نصائح طبيعية للحصول على رموش طويلة وكثيفة

تستخدم النساء إما الماسكارا أو الرموش الوهمية لتبدو جميلة وللحصول على رموش أكثف وأطول، في حين أن البعض يفضلون تمديد الرموش طبيعياً.الرموش الطويلة والكثيفة تجعل عيونك تبدو أكثر جمالاً وجاذبية، فإليك ٥ نصائح تستفيدين منها للحصول على رموش طويلة وكثيفة.

نصائح طبيعية للحصول على رموش طويلة وكثيفة

زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على نمو رموشك بسبب مكون حمض الريسينوليك الموجود فيه. اغمسي قطعة من القطن بزيت الخروع وقومي بتطبيقه على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية،  تجنبي دخول الزيت في عينيك. اتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي. يمكنك القيام بذلك يومياً  وسيكون لديك رموش كثيفة وطويلة خلال ثلاثة إلى ستة أشهر.

فازلين

ضعي بعناية بعض الفازلين على رموشك واتركيه طوال الليل،افعلي هذا كل ليلة ثم ضعي الفازلين على الرموش العلوية والسفلية. تأكدي من تجنب الدخول في عينيك،  واغسليه  في صباح اليوم التالي. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً، فالفازلين يساعدهم على النمو بشكل أسرع مما يجعلها أكثر سمكاً وأقوى.

زيت قشر الليمون

قشور الليمون تعمل كعامل لتعزيز نمو الشعر لأنها تحتوي على فيتامين A و C. ويمكن أن يساعد زيت الليمون في إعادة نمو الرموش المصابة. قطعي واحد إلى اثنين من الليمون وضعيه في زيت الزيتون أو الخروع لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. اغمسي قطعة من القطن من هذا الزيت، مع تجنب دخوله إلى عينيك، وامرغيها على الرموش في المساء وقت النوم وأزليه في الصباح. كرري هذا الروتين ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، مرة أو مرتين يومياً.

الشاي الأخضر

يعزز عدد كبير من المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، نمو الرموش الصحي  وتنظيف المسام مما يجعلها أطول وأسمك وأقوى.

ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر وكوب من الماء المغلي، ثم أضيفي أوراق الشاي إلى الماء واتركيها تنقع لبضع دقائق. بمجرد أن يبرد الماء، ضعيه على رموشك باستخدام قطعة قطن. يمكنك استخدام نفس الحل لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام، يجب أن يتم ذلك مرة واحدة كل يوم.

فيتامين E

فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويمكن أن تعزز نمو الشعر الصحي، كما يؤدي أيضًا إلى تحسين الدورة الدموية في بصيلات الشعر.

افتحي كبسولة فيتامين E وقومي بوضع الزيت الموجود داخل الرموش. اتركي هذا لمدة ثلاث إلى أربع ساعات أو طوال الليل، وافعلي هذا مرة واحدة كل يوم.