مشاركة أكثر من 50 لاعبة في بطولة الشطرنج السريع المفتوحة للسيدات في الخبر

احتضنت مدينة الخبر بطولة الشطرنج السريع المفتوحة للسيدات، والتي أقيمت بإشراف وتنظيم من الاتحاد السعودي للشطرنج، وبمشاركة أكثر من 50 لاعبة.

بطولة الشطرنج السريع المفتوحة للسيدات في الخبر

اختتمت بطولة الشطرنج السريع للسيدات بالصالة الخضراء في مدينة الخبر، بمشاركة أكثر من 50 لاعبة في منافسات البطولة، وتحت إشراف تحكيمي من الدولية البحرينية مليحة الجمري.

وأعلن الاتحاد السعودي للشطرنج نتائج بطولة الشطرنج السريع المفتوحة للسيدات بالمنطقة الشرقية في الخبر، والتي تضمنت تحقيق اللاعبة نهى عبدالله الفرج المركز الأول، وجاءت اللاعبة سارة العفو في المركز الثاني، ونالت اللاعبة أفنان القبيشي المركز الثالث.

وتأتي إقامة هذا النوع من البطولات ضمن خطة الاتحاد السعودي للشطرنج لتوسيع قاعدة المشاركة في فئة شطرنج السيدات، والذي يهيب بدور العنصر النسائي في هذه اللعبة في جميع مجالاتها، حيث أقام الاتحاد مؤخراً عددا من دورات التنظيم والتحكيم للشطرنج النسائي التي أشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة، حيث يسعى الاتحاد من خلال هذه البطولات لاختيار عناصر أخضر الشطرنج واللواتي سيمثلن المملكة مستقبلاً في كبرى البطولات الدولية لشطرنج السيدات.

تصفيات بطولة المملكة للشطرنج

يُذكر بأن تصفيات بطولة المملكة للشطرنج التي اختتمت في القبة الرياضية بالخبر في المنطقة الشرقية، قد حظيت بمشاركة أكثر من 80 لاعبا وبإشراف وتنظيم من الاتحاد السعودي للشطرنج، بحثا عن خطف بطاقة التأهل إلى بطولة المملكة المقرر إقامتها في وقت لاحق بعد ختام تصفيات جميع مناطق المملكة، وتصدر قائمة اللاعبين الأوائل كل من اللاعب عبدالعزيز المنصور الذي جاء في المركز الأول، وجاء وصيفه اللاعب علي عالم في المركز الثاني، واللاعب عبدالرحمن مسعد ثالثا، واللاعب عبدالله الفارسي رابعا، وحل اللاعب طلال الحمد في المركز الخامس.

وكانت تصفيات المنطقة الغربية في جدة اختتمت بعد عيد الفطر وتمكن اللاعب أحمد الرحيلي من تصدر ترتيب اللاعبين العشرة الأوائل، بينما جاء ثانيا اللاعب عبدالله العتيبي، وحصل اللاعب سليمان اليوسف على المركز الثالث، أما تصفيات المنطقة الوسطى التي أقيمت بالرياض، فتضمنت حلول اللاعب ماجد الحربي في المركز الأول، واللاعب عبدالله القنيبط في المركز الثاني، واللاعب خالد العتيبي ثالثا.

ومن المقرر أن تنطلق تصفيات المنطقة الجنوبية في مدينة أبها خلال الفترة من 30 يونيو الجاري، وحتى 4 يوليو القادم في صالة الأهالي.