محمد نجاتي:أتمنى التخلص من فكرة عرض المسلسلات خلال رمضان ‏نهائيا..وهذه تفاصيل دوري في "ابن أصول"‏

محمد نجاتى الفتى الذى حالفه الحظ منذ بداية مشواره الفني حيث شارك طفلا ثم صبيا فشابا في مجموعة من أهم الأعمال الفنية بدءا من نهاية الثمانينيات، حيث ظهر بأدوار بارزة من أول طلة له، بينها مشاركته في المسلسل الشهير الناجح "أنا وإنت وبابا في المشمش، وكذلك مع أحمد زكي في فيلم "ضد الحكومة"، ثم توالت أعماله السينمائية ومن أبرزها "قلب الليل وعرق البلح والعاصفة وبنات وسط البلد والمدينة"، وغيرها، بالإضافة إلى أدوار مهمة في التليفزيون، أثبت من خلالها موهبته الكبيرة.

النجم محمد نجاتي الذي يعيش هذه الأيام أصداء إيجابية بعد نجاح مسلسله "ٌقيد عائلي" مع نخبة كبيرة من النجوم، ينتظر في شهر رمضان 2019 عرض مسلسله الجديد أيضا "ابن أصول" مع صديقه الفنان حمادة هلال، وخلال حواره مع "هي" يتحدث عن جديده وعن تفاصيل أعماله الأخيرة، وكذلك عن رؤيته لحال الدراما حاليا.

تعيش نشاط مكثف هذه الأيام وتصور أكثر من عمل بينها "ابن أصول" الذي تعود فيه للتعاون مع الفنان حمادة هلال، فما عن تفاصيل دورك به؟

أجسد فى المسلسل دور شاب يدعى سيف خريج كلية الهندسة، ولديه شقيقين آخرين ولكن كل منهما من أم مختلفة، ويؤدي دور الأب الفنان أحمد حلاوة، وتنشأ بيننا كأخوة الكثير من الصراعات على المال والتي تجري الكثير من المفارقات خلال أحداث المسلسل، والعمل من تأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج محمد بكير .

بوستر مسلسل ابن اصول

هل هناك كيمياء ما تجمعك بالفنان حمادة هلال وخاصه أنه قد سبق وشاركته أكثر من عمل فني؟

نعم فأنا أعتبر حمادة هلال أخي حقا وتربطنى به علاقه قويه لأننا تربينا سويا، وبالطبع كل منا لديه أعماله مع نجوم آخرين، ولكن عندما تتاح لنا فرصة لنكون سويا فى عمل واحد نوافق فورا ونكون سعداء جدا، وأتمنى أن نحقق النجاح هذا العام معا فى مسلسلنا الجديد " ابن أصول " وينال العمل إعجاب المشاهدين .

وهل ترددت فى قبول الظهور كضيف شرف في مسلسل "علامة إستفهام" مع الفنان محمد رجب حيث سيعرض العمل في موسم رمضان 2019 أيضا؟

لم أتردد أبدا لأن فكرة المسلسل قائمة في الأصل على ضيوف الشرف، حيث أن لكل حلقة من حلقات المسلسل ضيف شرف جديد، والمسلسل من تأليف إسلام حافظ وإخراج سميح النقاش .

النجم محمد نجاتي

وماذا أيضا عن دورك فى مسلسل" كتف قانوني" مع الفنان أحمد بدير؟

أقدم دور شخص يدعى مرعى وهى شخصيه شعبيه وجديدة علي لم أقدمها من قبل، والمسلسل إجتماعى شعبي يضم باقه كبيرة من النجوم بقيادة الفنان القدير أحمد بدير، والمسلسل من تأليف فتحي الجندي واخراج عادل الأعصر .

تعيش كذلك هذه الأيام أجواء عرض مسلسل الجديد "قيد عائلى "، فما رأيك بردود الأفعال التى وصلتك حول المسلسل؟

أنا سعيد للغاية بردود الأفعال التى وصلتني حول المسلسل منذ الحلقة الأولى لـ"قيد عائلي"، فالعمل نال إعجاب الجمهور وأصبح له متابعين ينتظرون أحداث الحلقات، والمسلسل يضم قائمة كبيرة جدا من النجوم يتجاوز عددهم الثلاثين، وكلهم بذلوا أقصى ما لديهم ليخرج المسلسل بهذه الصورة الجيدة كما أن الشركة المنتجة "فنون مصر" وفرت كل الدعم للعمل.

الفنان محمد نجاتي

صراع المال يتحكم أيضا في شخصية مروان فهل سينال عقابه؟

أقدم بالفعل شخصية الشاب الذي لا يفكر إلا بالمال، وترك بلده وعاش الغربة من أجل تحقيق ثروة وتزوج بامرأتين وتركهما مع أبناءه بدونه، أقدم  رسالة مهمة جدا وهى أن من يصارع من أجل المال والنفوذ بكل ما لديه وبكل ما أوتي من قوة يخسر نفسه أولا ويخسر زوجته وأولاده ليندم فيما بعد أشد الندم .

هل تفضل عرض أعمالك  الفنيه فى الماراثون الرمضاني أم ترى أن عرضها خارج السباق أفضل من حيث نسب المشاهدة؟

من وجهة نظري أتمنى أن لا يكون هناك أى أعمال درامية تعرض خلال شهر رمضان، الكريم وأن يكون رمضان شهر عبادات وروحانيات فقط  لأن خريطه السباق الرمضاني تكون كل عام مكدسة بالأعمال الفنية وهذا يضر بالأعمال أكثر ما يفيدها، ولكن هذا العام القائمون على الأعمال الفنيه قد قاموا بتقليل العدد الى حد كبير وتم تقليل المسلسلات إلى 15 تقريبا بعد أن كانت تتجاوز الثلاثين عملا وهذا شئ جيد إلى حد كبير ، وأنا عموما أفضل عرض الأعمال خارج سباق رمضان لأن التوقيتات الأخرى على مدار العام تخلق لها فرصة أكبر للمشاهدة أكثر من عرضها بالماراثون الرمضاني .

                                                      

ما الدور الذى يعتبره محمد نجاتي نقطة التحول فى حياته الفنية؟

كل دور قدمته فى حياتي أعتبره حقا نقطه تحول وإضافة لي خاصه أنني قد مررت بمحطات مهمه فى مشوارى ، من أول دور لى قدمته فى مسلسل " أنا وإنت وبابا فى المشمش" مروروا بدوري في فيلم" ضد الحكومة"، ثم "الجراج" و"قلب الليل" وشموع لاتنطفئ" والعاصفة"  و"عرق البلح "وكذلك مسلسلات "حديث الصباح والمساء"والجماعة ومحمود المصري"، وغيرها فكل دور مما ذكرت اعتز به وأعتبره محطة فارقة فى مشواري الفني.                                                      

ما معاييرك لاختيار أدوارك ؟

أهم المعايير والتى أسير عليها طيلة مشوارى فى إختيار أدواري هي البحث عن الدور الجيد المكتوب بطريقة جيدة، والدور الجديد الذي سيضيف لي ولرصيدي، وكذلك النجوم الذى أشاركهم العمل والمخرج الذى أتعامل معه.

      محمد نجاتي                                                             

هل هناك مشروعات سينمائيه جديدة خاصه بك فى الفترة المقبلة ؟

نعم أنا أحضر لفيلم سينمائى جديد بدور جديد وغير تقليدي لم أقدمه مسبقا، وسأفصح عنه بالتفصيل فى الوقت المناسب.