أحمر شفاه مستوحى من العصر الذهبي للسينما من Gucci Makeup

تبدأ "غوتشي" Gucci قصتها الجمالية الجديدة من خلال تعزيز جاذبية الشفاه، حيث تتميز مجموعات أحمر الشفاه الثلاث الجديدة بتركيبات متنوّعة مستوحاة من نجمات هوليوود في العصر الذهبي. فهناك "روج أه ليفر ساتين" Rouge à Lèvres Satin ذات المظهر اللامع، و" روج إيه ليفر فوال" Rouge à Lèvres Voile ذات المظهر الشفاف، و"بوم أه ليفر" Baume à Lèvres مرطّب الشفاه ذو المظهر شبه الشفّاف. تأتي أقلام أحمر الشفاه هذه بألوان زاهية لتجسد روح الدار المتمثلة في عبور الماضي وصولا إلى الطابع العصري المطلق. غير ذلك، استوحت الدار تسميات الألوان من أفلام هوليوودية شهيرة وشخصيّات طبعت العصر الذهبي للسينما، أدّتها على سبيل المثال "جين هارلو" Jean Harlow، و"آن باكستر" Anne BaxterGreta Garbo وغيرهنّ. كما استُلهمت الألوان من مواضيع الأفلام الشهيرة التي جسّدت سحر ذلك الزمن كفيلم "لوف بيفور بريكفاست" Love Before Breakfast، و"ثري وايز غيراز" ThreeWise Girls، و"رويال سكاندل" A Royal Scandal.  

مجموعة Rouge à Lèvres Satin

يتميز أحمر الشفاه هذابتركيبته الكريميّة مكثفة اللون التي تمنح شفاهك نعومة واضحة ومظهرا لامعا مثاليا وطويل الثبات. تتنوّع الألوان الستّة والثلاثون ما بين درجات النيود بدرجةالبيج المائل إلى البندقي، ودرجات اللون الأحمر كلون الزاهي، والورديّ كلون الفوشيا الغنيّ، إضافة إلى تدرجات البرتقالي والأرجواني، وصولا إلى درجة "كريستال بلاك" Crystal Black السوداء غير المتوقّعة. 

مجموعة Rouge à Lèvres Voile

تمنحك المجموعة المؤلفة من 18 درجة لونية شفاها رطبة بتأثير براق، فهناك تدرجات كثيرة يمكن أن تختاري من بينها البنّي المصفرّ "مارجيريت جاد" Marguerite Jade، والأحمر القرمزي "إيدي سكارليت" Eadie Scarlet، والبنفسجي التوتي الداكن "مارينا فيوليه" Marina Violet.  

مجموعة Baume à Lèvres

يُعزّز مرطّب الشفاه المتوفر بثلاث درجات لونية إضافة إلى تركيبة شفافة، نعومة الشفاه الطبيعية وملمسها، كما يُضفي عليها لمسة لونية متوهّجة.

أحمر الشفاه الأحمر

اختار "أليساندرو ميكيلي" Alessandro Michele أحمر الشفاه "25* غولدي ريد" 25* Goldie Red نظرا لإعجابه باللون الأحمر. ويتوفّر هذا اللون المميّز بالتركيبتين اللامعة والشفافة. وقد استوحى هذا اللون من شخصيّة "غولدي" Goldie الهوليووديّة الأسطوريّة.

تصاميم أحمر الشفاه

تتمثّل عبوة "روج أه ليفر ساتين" Rouge à Lèvres Satin في أنبوب ذهبي نُقشت عليه أشكال زخرفية رسمها "أليساندرو ميكيلي" Alessandro Michele، مُستمدا الإلهام من أناقة الفنّ الزخرفي Art Deco. أمّا تشكيلة "روج إيه ليفر فوال" Rouge à Lèvres Voile، فتتّسم بطابع أنثوي بارز يتجلّى من خلال اللون العاجي الذي يحمل رسما لبراعم ورد زهريّة، إضافة إلى القاعدة الذهبية التي تبدو بفضلها كأنها من العناصر التي كانت تحملها منضدة التزيين في الأربعينات. ويأتي مرطّب الشفاه "بوم أه ليفر" Baume à Lèvres داخل أنبوب فيروزيّ اللون، وهو لون مختلط من الأزرق والأخضر اختاره أليساندرو ميكيلي خصيصا، لأنه يمثل اهتماما باللون، قبل تحديد اللون الوردي كرمز للأنوثة في فترة ما بعد الحرب. يُمكن القول: إنّ مجموعة أحمر الشفاه هي الكلمات الأولى في سياق تعبير غوتشي الجديد عن الجمال، وستليها عمّا قريب فصول جديدة تتناول أجزاء الوجه الأخرى.