مجموعة سيلين لموسم خريف وشتاء 2019-2020

هلا جرجورة

مجموعة سيلين لموسم خريف وشتاء 2019-2020

من يعرف هوية دار سيلين” Celine الفرنسية العريقة يعرف تماماً أنها تغيرت بشكل جذري منذ أن تسلم هادي سليمان” Hedi Slimane الادارة الابداعية للدار، حيث أنه استبدل الجانب العصري المتطرف بجانب شبابي بوهيمي وهذا هو الموسم الثالث الذي يقدم فيه سليمان مجموعاته لـ سيلين Celine ومازال مصمماً على فرض شخصيته على هوية الدار. وفي عالم الموضة هنالك المعارض لهذا التغير وهنالك المؤيد لكن بالنتيجة فقد أصبحنا نشاهد ملابس تجارية أكثر ومثالية لكافة النساء وليس لفئة معينة منهن فقط.

ولموسم خريف وشتاء 2019‪-2020 قدم سليمان Silmane مجموعة كبيرة غير أنها لم تكن منوعة بشكل كبير حيث تشابهت القطع لحد كبير وركز فيها على بعض التصاميم الأساسية، وأكثر ما لفتنا هو السروال القصير أو كما يسمى بالـ Culottes والذي كان بطل المجموعة بجدارة، اضافة الى القمصان الناعمة المزينة بالربطات، والتنانير الميدي بنقشة الكارو، أو المعاطف الشتوية المتنوعة في قصاتها، وأيضاً الجينز الضيق والفساتين الحريرية المتوسطة الطول.

وقد كان مصدر الوحي الأساسي خزانة المرأة الفرنسية البرجوازية في حقبة السبعينات وقد طغى الأسلوب الراقي والأنيق على المجموعة ولم يقدم هذا الموسم مثل عادته التصاميم الصاخبة المستوحاة من أجواء الروك أند رول، وعوضاً عن ذلك شاهدنا بعض الأقمشة البراقة الذهبية والأزياء المزينة بالترتر.

لوحة الألوان كانت خريفية بجدارة بشكل أساسي لاحظنا الدرجات الترابية الى جانب الأصفر الخردلي، والأسود والأبيض السكري، والأحمر العنابي.

ترافقت المجموعة بتشكيلة من الاكسسوارات أبرزها كانت الحزمات الجلدية المستوحاة من جزمات الفورسية، والجزم العالية التي وصل طولها أعلى حد الركبة. والأحزمة الرفيعة على الخصر، والنظارات الشمسية بقصة الطيار وحقائب اليد الأنيقة المصنوعة من الجلد، والفولارات الحريرية المزينة بالطبعات والقبعات.

مجموعة مختلفة قدمها هادي سليمان Hedi Slimane لدارسيلين” Celine لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020 ضمن أسبوع باريس للموضة، شاهدي الصور وأخبرينا رأيك بها.