عادات خاطئة تساعد على تدمير الشعر يجب تجنبها

هناك عادات خاطئة تساعد على تدمير الشعر يجب تجنبها كي تحافظي على شعر صحي وجذاب. فالنساء عادةً يحاولن الاهتمام بشعرهن من خلال تطبيق الماسكات والخلطات، إلا أنهن يغفلن عن بعض التفاصيل التي تؤثر بشكل كبير على مظهر الشعر. سنعرفك اليوم على أبرز هذه الأخطاء.

عادات خاطئة تساعد على تدمير الشعر يجب تجنبها

الماء الساخن

أكثر ما تحبه النساء هو الاستحمام بالماء الساخن، إلا أن هذه العادة تؤثر بشكل كبير على صحة الشعر، خصوصاً إذا كنت تعرضيه للماء الساخن بشكل مستمر لأنك بهذه الطريقة ستساهمي في تجريد شعرك من الرطوبته، فيبدو أقل لمعناً.

تمشيط الشعر المبلل

لا تقومي بتمشيط شعرك فور انتهائك من الاستحمام، لأن الشعر المبلل يكون ضعيفاً فيتعرض للتكسر والتقصف. لهذا السبب انتظري قليلاً ليجف ثم طبطبي منشفة ناعمه عليه بلطف دون أن تعصريه بها، بعد ذلك، اختاري المشط ذو أسنان كبيرة ومشطي به شعرك.

ربط الشعر بقوة

تعتمد الكثير من النساء تسريحة ذيل الحصان لأنها تُظهر جمال الوجه، إلا أننا ننصحك بألا تقومي بشد خصلات شعرك بقوة لأنك بهذه الطريقة تكوني قد أضعفتي بصلة الشعر فعرضتيه للتساقط. لذا حاولي الابتعاد عن التسريحات المشدودة واتركي شعرك مفروداً بحرية.

تصفيف الشعر

تعريض الشعر للأدوات الحرارية بشكل متكرر يُفقده حيويته وصحته، لذا قللي من استخدام السشوار والأدوات الحرارية الأخرى. غير ذلك، حاولي ألا تخلطي الكثير من المنتجات الخاصة بالشعر كي لا تتفاعل مع بعضها وتؤذيه.