ماسك الليمون لإزالة الجلد الميت بقدم العروس

الجلد الميت على القدمين يجعل منظرهما مقذذا وقبيحاً ويكون صلبا ومتشققا. العروس لا ترغب بهذا المنظر لقدميها خصوصا أمام العريس، لذلك يجب التخلص منه فور ظهوره للحصول على مظهر جذاب وانثوي لهما.

طرق طبيعية كثيرة قادرة على تخليصك من هذه المشكلة أهمها ماسكات الليمون التي تعتبر مثالية لمكافحة الجلد الميت في هذه المنطقة وتعزيز عملية تجديد الخلايا فيها خلال فترة قصيرة اذا تم المواظبة على تطبيقها لتحصلي في النهاية على جلد اكثر ليونة في منطقة القدمين والقضاء على خشونتهما.

"هي" تعرفك على أبرز وصفتين لإزالة الجلد الميت من قدم العروس.

ماسك الليمون والاسبرين

هذه الوصفة فعالة جدا في علاج مشكلتك، اذ يساعد الاسبرين على تقشير وتنظيف  سطح الجلد والتخفيف من خشونة الجلد الميت والمتراكم على القدمين، بفضل احتوائه على حمض الساليسيليك، ويعزز عملية تجديد خلايا الجلد الميتة، ويعالج تشققات الجلد، بينما يساعد الليمون ايضا على القضاء على الخلايا الميتة التي تتراكم في القدمين، ويقلص من حجمها. أما احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة يعمل على تغذية البشرة، وتجديد خلاياها وجعلها أكثر نعومة.

في هذه الوصفة تحتاجين إلى 5 أقراص من  الاسبرين، ليمونة واحدة، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. اسحقي الاسبرين اولاً، ثم اضيفي له عصير الليمون مع العسل واخلطي المكونات جيدا. وبعد تنظيف قدميك وتجفيفهما ضعي الخليط عليهما وارتدي الجوارب لمدة نصف ساعة او اكثر. بعد ذلك اغسلي قدميك، وافركيهما بحجر الخفاف لإزالة بقايا الجلد الميت ثم جففيهما ولا ترتدي اي حذاء الا بعد مرور ساعات على تطبيقها لذلك يُفضل تطبيقها قبل النوم. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

ماسك الليمون وزيت الزيتون

في هذه الوصفة تحتاجين الى عصير ليمونة واحدة، وملعقتان كبيرتان من السكر، وملعقة من العسل وربع ملعقة كبيرة من الماء، بالاضافة الى ملعقة زيت زيتون. اخلطي اولا السكر مع عصير الليمون، والعسل، وحركي المكونات حتى تتجانس، ثم أضيفي زيت الزيتون، والماء للخليط. بللي البشرة بقليل من الماء ثم طبقي الخليط عليها ودلكيها بحركات دائرية لمدة 3 دقائق، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ اولا ثم البارد.

بعد تجفيف البشرة رطبيها بالكريم الخاص لبشرتك وطبقي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.