها عن الضوضاء تشعر معها، وكأنك دخلت الى حرمة هيكل الجمال الحالم.

في حلمه، تلاقٍ وهذا ما يمثله لبنانه لقاء جامع وسلام لمحيطه، وانعكاسات مشعّة كانعكاس ارواحنا المتمردة، تولد من أنامله بتلك البساطة المزركشة بكل الوان الحياة الحالمة، ينهل من خضار الطبيعة ولون شمسها بكل تموجاته. البساطة عنده مع الاناقة هما الترف السهل الممتنع.

مع كل مجموعة يحلق عاليا، فتعود طبيعته الاصيلة لتشده الى الجذور الى طبيعتنا الخلابة فيستعين بالوان فجر كل يوم جديد يأخذ الهدوء والصفاء وفخامة بسيطة حتى بفستان عروسته الزهري التموّج والذهبي اللمعة، كأنه به يقول: البساطة لا تلغي الفخامة. ورود كثيرة تملا الاماكن يفوح منها عطر الاناقة المميز يحيك لنا عالماً منالجمال والكثير من ريش عصفور بسط جناحيه بفسحات من الحرية حملنا بخفته الى بلاد الاساطير البهية، واقمشة تنساب وتتحول الى سيمفونيات من الجمال حين يمسها سحر انامله.

مجموعته الرائعة التي تؤكد إصراره على القيامة والحياة والحب والفرح، ودور بيروت كأنها تنادي المدينة وتقول لها: اختالي كحلم وانسابي كالحرير، انت رمز الانبعاث وعودة الروح التي تليق بك.عودي يا مدينة الاناقة لترفلي بثوب الفرح، واصنعي من نبع الحياة المتدفق حبات لؤلؤ تزينين بها صفحات الدهور.

قدمت دار "فالنتينو"Valentino  مجموعتها من الألبسة الراقية لخريف وشتاء 2020 وسط روما، تحت عنوان "Of Grace and Light"، وبتقنية الواقع الافتراضي لتنضم الى أبرز الدور الفاخرة ف احترام مبادئ التباعد الاجتماعي.

وينطلق المدير الإبداعي للدار "بيرباولو بيتشولي" في بداية جديدة من خلال 15 تصميماً، حيث يركّز على اللمسة البشرية ويسمح لها بالتحاور مع العالم الرقميّ لابتكار حلم جديد، ملموس وغير ملموس في الوقت نفسه. حلم يتمحور حول الأزياء التي هي في منتهى النقاوة حيث تمّ تسليم عمل المشاغل المرهق للفنان "نيك نايت" لكي تُزهر وتزدهر تحت الأضواء.

 

اللون الأبيض بالنسبة للدار يجمع كلّ الألوان، يجسّد الصفحة البيضاء لهذه البداية الجديدة، التي تعكس الاحتمالات التي لا تُعدّ ولا تُحصى. أبيض كورقة تنتظر أن تمتلئ بالسطور والأفكار. أبيض كقماش التول، رمز المهارة الحرفية والتفاني، وكالخطوة الأولى في عملية التصنيع.

وتتميّز التصاميم بالطول الهائل وبأسلوب يتباهى بالمهارة اليدوية التي يطلّب تصنيعها حيث تحوّلت هذه اللمسة الإنسانية كالسحر إلى ألوان وأزهار رقمية نقيّة. وطغت العناصر الأربعة على الأشكال، على غرار الطبعات والأنماط والتطريزات الموجودة وغير الملموسة، المصنوعة من الضوء والأشياء غير المادية.

تحوّلت المسائل الحسّية إلى مسائل غير حسّية. يترسّخ الحلم ليتحوّل مجدداً وعلى الفور إلى حلم: حلم من الممكن أن يتحقّق، أبصر النور من خلال العالم الرقمي الذي يتحاور مع الإنسان.

تصاميم راقية تدعونا إلى الاسترسال في الأحلام بأعين مفتوحة.

عرض أزياء Viktor & Rolf لمجموعة خريف وشتاء 2021 بات علامة فارقة في عالم عروض أزياء الهوت كوتور، خصوصاً أننا ننتظر هذا العرض لمشاهدة الاستعراض والغرابة في طرح صيحات الموضة الراقية والجريئة والفخمة.

