متجر جوجل بلاي يختبر مزايا جديدة

يختبر متجر جوجل بلاي حالياً العديد من الخيارات و المزايا الجديدة. و أبرز هذه الإضافات ميزة التنزيلات المتزامنة "التنزيل المتعدد"، و ميزة مشاركة التطبيقات الداخلية، فضلًا عن واجهة جديدة لخاصية الحماية Protect  و غيرها من الإضافات.

ميزة التنزيلات المتزامنة هي ميزة تحميل عدة تطبيقات و فور انتهاء التطبيق الأول من التحميل و التثبيت يبدأ مباشرة تحميل التطبيق الثاني و هكذا، و هكذا يدعم التطبيق تحميل مجموعة من التطبيقات في وقت واحد.

أما فيما يخص ميزة "مشاركة التطبيقات الداخلية"، فهي تتضمن السماح للمطورين بالحصول على نسخة تجريبية مفتوحة وألفا مغلقة و قناة اختبار داخلية لما يصل إلى 100 مستخدم، و الهدف من هذا الأخير هو السماح للمطورين في الشركات الكبيرة باختبار تطبيقاتهم بين الفريق، أو الحصول على مجموعة مستخدمين صغيرة جدًا لتجربة لأحد التطبيقات أو التحديثات.

يمكن لأي شخص تتم دعوته إلى قناة اختبار داخلية تثبيت هذا التطبيق، و حاليًا هذا الإعداد الجديد مخفي ولكنه يظهر بعد النقر بشكل متكرر على إصدار متجر بلاي في الإعدادات، و ربما الفائدة الكبيرة من هذا الإعداد هو تعطيل تثبيت جميع تطبيقات قنوات الاختبار الداخلية في نقرة واحدة.

و فيما يتعلق بالواجهة الجديدة لخاصية الحماية Protect، فقد تم نقل إعدادات فحص الجهاز و تحسين الكشف عن التطبيقات الضارة إلى شاشة مختلفة، أما الشاشة الرئيسية فقد تضمنت التطبيقات الممسوحة ضوئيًا مؤخرًا.

كما هناك عدة تغييرات ستطال تبويب الأفلام والتلفزيون في المتجر، حيث في علامة تبويب"التلفاز" سيكون هناك فقاعة جديدة لفلترة عرض البرامج عبر الشبكات، و بهذه الطريقة يمكنك أن ترى كل المسلسلات لقنواتك المفضلة.