أهم فوائد ماء الورد للبشرة في الشتاء

يعد ماء الورد من أهم المصادر الغنية بالفيتامينات، مثل فيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين ب3، بالإضافة إلى المعادن، ويحتوي على مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الضرورية التي تعود بالفائدة على البشرة. تعرفي على أبرز فوائد ماء الورد والخلطات الطبيعية التي تشمل ماء الورد.

أهم فوائد ماء الورد للبشرة في الشتاء:

هناك فوائد كثيرة يمنحها ماء الورد للبشرة، أولاً، يمنع ظهور أعراض الشيخوخة ويحمي البشرة من ظهور التجاعيد، ويتحكم بدرجة حموضة البشرة بالإضافة إلى الزيوت الزائدة والغير مرغوب بها بالوجه، ويقلل من تهيج الجلد واحمراره والتهابات الجلد بما فيها الأكزيما وحب الشباب، ويعتبر مطهر جيد فهو يزيل الزيوت والشوائب والأوساخ المتراكمة في مسامات البشرة، ويجدد خلايا وأنسجة البشرة ويقويها، فهو يمتاز بخصائص مضادة للأكسدة.

كما أنه يرطب البشرة ويعمل على تنشيطها وجعلها مشرقة ونضرة بدون مكياج، ويحمي البشرة من حروق الشمس وآثارها في فصل الصيف الحار. يجب عليك إضافة ماء الورد إلى نمط العناية بالبشرة الخاص بك، ويمكنك استخدام الخلطات الطبيعية التالية التي تحتوي على ماء الورد.

خلطات طبيعية مع ماء الورد:

  1. اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من عصير الليمون، وادهني الخلطة على كامل البشرة والرقبة واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد.
  2. اخلطي ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من العسل وملعقة أخرى من عصير الخيار، وضعي الخلطة على بشرتك بأكملها والرقبة واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر أو الماء البارد.
  3. اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من زيت الزيتون وادهني الخلطة على كامل البشرة والرقبة واتركيها لمدة 25 إلى 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد.