"مرسيدس AMG CLA 35" تظهر في نيويورك

أعلنت شركة مرسيدس "Mercedes" أنها ستكشف النقاب عن جديد سياتها "AMG CLA 35" خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، المقام خلال الفترة من 19 وحتى 28 أبريل الجاري.

وأشارت مرسيدس التابعة لمجموعة دايملر الألمانية إلى أن السيارة الجديدة تتمتع بتصميم شرس مع ضبط جديد للنوابض وممتصات الصدمات ونظام التوجيه مع 5 برامج قيادة، بالإضافة إلى مجموعة عادم جديدة وباقة من التجهيزات الموسعة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة المنتمية إلى فئة الكوبيه رباعية الأبواب، ستعتمد على سواعد محرك رباعي الأسطوانات بسعة اللترين والمعزز بالتوربو الذي يضمن انتاج قوة 306 حصاناً، و400 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، على أن يتم توزيع القوة على العجلات الأربعة للسيارة.

وبفضل هذه القوة، تتسارع "AMG CLA 35" من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.9 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 250 كيلومتراً في الساعة.

ورغم معدلات الأداء المتفوقة، إلا أن محرك السيارة يحتاج فقط إلى 7.2 لتر لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة، ما ينتج عنه 164 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون.

ووفقاً للشركة الألمانية فأنه من المقرر إطلاق "AMG CLA 35" الجديدة في الأسواق العالمية بحلول شهر أغسطس المقبل، إلا أنها لم تكشف بعد عن لائحة أسعار هذه السيارة.