خلطات شعر طبيعية للبنات الصغار في الصيف

يفضل خلطات شعرطبيعية للنبات الصغار في الصيف، التي تحوي المكونات الطبيعية غير الممزوجة بالزيوت الطبيعية، كونها من المركبات التي تساعد على جفافه وهيشانه وليس العكس.

شعرالبنات الصغار في الصيف

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية الدكتورماجد درويش من القاهرة،" رغم الفوائد المتعددة للزيوت الطبيعية للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه، إلا أنه يحمل مكونات قوية قد لا تتناسب مع الخلطات الطبيعية لنمو بصيلات شعرالبنات الصغار قبل البلوغ، ما يؤدي إلى نتائج عكسية على زيادة كثافته وتقويه جذوره".

من ناحية أخرى يمنع غسل شعرالبنات الصغار بمنتجات العناية بالشعر التي تحوي الكبريت على الدوام وليس في الصيف فقط، مع ضرورة تناولهن أطعمة تحوي الفيتامينات" B، C، D، E"، كذلك عدم شده بالتسريحات الصعبة المتشابكة، أو استخدام مجفف ومكواة الشعر في الصيف.

خلطات شعر طبيعية للبنات الصغار في الصيف

بناء على ما سبق اختارت خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة، أفضل الخلطات الطبيعية لشعر البنات الصغار والمناسبة لجميع أنواعه، كي تتمكني عزيزتي الأم من الاستفادة منها في تقوية بصيلاته، زيادة كثافته، منع تساقطه وتلفه أوجفافه على مدار العام وليس في الصيف فقط، على النحو التالي:

خلطة الأفوكادو

ضعي مهروس حبة الأفوكادو على شعر البنات الصغار، لمدة 30 دقيقة  ثلاث مرات بالأسبوع قبل الاستحمام في الصيف.

خلطة الحلبة

انقي بذورالحلبة ليلة كاملة، اطحني بذور الحلبة، ضعي المعجون على شعر البنات الصغار لمدة 60 دقيقة مرتين بالأسبوع قبل الاستحمام في الصيف.

خلطة صفارالبيض

استفيدي من صفار البيض حسب طول شعر البنات الصغار، دلكي فروة الرأس بلطف، اتركيه على جميع أطراف الشعر لمدة 30 دقيقة ثلاث مرات بالأسبوع قبل الاستحمام في الصيف

خلطة العسل

اتركي العسل الطبيعي حسب طول شعر البنات الصغار لمدة 60 دقيقة، مع مراعاة استخدام غطاء الرأس، مرتين بالأسبوع قبل الاستحمام في الصيف.

خلطة الزبادي وجل الصبار

امزجي مقادير متساوية من الزبادي وجل الصبار، اتركي الخليط على شعر البنات الصغار لمدة 60 دقيقة، مرتين بالأسبوع قبل الاستحمام في الصيف.

خلطة حليب جوز الهند

ضعي مقدار مناسب من حليب جوز الهند على شعر البنات الصغار، لمدة 30  دقيقة، ثلاث مرات بالأسبوع قبل الاستحمام في الصيف.

وأخيرا استفيدي عزيزتي الأم من خلطات شعر طبيعية للبنات الصغار، تساعد على تقوية جذور بصيلات شعرهن، تطويله، الاستمتاع الدائم بلمعانه ونعومته على مدار العام وليس في الصيف فقط.