تابعي صور عرض أزياء Viktor & Rolf للكوتور ضمن مجموعة خريف وشتاء 2021 بكل ما تحمله هذه القطع من جرأة وسحر لإرضاء كافة الاذواق.

فساتين جريئة ومرحة

 

إذاً، أتى عرض أزياء Viktor & Rolf محدوداً من ناحية القطع ومتنوعاً من ناحية القصات والألوان. فكل تصميم نقلنا الى عالم البراعة الفنية في تصميم الموضة حتى لو أتت بعض القطع غريبة ولا يمكن إرتداءها في حياتنا اليومية. كما تميّز عرض أزياء Viktor & Rolf بالأقمشة الملونة والقصات الواسعة والمريحة، من خلال فساتين السهرة الطويلة بأقمشة الحرير والساتان. فأتت عصرية ومحددة من أسفل الصدر مع الزخرفات البراقة والطبعات الملونة من خلال الرسمات الشبابية المرحة والتفاصيل المشرقة التي تزيّن كامل التصاميم.

معاطف ضخمة وغير مالوفة

 

ولفتنا في عرض أزياء Viktor & Rolf موضة المعاطف الضخمة والخارجة عن المألوف لتختاريها ضمن مجموعة خريف وشتاء 2021. ولاحظنا تركيز هذه الدار على التفاصيل النافرة التي تبرز على المعاطف بأسلوب هندسي وعصري في الوقت عينه. كما طرحت أزياء Viktor & Rolf صيحة معاطف الفرو وتفاصيل العقد المتعددة على الاكتاف والجيوب الجانبية الكبيرة، بالإضافة الى طبعات ملونة على شكل قلوب ترافق صيحة المعاطف البيضاء، ليتم تنسيقها مع الحزام العريض عالي الخصر وتفاصيل الخطوط الفضية والحيوية لجعل إطلالاتك ملفتة وعلى الموضة.

من عالم الفروسية والصيحات المتجددة التي تبرز اناقة شبابية ومواكبة لاطلالات العصر، أتت تصاميم دار هيرميس  Hermesلخريف وشتاء 2022 التي عرضتها في أسبوع باريس للموضة حيوية، مع سيطرت الطابع الرياضي الذي ينسجم إلى حد كبير مع التوجّه العام الذي يرتكز على الاناقة المريحة واليومية.

عودة الى عالم الفروسية

"تسعى دار هيرميس  Hermesفي الحفاظ على الهوية الخاصة للدار، مع منحها بعض التجديد والكثير من روح الشباب التي تُبقي الدار العريقة على تواصل مباشر مع الجيل الجديد لطرح أرقى قطع الأناقة". فوفقاً للمديرة الإبداعية Nadège Vanhee-Cybulski من الضروري دمج بين التقنيات القديمة في تصميم الأزياء والملامح المستقبلية التي توصف بـ"تكنو الفروسية"، لذلك راهنت على ترجمة الكلاسيكية والتطور والأناقة من خلال التصاميم الانثوية والحيوية التي برزت بموضة البناطيل القصيرة المنسوجة بأقمشة الجلد وصيحة التنانير القصيرة البارزة مع موضة الاحذية المسطحة بأسلوب الباليه، إلى جانب صيحات الأحذية ذات الكعب المربع، والبوتات الملفتة بالساق العالية التي تسيطر على الموضة الحالية.

موضة التايورات الجلدية

اضافة الى ذلك، لفتنا في مجموعة هيرميس  Hermesموضة التايورات الجلدية وصيحة البلايزر الكلاسيكية، مع نقشات التقليمات الطويلة التي لفتت الانظار بموضة الجمبسوت ذات الأكمام الشفافة. كما برزت في هذه المجموعة، التركيز على اللون الأخضر الفيروزي الذي ظهر في توبات الشيفون، والفساتين الميدي مع الكشكش. واعتمدت اللون الأزرق المخملي مع المعاطف الطويلة والهوت شورت والجمبسوت بأسلوب يعود الى حقبة التسعينات.

