4 شركات ريادية ناشئة تنضم إلى منصة “Hub71” في أبوظبي

أعلنت “Hub71” المنصة التكنولوجية العالمية التي تتخذ من مُربعة سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية مقراً استراتيجياً لها، أمس أن أربع شركات ريادية ناشئة قررت نقل معظم قدراتها الهندسية الى المنصة في أبوظبي، وذلك عقب الإعلان الذي صدر مؤخراً عن برنامج “غداً 21” والذي يسهم في تحفيز نمو القطاع الخاص في أبوظبي.

4 شركات نائية

وتضم هذه الشركات الأربع كلاً من “بت أُواسيس″، وهي أكبر منصة لتداول الأصول الرقمية في الشرق الأوسط، وتطبيق “لمسة” لتعليم اللغة العربية الحاصل على جوائز عدة، وشركة “سوركوس” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وهي من أكبر المنصات للتسوق التجريبية في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، وشركة “بيزات”، وهي منصة الحلول السحابية للتأمين وإدارة الموارد البشرية، حيث من المقرر أن تبدأ الشركات الأربع عملياتها من منصة “Hub71” خلال الأسابيع المقبلة.

منصة Hub71

وستشكّل هذه الشركات المجموعة الأولى من الشركات الناشئة المقرر أن تنضم إلى منصة “Hub71″، والتي ستستفيد من حوافز الدعم التي تتيحها المنصة وتشمل توفير الدعم من حيث المعيشة والمساحات المكتبية والتأمين الصحي لمؤسسي الشركات الناشئة والموظفين العاملين فيها وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وتهدف حزم الدعم إلى تخفيف العبء على الشركات ومساعدتها على استثمار رأس المال المتوفر لديها في التوسع بأنشطتها واستقطاب الكوادر ذات الكفاءات العالية في المجال الهندسي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه الشركات الناشئة الأربع للاستفادة من المرحلة المقبلة من النمو، حيث سيتيح انضمامها لمنصة “Hub71” الاستفادة من شبكة القدرات العالمية المحفّزة للشركات وشركاء الصناعة.

مبادلة للاستثمار

وتهدف “Hub71″، والتي تقودها شركة “مبادلة للاستثمار” بالشراكة مع كلٍ من “مايكروسوفت” وصندوق “سوفت بنك فيجن”، بالإضافة إلى “سوق أبوظبي العالمي”، والمدعومة من برنامج “غداً 21” الذي يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، إلى توفير شبكة عالمية تجمع شركات التقنية الناشئة بما يضمن لها فرص النجاح والابتكار والنمو، وتحظى Hub71 بمكانة فريدة من حيث كونها منصة تجمع الجهات الحكومية والتنظيمية والشركات والمؤسسات الأكاديمية والشركات الناشئة.