حوار حصري مع Peter Philips من كواليس عرض Dior Haute Couture للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2019 في دبي

نقلتنا دار "ديور" Dior إلى عالم السيرك الساحر من خلال عرض الأزياء الراقية "هوت كوتور" Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2019، والذي أتت به من باريس في حدث استثنائي وضخم في حديقة الصفا بدبي. قدم "بيتر فيليبس" Peter Philips، المدير الفني للإبداع والصورة لدى "ديور ميك آب" Dior Makeup إطلالة ماكياج ساحرة، تمحورت حول العيون الغنيّة والمعبّرة المزيّنة بأنماط مرسومة بخطوط عريضة سوداء، لتتماشى مع مجموعة التصاميم الراقية "هوت كوتور" Haute Couture من تصميم "ماريا غراتزيا كيوري"  Maria Grazia Chiuri.

في هذه المناسبة الاستثنائية، تمكن فريق عمل "هي" من الدخول إلى كواليس العرض، ومشاركة فريق عمل الدار أبرز اللحظات الجمالية وتحضير العارضات.  كما تمكنا من إجراء حوار حصري مع "بيتر فيليبس" Peter Philips المدير الفني للإبداع والصورة لدى الدار، والحاصل على شهادة في التصميم الجرافيكي، وشغل منصب المدير الإبداعي لدى "شانيل ميك آب" Chanel Makeup لـ 6 سنة، قبل أن يتسلم منصب المدير الفني للإبداع والصورة لدى  Dior Makeup سنة 2014.

أخبرنا عن الإطلالة الجمالية التي ابتكرتها للعارضات في عرض "ديور" Dior للأزياء الراقية بدبي؟

اخترت إطلالة جمالية داكنة ودراماتيكية ذات نمط يجمع الجرأة مع طابع مهرّج "بيارو" Pierrot الحالم. انصب كلّ تركيزي واهتمامي على العيون التي تتّسم بالغموض والجاذبية. حرصت على عدم تطبيق لوك كامل للمهرج، فقط تفاصيل صغيرة كانت واضحة في ماكياج العيون.

تميَز ماكياج العيون بالحدة، أخبرنا أكثر عن هذه الإطلالة، وما أبرز مستحضرات "ديور" Dior لتطبيقها؟

من أجل الحصول على هذه الإطلالة، عملت على تقويس الرموش وحدّدت العينين بواسطة محدّد عينين أسود اللون. أحطت العينين بالكامل بواسطة خط أسود عريض وكثيف بواسطة قلم "ديورشو أون ستايج لاينر مات بلاك" Diorshow On Stage Liner Matte Black  . ثمّ رسمت خطا عموديا نحو الأسفل بشكل متراصف مع بؤبؤ العين من أجل ابتكار تأثير شبيه بشخصية "بيارو" Pierrot المهرّج. وأخيرا وضعت خطا من "ديورشو كحل بلاك" Diorshow Khôl Black على الجهة الداخلية للجفن العلوي والسفلي، بحيث أصبحت العينان محاطتين بالأسود بالكامل.

ما أبرز خطواتك لتحضير بشرة العارضات قبل العرض؟

أردت أن تبدو بشرة العارضات طبيعيّة للغاية، لذا بدأت بتطبيق المرطب حسب حاجة كل بشرة، وللبشرة الجافة جدا استخدمت "ديور بريستيج أويل" Dior Prestige Oil وللبشرة العادية "ديور هايدرا لايف" Dior Hydra Life. ولتحضير البشرة طبقت برايمر "ديورسكين فورإيفر أند إيفر وير" Diorskin Forever & Ever Wear، ثم كريم الأساس "ديورباكستيج فايس أند بودي فاونديشن" Dior Backstage Face And Body Foundation، وقد تمكّنت من جعله يتكيّف مع جميع أنواع البشرة من خلال ألوانه الـ 40 التي تلائم كل ألوان البشرة. وعندما دعت الحاجة، استخدمت "ديورسكين فورإيفر أندركوفر كونسيلر" Diorskin Forever Undercover Concealer لوضع اللمسات المصحّحة.

ما أبرز المستحضرات التي استخدمتها في ماكياج العارضات؟

أبرز المستحضرات التي استخدمتها للبشرة كريم "هايدرا لايف سوربيه كريم" Hydra Life Sorbet Crème، برايمر "ديورسكين فورإيفر أند إيفر وير" Diorskin Forever & Ever Wear وكريم الأساس "ديورباكستيج فايس أند بودي فاونديشن" Dior Backstage Face And Body Foundation. ولماكياج العيون استخدمت قلم "ديورشو أون ستايج لاينر مات بلاك" Diorshow On Stage Liner Matte Black  و"ديورشو كحل بلاك" Diorshow Khôl Black داخل العين.

وماذا عن الشفاه والأظافر؟

أردت أن أحافظ على إطلالة الشفاه طبيعية وناعمة. جرى تحضيرها بواسطة "ديور ليب شوغر سكراب 001 بينك" Dior Lip Sugar Scrub 001 Pink، ثمّ استخدمت "ديور ليب ماكسيمايزر" Dior Lip Maximizer باللون الزهريّ "بينك"  Pink، لكنّني خفّفت من اللمعان بعض الشيء قبل أن تعتلي العارضات منصة العرض. أما الأظافر، فاكتسبت مظهرا طبيعيا بفضل "ديور فيرني" Dior Vernis  بلون "موغوت 108" Muguet 108.

كيف كانت تسريحة الشعر؟

جرى تمليس الشعر وربطه للخلف، ثم إخفائه تحت أغطية للرأس ذات شبك صغير فاتح اللون مزيّن بالكريستال المفعم بالألوان مستوحاة من عالم السرك أيضا.

أخبرنا عن وحيك لابتكار إطلالة جمالية ساحرة لكل عرض من عروض الدار؟

بداية أستمع إلى القصة وراء كل عرض من المديرة الإبداعية للدار "ماريا غراتزيا كيوري" Maria GraziaChiuri، وأتعرف منها إلى أبرز جوانب العرض ومصادر الوحي التي اعتمدتها في تصميم الأزياء، وبذلك أتمكن من تحديد ورسم إطلالات جمالية تتماشى مع مجموعة التصاميم الراقية "هوت كوتور" Haute Couture المصممة من قبل ماريا. فقصة ماريا هي مصدر وحيي لكل إطلالة جمالية.

ما أبرز مستحضرات "ديور" Dior  التي تستخدمها في الكواليس ولا تستغني عنها؟

من مستحضراتي المفضلة هي الفاونديشن الجديد "ديور فورإيفر سكين غلو"  Dior Forever Skin Glow وفاونديشن "ديور فورإيفر مات" Dior Forever Matte Foundation، فهي من أفضل منتجات كريم الأساس لسهولة تطبيقها وثباتها لمدة طويلة من دون أي آثار دهنية ومظهر للتكتل، كما أنها تمنح البشرة إطلالة نهائية مثالية بفضل تركيبتها وتدرجاتها اللونية الواسعة.

هل استخدمت مستحضرات تجميلية خاصة لعرض الدار في دبي تختلف عن التي استخدمتها في عرض باريس؟

في الواقع فقط كان التركيز على تحضير مكثف للبشرة وتطبيق البرايمر بشكل أساسي، فهو يساعد على ثبات الفاونديشن. وفي النتيجة العرض وتحضير العارضات كانا ضمن أجواء مبردة ومهيئة بشكل مثالي.