صيحة المعاطف الفاخرة

ولاضفاء المزيد من الشياكة بأسلوب دار هيرميس Hermes، طرحت هذه الدار موضة المعاطف الفاخرة والتوبات الجلدية والسراويل التي برزت بأسلوب الفروسية في الأمام. حتى الفساتين القصيرة من الجلد أضفت لمسات من الجاذبية مع موضة التنانير المطبوعة ذات الشق الجانبي. واختتمت دار هيرميس Hermes مجموعتها بموضة معاطف الفيلفت بتدرجات اللون البني والأخضر الزيتوني

اختتم اليوم أسبوع نيويورك للموضة ومن بين العروض الختامية التي لفتت انتباهنا، هي مجموعة أزياء Prabal Gurung لموسم خريف وشتاء 2022 التي تروي حكاية مدينتين، مدينة نيويورك التي يعيش فيها Gurung والمدينة التي يتوق إليها في موطنه الأصلي نيبال.

تنوع مبهج يخاطب الأم والابنة

مجموعة Prabal Gurung لخريف وشتاء 2022

سحرت هذه المجموعة الحضور بتصميماتها العصرية التي خاطبت الأم وابنتها بتنوعها المبهج . فقدم قطعاً أنيقة للمرأة الباحثة عن إطلالة جريئة وأنيقة في آنٍ، ولم ينسَ أن يضفي لها لمسة من المرح الراقي، من خلال اختيار لوحة من الألوان الزاهية قدمت بقالب من الفخامة الساحرة.

 

 

صيحات خريفية جديدة في البدل الرسمية

مجموعة Prabal Gurung لخريف وشتاء 2022

وبضوء العودة إلى هذه المجموعة نجد أن دار Prabal Gurung قد واصلت ابتكار تصاميمها الأنثوية، فتوجهت هذه المجموعة الجديدة إلى جوانب جديدة في شخصية المرأة، فجاءت تلبي تمامًا متطلبات المرأة الواثقة فقدمت مالبدل الرسمية التي جاءت باللون الأسود واتقنت تحديد الخصر بصورة ملفتة من خلال الأحزمة.

 

الفساتين الأنثوية نجمة مجموعة Prabal Gurung

مجموعة Prabal Gurung لخريف وشتاء 2022

كانت إطلالات الفساتين غنيّة جدّاً، إنطلاقاً من الفساتين الموحدة اللون كالأسود والأحمر والأخضر والأرجواني والأزرق التركواز إلى الفساتين المطبّعة. وشهد الحضور أيضاً على ظهور السترات بأقمشة التويد والتي نسقت مع التنانير . في حين أثبتت الفساتين المرفقة بأحزمة أنّ الأسلوب الأنثويّ هو الطّاغي دائماً. أمّا الإطلالات المسائيّة، فتضمّنت الفساتين ذا تفاصيل الترتر أوز الريش.
 

 

 

براعة مستدامة في استخدام الفراء

مجموعة Prabal Gurung لخريف وشتاء 2022

​​​​​​قامت Gurung بتكييف بلوزة choli التقليدية بإضافة الأشرطة المتقاطعة التي تربط الجزء العلوي والسفلي في الفساتين اللامعة أو ذات الطبعات. أيضًا ظهرت تقنية صبغات الغمس التي تنتجها شركة Gurung في نيبال مرة أخرى هنا على فساتين محبوكة مضلعة قابلة للتمدد والتي تم إقرانها ببراعة مستدامة مع  الفراء الإصطناعي الإنتارسيا بتدرجات لونية مماثلة.

 

 

 

 

بمزيج من التصاميم الأيقونية وظلال من الألوان المحايدة، قدم Brandon Maxwell مجموعة كلاسيكية وجديدة بنفس القدر ، فجاءت هذه المجموعة الجاهزة لموسم خريف و شتاء 2022 ضمن فعاليات أسبوع نيويورك للموضة برؤية ذات طابع شخصي يروي لحظات مؤثرة استلهمها لمدير الإبداعي من جدته التي يعود لها الفضل في دخوله لعالم الموضة .

 

مجموعة كلاسيكية تستحضر ذكريات مؤثرة

عرض أزياء مجموعة Brandon Maxwell لموسم خريف وشتاء 2022 في نيويورك

تمّ افتتاح عرض الأزياء برسالة مؤثرة وفيلم قصير من الصور العائلية ومقاطع الفيديو، والتي تحتوي العديد من صور ماكسويل على مر السنين مع جدته، والتي تعاني اليوم  من مرض الزهايمر .
مايميّز هذه المجموعة فعلًا أنها مصممة لتلبي ذوق معظم النساء بلمسات متمكنة لاتخلو من الكلاسيكية، وهو الأمر الذي أراد التعبير عنه بتلك المجموعة و نسب الفضل فيه إلى جدته التي يعود إليها الفضل في شغفه بالتصميم.

 

تفاصيل مجموعة Brandon Maxwell

عرض أزياء مجموعة Brandon Maxwell لموسم خريف وشتاء 2022 في نيويورك

الشالات التي تشبه إلى حد ما البطانيات، والمجوهرات بستايل الفينتاج، وحقائب الكلاتش التي يتذكرها ماكسويل كانت تفاصيل متكررة. فيما استحضر اختيار الأقمشة إحساس المنزل أيضًا ، بدءًا من قماش الساتان للمعطف ثنائي الطبقات، إلى القميص الفستان الفضفاض القصير كبيرة بحزام، إلى المنسوجات الداخلية ذات اللون البني الغني التي يستخدمها ماكسويل للخياطة. بينما كانت الإطلالة النهائية مأخوذة من الزهور من لوحة طلب من جده أن يصنعها تكريما لجدته.

 

عرض مدروس يجمع بين الراحة والسحر

عرض أزياء مجموعة Brandon Maxwell لموسم خريف وشتاء 2022 في نيويورك

بالفعل كان هذا العرض مؤثرًا ، وبمثابة وداع مدروس وصادق للمرأة التي وضعته على طريقه، فنجح في لفت انتبهانا  بشكل خاص إلى بناطيل الدينم والسترات الأنيقة وتنانير الساتان الطويلة المكسرة قرب نهاية العرض الذي جمع بين الراحة والسحر.

 

 

قدّم المصمم إيلي صعب مجموعته الجديدة للهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2020-2021، من خلال فيديو ترويجي بعنوان " بيروت: المنبع المقدّس". وجاءت هذه المجموعة بمثابة رسالة تكريمية مفعمة بالحبّ والوفاء وجّهها المصمم إلى بيروت في أعقاب تفجير الرابع من آب.

من قلب طبيعة لبنان الخضراء الخلابة، أطلق إيلي صعب مجموعة الهوت كوتور والتي جاءت مفعمة بالأناقة والرقيّ وبتصاميم ساحرة لكل إمرأة تسعى لأن تخطف الأنظار بإطلالتها.

وكتب صعب في ملاحظات العرض الافتراضي، "بيروت يا اجمل الملكات، يغسل البحر اقدامك ذهابا وايابا لأن بك يليق التكريم وكل طقوس الفن والجمال. انت الاقوى انت الاحلى انت العراقة التي الهمتنا دوما، كيف لا نمسك بيدك وننقلك الى العالم الذي تستحقين، الى الضوء الى القوة الى الاصرار على الحياة دوما. وهل غير الفن والابداع يداويانآلآمك ومصابك يا عروسة المتوسط؟"

قلبه ينبض على ايقاع مدينته الساحرة، ابداعاته من حيويتها، وسحر الوانه الهادئة الجميلة من سمائها وبحرها وشمسها، هي الملهمة والحبيبة والانيقة التي لا يليق بها الّا كل انواع الفرح والزهو، كيف لا وهي نبع الحياة!

إيلي صعب جذوره في لبنانه واغصانه المثمرة بثمر اللذة الشغوفة، ظللت اطياف الجمال وامتدت الى العالم. غير ان شغفه بيروت ملهمته، واليوم اكثر من كل يوم مضى، زاده تعلقا واصرارا والتزاما بمدينته الدائمة الاشراق، المشعّة المتألقة المتلألئة، بمعدنها الاصيل الذي لا تزيده نار الاحزان والدمار الّا صلابة، ومُضي.

