اهم فوائد واضرار عسل الشفلح للبشرة

تعرفي عزيزتي على اهم فوائد واضرار عسل الشفلح للبشرة، فرغم أنه من أفضل أنواع العسل التي تتوافق مع البشرة الدهنية والجافة والعادية، إلا أن دمجه ضمن العديد من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، قد يؤدي إلى حدوث مشكلات لها وليس العكس.

عسل الشفلح

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية والتجميل الدكتور هاني الناظر من القاهرة،" يستخرج عسل الشفلح من رحيق نبات الشفلح، المعروف بالعديد من المسميات" الصفصاف، الشفيح، القبار"، الذي يحوي العديد من الأحماض والأنزيمات و الجلوكوزيدات المفيدة للبشرة بصفة عامة".

عسل الشفلح للبشرة

أكد الدكتور هاني، أن عسل الشفلح من الأنواع المفيدة لتجديد خلايا جميع أنواع البشرة، لكن سوء استخدامه قد يفقده مميزاته، لذا نصح بتناوله مع كوب من الماء الدافئ على الريق للعناية بصحة البشرة والجسم معا، من ناحية أخرى نصح بوضع عسل الشفلح مع عصير الليمون للاستفادة من مكوناته للعناية بالبشرة.

اهم فوائد واضرار عسل الشفلح للبشرة

أما عن اهم فوائد واضرارعسل الشفلح للبشرة، فقد وضح الدكتور هاني أنه يحوي المركبات القادرة على تنقية وتغذية البشرة، امتصاص الرطوبة الزائدة في البشرة الدهنية، يخلص البشرة من حب الشباب والبثور، يعالج الكلف والنمش، مرطب طبيعي لجميع أنواع البشرة.

أما عن اضرار عسل الشفلح للبشرة، فلا يوجد اضرار من العسل نفسه، لكن سوء استخدامه مع وصفات غير المناسبة أوغسيل البشرة بالصابون بعد استخدامه ، من الأمور التي تسبب نتائج عكسية لفوائد عسل الشفلح، من ناحية أخرى رغم أنه مناسب لجميع أنواع البشرة إلا أن السيدات اللواتي يعانين من الحساسية قد يؤدي تناول أو وضع عسل الشفلح على بشرتهن إلى حدوث تهيج، حكة، احمرار شديد.

لذا ينصح بعمل اختبار الحساسية قبل استخدام عسل الشفلح للبشرة، للاستفادة من اهم فوائده وتفادي حدوث اضرار، قد تؤثر على صحة الجلد بصفة عامة وليس البشرة فقط.