لماذا يكمن مستقبل التصميم بين أيدي النساء؟ إليك آراء 15 امرأة قوية التأثير..

دوماً ما نلاحظ ازدحام العنصر النسائي في عالم الديكور والتصميم الداخلي، وبروز أهمية الحسّ الأنثوي بالمنزل والمساحات الداخلية. في هذا الاستفتاء الصغير الخاص بـ"هي" آراء 15 امرأة رائدة وخبيرة في عالم التصميم حول العالم عن أهمية المرأة في عالم التصميم..

"إلناز ناماكي" Elnaz Namaki مصممة ديكور وأثاث - المملكة المتحدة


مستقبل التصميم سيقع أكثر فأكثر بين أيدي النساء، فتجرؤ النساء على التحلي بالشجاعة وتحدي الوضع الراهن. من هنا، القول المفضل لدي "من يجرؤ، يربح" المعلّق في الاستوديو الخاص بي في لافتة نيونية باللون نعم .. الوردي!

 

"إبوليتا روستانيو" Ippolita Rostagno مصممة مجوهرات ومؤسسة شريكة في "آرتيميست" Artemest - إيطاليا

"إبوليتا روستانيو" Ippolita Rostagno مصممة مجوهرات ومؤسسة شريكة في "آرتيميست" Artemest - إيطاليا
الجماليتان المذكرة والمؤنثة تندمجان في رؤية واحدة أكثر حسّية، ولا مجال للتراجع. تتولى النساء قيادة الطريق عبر الإبداع وليس بالدفاع عن جنسهن، فيرسمن دروبا جديدة حقا ستصوغ لغة التصميم في المستقبل.

 

"نانسي توريل" Nancy Torreele مؤسسة شريكة ومديرة إبداعية لدى "بارن إن ذا سيتي" Barn in the City - هولندا

"نانسي توريل" مؤسسة شريكة ومديرة إبداعية لدى "بارن إن ذا سيتي" Barn in the City - هولندا
نحن بحاجة إلى عقول مبدعة لتحفيز التنوع في كل مجتمع. أنا أشد المؤمنين بأنه يجب تشجيع المزيد من النساء حول العالم على فعل ذلك.

 

"ستيفاني كوتاس" Stephanie Coutas مهندسة ديكور- فرنسا

"ستيفاني كوتاس" مهندسة ديكور- فرنسا
المرأة حساسة وراقية، وأعتقد أنها تحب أن تكون محاطة بالانسجام. أؤمن بأن كل الأفراد يملكون الموهبة والإبداع، لكن النساء ينظرن إلى تفاصيل المشروع نظرة شاملة. لديهن مهارة رائعة وموهبة طبيعية في الاهتمام بأشياء كثيرة في الوقت نفسه!

 

"أنابيلا ناسيتي" Annabella Nassetti مهندسة معمارية - المملكة المتحدة

"أنابيلا ناسيتي" مهندسة معمارية - المملكة المتحدة
في قطاع يهيمن عليه الذكور، من مكاتب العمارة إلى المتعهدين والبنائين، اليد العليا للنساء بفضل إدراكهن البديهي لكيفية ابتكار مساحات جميلة وأيضا مفيدة للمجتمع.

 

"دينا دي لوكا شرتوني" Dina De Luca Chartouni شريكة ومديرة التصميم في "ذا لويل" - The Lowell الولايات المتحدة الأمريكية

"دينا دي لوكا شرتوني"شريكة ومديرة التصميم في The Lowell الولايات المتحدة الأمريكية
كثيراً ما تحمل النساء وجهة نظر مختلفة إلى عالم التصميم. أعتقد أن ذلك ينبع من طبيعة كونها امرأة واضطرارها إلى أن تكون مرنة قابلة للتكيف مع الأدوار الكثيرة التي تتطلبها حياتنا.