مجموعته من لبنان الى العالم اختزلت الفصول كاملة، من الجذور انطلقت نشيد فرح وحولت مسارها لتعكس تعلقه ببيروته القوية الجميلة، فأبعد ركام الواقع ووجعها على ابنائها ليحل مكانه تحدٍ شجاع وفساتين من الازياء الراقية، تخطت الزمان والمكان غاصت في سحر الطبيعة الناعمة وهدوئها الفرح كالعودة الى نبع الحياة الذي لا ينضب، لتبقى بيروت قصيدة حب وردية، ملهمة دائمة للنفس التائقة للجمال والاصالة.

فساتين حالمة في كل منها قطعة من بيروت، وعرائس نور احيت مَجدا قديما بثوب جديد، مؤكدة على التشبث بالحياة في مدينة شجاعة نفضت عنها غبار الحزن. قوة حبه لبلده وتعلقه به وبمدينته، الذي تزيده السنين بحلوها ومرّها توهجا، ربط اسمه بهما فاصبح العالم يرى لبناننا بعينيه الحالمتين المليئتين بالامل وقلبه الشجاع وعنفوان محبته، فاصبح هو رمزا لوطنه لايعرف كيف يتوقف عن العطاء، وصورته الجميلة في زوايا الارض الاربع.

أناقته البسيطة وفساتينه الفخمة البرّاقة حوّلت الجميع الى ملكات طالعات من الجذور، لعبة الضوء وانعكاس الماء بصفائه أخذا حورياته الى مشهد كأنه انطباع حلم، أجمل منه واقع ملون بالاصفر التِبني، وازرق السماء عند بزوغ الفجر كأننا نعيش زمنا اخر قيَّمه الجمال والقوة وعظمة تتجلى بكل تفصيل من هذه التصاميم الخلّابة.للشفافية باعماله مكان كبير جمالها برقّتها وبُعدها عن الضوضاء تشعر معها، وكأنك دخلت الى حرمة هيكل الجمال الحالم.

في حلمه، تلاقٍ وهذا ما يمثله لبنانه لقاء جامع وسلام لمحيطه، وانعكاسات مشعّة كانعكاس ارواحنا المتمردة، تولد من أنامله بتلك البساطة المزركشة بكل الوان الحياة الحالمة، ينهل من خضار الطبيعة ولون شمسها بكل تموجاته. البساطة عنده مع الاناقة هما الترف السهل الممتنع.

مع كل مجموعة يحلق عاليا، فتعود طبيعته الاصيلة لتشده الى الجذور الى طبيعتنا الخلابة فيستعين بالوان فجر كل يوم جديد يأخذ الهدوء والصفاء وفخامة بسيطة حتى بفستان عروسته الزهري التموّج والذهبي اللمعة، كأنه به يقول: البساطة لا تلغي الفخامة. ورود كثيرة تملا الاماكن يفوح منها عطر الاناقة المميز يحيك لنا عالماً منالجمال والكثير من ريش عصفور بسط جناحيه بفسحات من الحرية حملنا بخفته الى بلاد الاساطير البهية، واقمشة تنساب وتتحول الى سيمفونيات من الجمال حين يمسها سحر انامله.

مجموعته الرائعة التي تؤكد إصراره على القيامة والحياة والحب والفرح، ودور بيروت كأنها تنادي المدينة وتقول لها: اختالي كحلم وانسابي كالحرير، انت رمز الانبعاث وعودة الروح التي تليق بك.عودي يا مدينة الاناقة لترفلي بثوب الفرح، واصنعي من نبع الحياة المتدفق حبات لؤلؤ تزينين بها صفحات الدهور.

قدمت دار "فالنتينو"Valentino  مجموعتها من الألبسة الراقية لخريف وشتاء 2020 وسط روما، تحت عنوان "Of Grace and Light"، وبتقنية الواقع الافتراضي لتنضم الى أبرز الدور الفاخرة ف احترام مبادئ التباعد الاجتماعي.

