المصورة سراب الشهري لـ "هي": اخترت تصوير الاعراس لالتقط مشاهد الفرحة

"إحدى أسرار جمال تصوير الاعراس هو ما نجده في أعين الآخرين من فرحة" هذا هو رأي مصورة الأعراس السعودية "سراب الشهري" التي هوت التصوير منذ الصغر، فعملت على تنمية هوايتها وتطويرها حتى وصلت إلى الاحتراف في مجال تصوير الأعراس الذي تعتبره مجال ممتع يشعرها بالسعادة والايجابية.

التقت "هي" مصورة الاعراس "سراب الشهري" للتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

أهوى التصوير منذ الصغر، ولكنني قررت أن احول هوايتي إلى مسار مهني في أواخر عام ٢٠١٧م، وبدأت بتطبيق الفكرة من خلال تصوير الأطفال ثم تصوير حفلات التخرج، ومن ثم قررت أن اشارك الناس فرحتهم بتصوير الأعراس، والحقيقة أن ذلك الشيء انعكس عليَ بشكل إيجابي، حيث كنت أشعر بالسعادة بمشاركتي الآخرين المناسبات التي أصورها وكوني جزءً منها بالتقاط تلك الفرحة الموجودة في أعينهم.

حدثينا عن بداية مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

في بداياتي لم يكن هدفي تحقيق مردود أو ربح مادي، بقدر هدفي الأساسي من أن أمارس وأتعمق بتلك الهواية التي كنت دائمة الحرص على ممارستها بشكل أو بآخر، وبعد تشجيع ممن هم حولي انشأت حسابي في الانستجرام، وكانت أول كاميرا اقتنيها في أواخر عام ٢٠١٧م، وبدأت في التعاون وتصوير حفلات التخرج والاطفال بمبالغ زهيدة لا تعكس مقدار المجهود الذي كنت اعمل به، ولكنني كنت سعيدة جداً كلما حملت الكاميرا لأبدأ بالتصوير، واستمتع بالاحتفاظ بتلك الصور التي دائما ما تعكس فرحة الآخرين بمناسباتهم السعيدة.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟ 

التعليم كان تعليم ذاتي، عن طريق الانترنت والدورات الـ "أون لاين"، بالإضافة إلى الممارسة المكثفة على من هم حولي، وكذلك خصصت غرفة خاصة بمنزلي حولتها لاستديو وكنت اقضي معظم وقتي بها لأمارس التصوير وتطبيق كل ما اتعلمه من الدورات المباشرة.

ما أسرار انجذابكِ للاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة أن مجال تصوير العرايس مجال ممتع، اضافة إلى أن العرايس واللاتي اعتبرهن أخواتي يشعرن بالسعادة والراحة عندما تكون المصورة بعمر مقارب لأعمارهن، حيث تفهم تصورهن لمُخرجات التصوير، كما أن إحدى أسرار جمال تصوير الاعراس هو ما نجده في أعين الآخرين من فرحة، وكون المصورة جزء من هذه المناسبة العظيمة في قلوب الجميع.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

تكمن الصعوبات غالباً في الوقت، فالجدول الزمني للعروس يكون غالباً من الصعب التحكم فيه، وأيضاً فان في تلك المناسبة الجميلة يظهر جزء كبير من الخجل في عيني العروس والعريس، وذلك ما يجعلني ابذل مجهود مضاعف لكي أسقط تلك الحواجز التي لابد ان تختفي من اجل صور أجمل تبقى معهم طوال العمر.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

أوجه نصائحي لكل عروس .. تذكري بأن هذه الليلة هي فرحتكِ التي لن تتكرر مثلها فاختاري الأفضل دائماً، كوني على اتم الاستعداد لتلك اللحظات الجميلة، كوني دائماً مشرقة كالشمس، اضافة لذلك احضري كل ما ترينه جميلاً من لوازمكِ دون أي استثناء، فمهمة كل مصورة هي جمع كل ما يتعلق بذلك اليوم في قالب جميل، ليعيد لكِ تلك الذكريات والتفاصيل الجميلة كلما نظرتي إليها.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

أنصح كل مصورة مبتدئة وتريد الاحتراف .. مارسي هوايتكِ كل يوم ووفري في منزلكِ مساحة مخصصة للتصوير ولتجعلي ذلك المكان منطقة اخرى من حياتكِ تبدعين فيها، ولا تتوقفي عن التعلم، واظهري مخرجاتكِ بأفضل شكل تستطيعين إخراجه به كمنتج نهائي يسر كل من يراه، كوني دائماً صبورة واسعي الى هدفكِ دون أي تردد، تعلمي التصوير والتسويق والمحاسبة وابني شبكة علاقات كبيرة جداً.

كما يسعدني بأن أعلن عبر مجلة "هي" بأنني على أتم الاستعداد لمساعدة اخواتي اللاتي يرغبن باحتراف التصوير، وان أساعدهن بكل ما أستطيع تقديمه لهن.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح مستقبلا بإذن الله لعمل جمعية خيرية للتصوير وإقامة المعارض لإبراز أجمل الصور وبيعها بحيث يعود ريعها للمؤسسات الخيرية العامة، اضافةً إلى طموحي بإنشاء معهد تصوير يتخصص في تعليم المصورات ومساندتهن لاكتساب مهارات التصوير وبدء مشوارهن التجاري.

كلمة أخيرة..

أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء الذي أسعدني كثيرا، وكلي أمل بأنني قد قدمت فيه ما يفيد الآخرين، وأؤكد على شكري لمنبر مجلة "هي" الذي فتح المجال للكثير بأن يكونوا أشخاصا فعالين، وأتاح للكثيرين فرصة التعبير عن ودهم ومحبتهم للآخرين.

حساب المصورة سراب الشهري على الانستجرام