 

"سابينا جورجينو" Sabina Giorgino مصممة ديكور - لوكسمبورغ


كونها ديناميكية ومرنة وعملية أكثر، المرأة تفهم قيم الحياة الحقيقية وتطبقها في مجال التصميم، ما يجعل المشاريع أكثر فاعلية لمتطلبات العصر الصعبة. نحن أكثر جرأة، ولدينا القدرة على التفكير خارج الإطار التقليدي واكتشاف مقاربات جديدة في التصميم.

 

"ليتيسيا دي اليغري" Laetitia de Allegri مصممة - ألمانيا

"ليتيسيا دي اليغري" Laetitia de Allegri مصممة - ألمانيا
للنساء مصافٍ أقل من الرجال أحيانا؛ ويستطعن أن يجعلن إحساسهن وحدسهن يعبّران بشكل أفضل. العقلانية ليست الجانب الوحيد من الذكاء.

 

"أنوشكا ألميدا" Anoushka Almeida مديرة التصميم لدر "إتش بي آي ريزيدنشال " HBA Residential - المملكة المتحدة


ما يشعل القوة المحفزة الدافعة للنساء هي قلة التنوع، فهذا يدفع طموحنا للتغيير الحقيقي. النساء، بحسب تجربتي، لديهن قدرة فطرية طبيعية على عكس إدراك الانحياز اللاواعي لدى المجتمع، وقضايا عدم المساواة الصغيرة الضمنية التي نصمم لها.

 

"رباح سعيد" Rabah Saeid مهندسة ديكور - الإمارات العربية المتحدة
يُنظر إلى تأثير النساء وصوتهن في قطاع التصميم، وفي المجتمع عموما، أكثر من أي وقت مضى بسبب الضوء المسلط حاليا على المساواة. أعتقد أن ذلك قد أثار تركيزا ضروريا على الموضوع، ودفع عددا أكبر من النساء ليقفن و"يكسرن السقف الزجاجي".

 

"فالنتينا أودريتو" Valentina Audrito مهندسة معمارية - بالي

"فالنتينا أودريتو" مهندسة معمارية - بالي
حين ننقل النقطة المحورية المركزية من النفس إلى العالم الخارجي، تحصل الأمور المثيرة للاهتمام. تشتهر المرأة بميلها إلى أن تكون أكثر تعاطفا وحنانا بالمقارنة مع نظيرها الرجل. لا تأخذ نفسها على محمل الجد بالقدر نفسه، وهي دائما مستعدة لبذل جهد إضافي للوصول إلى مكان ما.

 

"نيكول نغويين" Nicole Nguyen مصممة - لوس أنجلوس

"نيكول نغويين" Nicole Nguyen مصممة - لوس أنجلوس
تملك النساء تعاطفاً أكبر وذكاء عاطفياً أكبر، ما يسمح لنا بفهم زبائننا إضافة إلى الفريق الذي نعمل معه بطريقة قد لا تكون سهلة على معظم الرجال.


"بالافي دين" إدارة ورش التصميم الداخلي. Pallavi Dean مهندسة ديكور - الإمارات العربية المتحدة

نحن مربيات، وهذا ينطبق على كل الإناث في مملكة الحيوان. أشعر بأن تنشئة المواهب وتنميتها ورعايتها داخل أي منظمة هي مهارة مهمة في أي منصب قيادي. فيما يتعلق بالتصميم، نحن مستمعات رائعات، ونعمل بتعاطف لنفهم ما يريده الزبون ويحتاج إليه قبل إنتاج حلول التصميم.

 

"صوفيا شريبي جورجي" Sophia Chraibi Giorgi مصممة "إس سي جي" SCG – الإمارات العربية المتحدة


تعاطف النساء ميزة مهمة وضرورية لعملية تصميم ناجحة، والإبداع يبدأ بتقبل العواطف، والإحساس هو الفرق الأساسي بين الرجال والنساء. كما أن لدى النساء قدرة أكبر في المشاريع المتعددة المهام، وهي ميزة جيدة في إدارة ورش التصميم الداخلي.