وينطلق المدير الإبداعي للدار "بيرباولو بيتشولي" في بداية جديدة من خلال 15 تصميماً، حيث يركّز على اللمسة البشرية ويسمح لها بالتحاور مع العالم الرقميّ لابتكار حلم جديد، ملموس وغير ملموس في الوقت نفسه. حلم يتمحور حول الأزياء التي هي في منتهى النقاوة حيث تمّ تسليم عمل المشاغل المرهق للفنان "نيك نايت" لكي تُزهر وتزدهر تحت الأضواء.

 

اللون الأبيض بالنسبة للدار يجمع كلّ الألوان، يجسّد الصفحة البيضاء لهذه البداية الجديدة، التي تعكس الاحتمالات التي لا تُعدّ ولا تُحصى. أبيض كورقة تنتظر أن تمتلئ بالسطور والأفكار. أبيض كقماش التول، رمز المهارة الحرفية والتفاني، وكالخطوة الأولى في عملية التصنيع.

وتتميّز التصاميم بالطول الهائل وبأسلوب يتباهى بالمهارة اليدوية التي يطلّب تصنيعها حيث تحوّلت هذه اللمسة الإنسانية كالسحر إلى ألوان وأزهار رقمية نقيّة. وطغت العناصر الأربعة على الأشكال، على غرار الطبعات والأنماط والتطريزات الموجودة وغير الملموسة، المصنوعة من الضوء والأشياء غير المادية.

تحوّلت المسائل الحسّية إلى مسائل غير حسّية. يترسّخ الحلم ليتحوّل مجدداً وعلى الفور إلى حلم: حلم من الممكن أن يتحقّق، أبصر النور من خلال العالم الرقمي الذي يتحاور مع الإنسان.

تصاميم راقية تدعونا إلى الاسترسال في الأحلام بأعين مفتوحة.

عرض أزياء Viktor & Rolf لمجموعة خريف وشتاء 2021 بات علامة فارقة في عالم عروض أزياء الهوت كوتور، خصوصاً أننا ننتظر هذا العرض لمشاهدة الاستعراض والغرابة في طرح صيحات الموضة الراقية والجريئة والفخمة.

تابعي صور عرض أزياء Viktor & Rolf للكوتور ضمن مجموعة خريف وشتاء 2021 بكل ما تحمله هذه القطع من جرأة وسحر لإرضاء كافة الاذواق.

فساتين جريئة ومرحة

 

إذاً، أتى عرض أزياء Viktor & Rolf محدوداً من ناحية القطع ومتنوعاً من ناحية القصات والألوان. فكل تصميم نقلنا الى عالم البراعة الفنية في تصميم الموضة حتى لو أتت بعض القطع غريبة ولا يمكن إرتداءها في حياتنا اليومية. كما تميّز عرض أزياء Viktor & Rolf بالأقمشة الملونة والقصات الواسعة والمريحة، من خلال فساتين السهرة الطويلة بأقمشة الحرير والساتان. فأتت عصرية ومحددة من أسفل الصدر مع الزخرفات البراقة والطبعات الملونة من خلال الرسمات الشبابية المرحة والتفاصيل المشرقة التي تزيّن كامل التصاميم.

معاطف ضخمة وغير مالوفة

 

ولفتنا في عرض أزياء Viktor & Rolf موضة المعاطف الضخمة والخارجة عن المألوف لتختاريها ضمن مجموعة خريف وشتاء 2021. ولاحظنا تركيز هذه الدار على التفاصيل النافرة التي تبرز على المعاطف بأسلوب هندسي وعصري في الوقت عينه. كما طرحت أزياء Viktor & Rolf صيحة معاطف الفرو وتفاصيل العقد المتعددة على الاكتاف والجيوب الجانبية الكبيرة، بالإضافة الى طبعات ملونة على شكل قلوب ترافق صيحة المعاطف البيضاء، ليتم تنسيقها مع الحزام العريض عالي الخصر وتفاصيل الخطوط الفضية والحيوية لجعل إطلالاتك ملفتة وعلى الموضة.