مجموعة KENZO لربيع وصيف 2020.. آخر حوريات في اليابان

لأحدث مجموعة لدار كينزوKENZO، مجموعة ربيع وصيف 2020، توجهت إلى بين مؤسسها كينزو تاكادا، تحديداً الى البحار المحيطة باليابان حيث تغطس يوميا مجموعات من بطلات أيامنا المعاصرة القويات، شديدات البأس والخارقات في المحيط لاستعادة كنوز من قاعه.

تشكل المجموعة نسيجا من العناصر يجمع الملابس التقليدية المرتبطة بالبحر مع أدوات الغوص الحديثة والتقنية. لدى النساء، تبرز بدلات من النيوبرين باللون البرتقالي، البنفسجي والأسود في صورة متباينة مع فساتني وسترات (Tops) من الجيرسيه بمظهر مبلل ومتكسر.

وتمّتزيين تنانير من الكتان مع جاكار حوريات بحر بأزرار من اللؤلؤ، في حين جاءت سترات(Tops) من النايلون بالألوان الزاهية للشعاب المرجانية وبأكمام ملفوفة إلى الأعلى حتى الكتف.

تكمل أقمشة شفافة طبعات الروبيان، حوريات البحر وزنابق البحر.  تبرز على بناطيل بخصر عال مجموعة من أعمال التطريز، تذكر بالكنوز التي يتّم جمعها بعد الغطس. يبرز أيضاً تصميم "ايكات" (ikat)محبوك سواء على فساتين أو سترات top للنساء، أو كأسطح على قمصانّ وبناطيل للرجال.

 كذلك، تدخل التصاميم بقماش فيسكوز انسيابي، دينيم تم تبييضه بالشمس وطبعات "اإليكات" في كلتي المجموعتين. أما في الملابس ّ الرجالية، فيظهر لباس خارجي متين مغطى بالمطاط rubberisedباللونين البرتقالي والبنفسجي بينما تزخر قمصان في تصميم هاواي بطبعاتزنابق البحر أو قنافذ البحر.

تظهر كنزات sweaters من القطن تعرضتّ لأشعة الشمس بلون نيلي أو رمادي داكن إلى جانب جاكيتات منظمة مع ياقات على شكل شال وأطراف قاسية.

 متتاز جاكيتات ومعاطف في أقمشة صيفية ّ من الكتان بياقات بحارة، كما صنعت الشورتات من النايلون المقصوص بليزر عالي التردد. جاءت البدلات قصيرة وبشكل مربع في حين تضمنت قمصان K الكلاسيكية ألوحا مع كتل من اللونين البرتقالي والأرجواني. تظهر طبعات نقيّة في صبغات متدرجة على قطن مطبوع.