مجموعة شانيل لموسم خريف وشتاء 2019-2020

هلا جرجورة

مجموعة شانيل لموسم خريف وشتاء 2019-2020

دائماً ما تُقدم دار شانيل Chanel مجموعاتها في آخر أيام أسبوع الموضة في باريس وقد أصبح هذا الأمر أحد تقاليد الدار حيث وكما يُقال الختام مسك، وبالفعل فهل هنالك أجمل من تصاميم شانيل Chanel لتختم شهر الموضة؟

وطبعاً هذه المجموعة الجديدة التي قدمتها الدار صباح اليوم في الغراند باليه Grand Palais كان لها نكهة أُخرى وطعم مختلف امتزج فيها الحزن مع الفرح كما كان فيها الكثير من المشاعر الجياشة حيث أنها آخر مجموعة من ابداع كارل لاغيرفيلد Karl Lagerfeld ومن خلالها قدمت الدار تحية الى مصمم الأزياء الأيقوني ومديرها الابداعي المُفضل. وكما وصلتنا الأخبار أنه لم يكن هنالك عين جافة في القاعة حيث اغرورقت جميع العيون بالدموع.

وكما عودتنا الدار فإنها في كل موسم تسطحبنا في رحلة الى مكان معين أو الى حقبة تاريخية أو مستقبلية وهذه المرة تحولت قاعة الغراند باليه Grand Palais الى قرية ثلجية مع الأكواخ الخشبية والأجواء الجبلية الحميمية.

افتتحت المجموعة عارضة الأزياء كارا ديليفينغ Cara Delevingne ملهمة الدار وأحد صديقات كارل لاغيرفيلد Karl Lagerfeld المقربات في تصميم مميز كان عبارة عن جمبسوت بنقشة الكارو باللونين الأسود والأبيض مع معطف طويل بنقشة سن الكلب باللونين الأسود والأبيض أيضاً، وتوالت التصاميم بالألوان الحيادية ومن بينها تيورات التويد الأنيقة ومن ثم شاهدنا تشكيلة من التصاميم المصنوعة من الصوف المحاك والتي أوحت بالكثير من الحميمية، اضافة الى الأقمشة الجلدية التي أضفت لمسة من العصرية ولاسيما تلك ذات الألوان الحيوية مثل الفوشيا، واستمرت التصاميم ذات الألوان الحيوية فشاهدنا الأحمر والأزرق والبنفسجي.

وقد اختتمت المجموعة بتشكيلة من التصاميم باللون الأبيض والتي كانت بدورها تحية الى المصمم الكبيرة ومفاجأة العرض كانت “بينيلوبي كروز” Penelope Cruz التي أطلت بتصميم باللون الأبيض وحملت بيدها وردة بيضاء أهدتها طبعاً الى لاغرفيلد وبدت غاية في الجمال والبراءة.

ختام العرض كان مؤثراً جداً حيث سارت العارضات يداً بيد وقد زرفن الدموع بشدة افتقاداً لكارل Karl وسفق الحضور طويلاً احتراماً واجلالاً لابداع مصمم الأزياء الأيقوني الراحل.

دار “شانيل” Chanel ودعت كارل لارغيرفيلد Karl Lagerfeld من خلال مجموعة رائعة قدمتها في آخر أيام أسبوع الموضة في باريس لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020.