مجموعة سكياباريلي للهوت كوتور لربيع وصيف 2019

هلا جرجورة

مجموعة سكياباريلي للهوت كوتور لربيع وصيف 2019

بدأت اليوم فعاليات أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2019 وقد تابعنا حتى الآن عدد من عروض الأزياء المميزة ومنها عرض دار سكياباريلي” Schiaparelli التي قدمت مجموعتها الجديدة وافتتحت بها أسبوع الموضة.

ومثل العادة قدمت الدار مجموعة متنوعة بشكل لافت إن كان من ناحية الأفكار أو من ناحية التصاميم، وقد استوحتها من عدة مواضيع مختلفة أبرزها كان الفضاء بمختلف عناصره من النجوم إلى الكواكب والقمر وحتى الأبراج الفلكية، كما لاحظنا بعض التصاميم التي استوحيت من العصر الفيكتوري، وكذلك الغرب الأمريكي، وبالرغم من أن المزيج كان غريباً غير أن التصاميم بدت مبتكرة ولافتة فيها الجانب الرومانسي الأنثوية وفيها الجانب الشبابي العصري.

تم استخدام الريش بشكل كبير، وكذلك الكشكش الذي زين الكثير من الفساتين والتنانير والسترات أيضاً، وقد تنوعت التصاميم بشكل كبير بين التيورات، والفساتين القصيرة والطويلة، المعاطف الخفيفة والجاكيتات.

أما لوحة الألوان فقد بدت غنية إلى حد بعيد، تدرجت بين الفوشياو الأزرق والزهري والبنفسجي، الأخضر والأصفر، والأسود والأبيض وبعض الدرجات المعدنية.

شاهدنا العديد من الطبعات اللافتة منها طبعات الورود، أو كما ذكرنا تلك المستوحاة من الفضاء والنجوم والكواكب، أو بعض الرموز التي اشتهرت بها الدار وهذا الموسم كان التركيز على القفل.

الإكسسوارات أيضاً كانت منوعة شاهدنا العديد من حقائب اليد، ومن الأحذية المستوحاة من أحذية رعاة البقر والتي تنوعت من ناحية ألوانها، وكذلك الأحذية النسائية المزينة بالشرائط إضافة إلى بعض المجوهرات اللافتة.

مجموعة مميزة تابعناها في بداية أسبوع الموضة لموسم الهوت كوتور Haute Couture ربيع وصيف 2019 لدارسكياباريلي” Schiaparelli اتسمت بالعصرية والأناقة مع جانب من المرح.

 

Meta description


 

كلمات دالة:

 

، أزياء، موضة، pfw‪, haute couture‪, pfwhc