كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب

الخلطات الطبيعية تعتبر من احد اهم الطرق للتخلص من سواد الاكواع والركب،  ولا يتطلب منك ذلك سوى القليل من الجهد والمكونات المتواجدة في مطبخك لتعالجي هذه المناطق المصابة باللون الداكن ولتجعلي لونها موحدا مع لون بشرتك.

اليك من "هي" كيفية التخلص من سواد الأكواع والركب:

وصفة الليمون والعسل

تندرج وصفة الليمون والعسل ضمن اهم الوصفات في تبييض منطقة الأكواع والركب لغنى هاتين المادتين بمواد تنعم الجلد وتفتح لونه. اخلطي 2 ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل. وزعي الخلطة على المناطق الداكنة لمدة ربع ساعة ثم جددي الوصفة بعد ربع ساعة قبل ازالتها بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين الى 3 مرات في الأسبوع.

خلطة النشا والفازلين

تعتمد قوام هذه الخلطة على الفازلين والنشا الرائعين في تبييض الجلد والمناطق الداكنة. اخلطي ملعقة طعام كبيرة من النشا مع كمية متساوية من الفازلين وأضيفي اليهما بضع نقاط من عصير الليمون وربع ملعقة من عسل النحل جيدا. افردي الوصفة على المناطق الداكنة من الأكواع والركب لمدة 20 دقيقة وازيليهما بالماء الفاتر والصابون. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

ونشير الى ان هذه الوصفة لا تتسبب بأي حساسية أو تهيج للبشرة، كما انها تعمل على ترطيب المنطقة الجافة من الأكواع والركب.

خلطة الفراولة مع الموز

يعتبر الموز والفروالة من الفواكه التي تستخدم في خلطات تبييض الجلد وتنعيمه والتخلص من خشونته.اهرسي بضع حبات من الفروالة مع نصف موزة ورشة من مبشور الزنجبيل الى ان تحصلي على عجينة لزجة. افرديها على ركبتيك واكواعك لمدة 20 دقيقة، وكرريها اكثر من مرة في الأسبوع الى ان تحصلي على النتيجة المطلوبة.

خلطة الكركم من الليمون

لا شك بأن الكركم  من المواد التي تساعد على تفتيح لون الجلد خصوصا اذا ما تم خلطه مع الليمون. اخلطي ملعقتين من الكركم مع القليل من الليمون حتى تحصلي على مزيج متجانس. افردي المحتوي على  المناطق الداكنة من الجسم لمدة 15 دقيقة تقريبا مع التدليك.